عزز فريق إنتر ميامي موقعه في صدارة المجموعة الشرقية للدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم بفوزه الكاسح على مضيفه شيكاغو فاير 4 /1 فجر اليوم الأحد بالمرحلة السابعة والعشرين.

وفي باقي المباريات فاز كولورادو رابيدز على مضيفه دالاس 3 /2 وريال سالت ليك على نيو انجلاند ريفولوشن 2 /صفر ومينيسوتا يونايتد على مضيفه سان خوسيه إيرثكويكس 2 /1 وهيوستن دينامو وعلى مضيفه لوس أنجليس إف سي 2 /صفر و بورتلاند تمبرز على سياتل ساوندرز 1 /صفر و فانكوفر وايتكابس على أوستن أف سي 1 /صفر.

ورفع إنتر ميامي رصيده في الصدارة إلى 59 نقطة بفارق ثمان نقاط عن أقرب ملاحقيه سينسيناتي.

ولعب المهاجم الأوروجوياني المخضرم لويس سواريز دور البطولة في فوز إنتر ميامي بعد تسجيله هدفين في غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي مازال يواصل عملية التأهيل لتجاوز إصابته في الكاحل.

وأصبح إنتر ميامي ثالث أسرع فريق يحجز مقعده في الدور الفاصل للموسم الذي يمتد لـ34 جولة، حيث سبقه فقط لوس أنجليس أف سي الذي نجح في تحقيق هذا الإنجاز بعد 25 جولة في 2019 و2022 وسينسيناتي الذي صعد للدور الفاصل بعد 26 جولة في عام 2023.

وأنهى إنتر ميامي شوط المباراة الأول متقدما بهدف عكسي سجله توبياس سالكويست بالخطأ في مرماه في الدقيقة 25.

وبعد مضي دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني سجل سواريز الهدف الثاني ثم عاد وأحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 65.

وسجل سواريز /37 عاما/ رقما قياسيا بتسجيله 16 هدفا حتى الآن مع إنتر ميامي في الموسم الأول له مع الفريق.

وتكفل روبرت تايلور بتسجيل الهدف الرابع لإنتر ميامي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بعد أن سجل جورج كوتسياس الهدف الوحيد لشيكاغو في الدقيقة 82.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري الأمريكي انتر ميامي سواريز فی الدقیقة إنتر میامی على مضیفه

إقرأ أيضاً:

سُجن ظلمًا 10 سنوات.. أمريكي يحصل على بـ50 مليون دولار تعويضًا من سلطات “شيكاغو”

فيما يُعتبر أكبر قضية تعويض ضد الشرطة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، حُكم على سلطات مدينة شيكاغو الأمريكية بدفع مبلغ قياسي، يبلغ 50 مليون دولار، لمواطن أمريكي ثلاثيني (أسود)، حكم عليه بالسجن ظلمًا 38 عامًا في قضية قتل، أمضى منها 10 سنوات قبل أن تثبت براءته.
وتفصيلاً، أظهرت وثائق قضائية أن هيئة محلفين فيدرالية في ولاية إلينوي (شمال) قررت بالإجماع دفع تعويض لمارسيل براون (34 عامًا) بقيمة 50 مليون دولار عن 10 سنوات من الاحتجاز والسجن الجنائي، من عام 2008 إلى عام 2018.
وأعلنت شركة المحاماة التي مثلت براون في بيان لها أن “هذا أكبر مبلغ في تاريخ الولايات المتحدة يُمنح لمدعٍ مُدان بجريمة لم يرتكبها”.
وكان قد حُكم على براون في عام 2011 بالسجن 35 عامًا بتهمة قتل رجل في عام 2008 في شيكاغو، إثر اعتراف انتزعته الشرطة بالقوة، وبالاعتماد على أدلة ملفقة.
وعلق الرجل الثلاثيني في تصريحات نقلها محاموه: “كنت مجرد فتى، وقد ألقوا بي في عرين الأسود من دون أي اعتبار أو ندم. لقد تحقّقت العدالة أخيرًا لي ولعائلتي”.
وبُرّئ مارسيل براون أمام المحاكم، وأُطلق سراحه من السجن في عام 2018، قبل تقديمه شكوى مدنية في العام التالي ضد سلطات شيكاغو والشرطة والمحاكم المحلية في المدينة، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
وبحسب نص الشكوى، قُبض على براون في سبتمبر 2008 بعد أن اتهمته امرأة زورًا بالتواطؤ في قتل رجل، عُثر عليه مقتولاً بالرصاص في حديقة بالمدينة الكبيرة شمال الولايات المتحدة على ضفاف البحيرات العظمى.
وقد استجوب شرطيون براون لمدة 33 ساعة في غرفة بلا نوافذ، ومنعوه من النوم والأكل ومقابلة محامٍ، من أجل انتزاع اعتراف منه “بالإكراه”.
وأشار المحامون إلى أن المحقق الذي أجرى الاستجواب مع براون قبل 16 عامًا سيتعين عليه أن يدفع له 50 ألف دولار.
وأكد المحامون أن “هيئة المحلفين خلصت إلى أن حقوق (براون) الدستورية انتُهكت، وأن شرطة شيكاغو لفّقت الأدلة. كفى. يجب على شرطة شيكاغو أن تتوقف عن إدانة الناس زورًا”.

مقالات مشابهة

  • نكونكو يقود تشيلسي للفوز على بورنموث بالدوري الإنجليزي
  • الزلزولي يقود ريال بيتيس للفوز على ليغانيس وينتزع جائزة نجم المباراة
  • بعد غياب طويل.. إنتر ميامي يعلن عودة ميسي إلى الملاعب
  • بعد غياب 60 يومًا.. ميسي يعود إلى إنتر ميامي
  • في ظهوره الأول.. المصري تريزيغيه يقود الريان لتحقيق الفوز
  • إنتر ميامي يستعيد نجمه ليونيل ميسي بعد غياب شهرين
  • رونالدو يقود النصر أمام أهلي جدة بالدوري السعودي
  • عاجل.. مدرب إنتر ميامي يزف خبرًا سارًا عن ليونيل ميسي بعد إصابته الطويلة
  • سُجن ظلمًا 10 سنوات.. أمريكي يحصل على بـ50 مليون دولار تعويضًا من سلطات “شيكاغو”
  • ميسي يصدم جماهير إنتر ميامي مجددًا