صحيفة الاتحاد:
2024-09-14@23:38:43 GMT

بنفيكا يقيل مدربه

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

 
لشبونة (د ب أ)

أخبار ذات صلة رونالدو يقود البرتغال أمام كرواتيا وأسكتلندا زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب منطقة لشبونة في البرتغال


أعلن نادي بنفيكا البرتغالي، إنهاء التعاقد مع مدربه الألماني روجر شميت، في أعقاب البداية الباهتة في الموسم الجديد.
وأكد بنفيكا في البداية، عبر موقعه الإلكتروني، أن المحادثات بدأت مع شميت بشأن الإنهاء الفوري لعقده، وبعد فترة وجيزة أعلن رئيس النادي روي كوستا فسخ التعاقد بين الطرفين.


وقال كوستا: «تم إبلاغ المدرب أنه لم يعد مدرباً لبنفيكا».
وتعادل بنفيكا مع مضيفه موريرينسي بهدف لمثله، ليحصد سبع نقاط فقط، من أول أربع مباريات في الموسم.
وأوضح كوستا: «أردنا الاستقرار، لكن بعد أربع جولات، فإن مستوانا ونتائجنا قادتنا لاستنتاج بأننا في حاجة لتغيير المدرب، نريد تقديم المدرب الجديد قريباً».
وبحسب أكبر صحيفة رياضية برتغالية «ايه بولا»، فإن برونو لاجي المدرب السابق لبنفيكا، المرشح الأبرز لخلافة شميت. وتولى شميت تدريب بنفيكا في يوليو 2022 بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2026.
وفشل المدرب الألماني البالغ 57 عاماً في التتويج بأي لقب مع بنفيكا في الموسم الماضي، لكنه كان يحظى بدعم رئيس النادي كوستا الذي كان يؤمن بقدرات المدرب، رغم الانتقادات اللاذعة من مشجعي الفريق.
وفي الموسم الأول لشميت، فاز بنفيكا بلقبه الأول في الدوري البرتغالي منذ عام 2019، وكان يقدم كرة ممتعة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البرتغال بنفيكا

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي: ريال مدريد يدعم «الابن البرازيلي»!

 
لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة ريال مدريد يجدد عقد «الخيار الثاني» إلى 2030 سان جيرمان يرفض دفع 55 مليون يورو لمبابي


قال كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني لكرة القدم، إن ناديه سيدعم النجم البرازيلي فينيسيوس «الابن»، حيث يسعى المهاجم لاستعادة مستواه.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي.أيه.ميديا»، أن فينيسيوس «24 عاماً» لم يصل لمستواه المعتاد بعد هذا الموسم، حيث سجل هدفاً وحيداً، وصنع هدفين في الدوري حتى الآن، ولكن أنشيلوتي لا يشك في رؤية أفضل من ذلك قريباً.
وقال المدرب الإيطالي قبل مواجهة ريال سوسيداد السبت: «إذا أردتم رؤيته في أفضل حالاته، بالتالي يجب علينا أن نظهر له الحب، وندعمه هنا في ريال مدريد».
وأضاف: «هو ليس في أفضل حالاته، ولكنه يظل لاعباً مهماً جداً لنا، لأنه كان له دور حاسم في الفوز بكأس السوبر الأوروبي بصناعته للأهداف، صحيح أنه لا يسجل كثيراً، مثلما كان يفعل، ولكننا لسنا في عجلة من أمرنا».
وقال: «الفريق يسجل الأهداف، وفينيسيوس يشارك بها، وأداؤه آخر شيء أقلق بشأنه، لأنه يتدرب بكد دائماً، ويقدم أقصى ما عنده، إنها مجرد مسألة وقت قبل أن يعود إلى أفضل مستوياته».
وعند سؤاله عما إذا كانت الانتقادات الموجهة لفينيسيوس والنجم الفرنسي كيليان مبابي تؤثر فيهما، أجاب أنشيلوتي: «لا أعتقد أنها تؤثر فيهما، يتدربان بشكل جيد للغاية، ويبدو أنهم سعداء».
وأضاف: «مبابي يتطور في كل يوم ولكنه لم يستعد سرعته بشكل تام، الأمر نفسه ينطبق على فينيسيوس، الجماهير تنسى أن بداية الموسم بالنسبة لهما كانت في 9 أغسطس الجاري، حالتهما تحسنت مع كل مباراة، وأعتقد أنهما بخير وسعداء».
وحقق الريال الفوز في مباراتين، والتعادل في مثلهما في أول أربع مباريات من الدوري الإسباني، ولكنه يبتعد عن برشلونة بفارق أربع نقاط، بعدما حقق الفريق الكتالوني العلامة الكاملة، قبل فترة التوقف الدولي.
في المقابل، حقق ريال سوسيداد، منافس الريال في المباراة المقبلة، الفوز في مباراة وحيدة في أول أربع مباريات، حيث ستكون هذه أول مباراة من سبع مباريات مهمة للريال قبل فترة التوقف الدولي المقبلة في أكتوبر المقبل.
وقال أنشيلوتي: «نحن نعرف أننا ندخل في فترة صعبة للغاية بجدول المباريات في الغد، ونريد أن نبدأها بشكل قوي».

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يهزم سوسيداد في الدوري الإسباني
  • أربع أساليب مبتكرة يتّبعها البنك الدولي لمكافحة الفساد
  • أربع ساعات في شاتيلا
  • أوساكا تنفصل عن مدرب الألقاب
  • أوساكا تنفصل عن مدرب الذكريات
  • أنشيلوتي: ريال مدريد يدعم «الابن البرازيلي»!
  • العمري: عمل ملاك النادي الأهلي لا يليق .. فيديو
  • أوجسبورج يمدد عقد مدربه
  • أوجسبورج يمدد عقد مدربه الدنماركي جيس ثوروب
  • أرسنال يمدد عقد مدربه أرتيتا