دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—خاطب الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين (الاتحاد مدرج على قوائم الإرهاب في كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، السوريين الموجودين في ألمانيا وذلك بأعقاب هجوم طعن أودى بحياة 3 أشخاص اعترف بتنفيذه وافد سوري الجنسية، نهاية أغسطس/ آب الماضي.

وقال القرة داغي في تدوينة على صفحته بمنصة إكس (تويتر سابقا): "حقيقةً في الاتحاد لا ننسى موقف الشعب الألماني، وبخاصة حينما قبلت ألمانيا أكثر من مليون شخص، وهي الدولة الوحيدة التي قبلت أكثر من مليون سوري.

ولذلك، نحن نحس بهذا الإحسان ونطلب من جميع إخواننا السوريين وأخواتنا السوريات أن يلتزموا بالمبادئ الشرعية وأن يلتزموا تماماً بالقوانين السائدة في البلد وأن يحترموا هذه القوانين، وأن يحترموا كذلك تحقيق الأمن والأمان، وألا يكونوا سبباً أبداً في إثارة الفتن والمشاكل والمصائب. وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان؟".

وتابع قائلا: "كما أن نصيحتنا باسم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين للأقلية المسلمة مطلقاً في ألمانيا وفي غيرها هي أن تكون قدوة في الأخلاق، وأن تكون قدوة في الرحمة وفي خدمة الناس، وفي منع أي شيء يضر بالبلاد".

وفي تدوينة منفصلة أصاف القرة داغي: "بهذه المناسبة أقدم العزاء باسمي وباسم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى الشعب الألماني وإلى المتضررين".

وكانت الشرطة الألمانية في دوسلدورف قد قالت في تصريح سابق لشبكة CNN، إن شابا سورياً يبلغ من العمر 26 عاماً سلم نفسه واعترف بطعن وقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشرطة الألمانية تغريدات

إقرأ أيضاً:

إعلام سوري: إصابات جراء استهداف إسرائيلي لسيارة بدمشق

ذكرت وسائل إعلام سورية بوقوع إصابات في استهداف إسرائيلي بطائرة بدون طيار لسيارة على طريق القنيطرة دمشق جنوبي سوريا، وفقًا لما أوردته" روسيا اليوم".

بريطانيا تسمح لكييف بضرب روسيا بصواريخ "ستورم شادو" اقرأ بالوفد غدًا: إسرائيل تضرب سوريا


وذكر مصدر محلي في مدينة القنيطرة لإذاعة "شام إف إم" أن شخصين قتلا جراء استهداف سيارة من قبل الجيش الإسرائيلي، شرقي خان أرنبة في القنيطرة.

مقالات مشابهة

  • مشاجرة البتاوين.. الأمن العراقي يزيد غلة المعتقلين السوريين
  • أكثر من 179 ألف تصريح إقامة لصالح المغاربة بدول الاتحاد الأوروبي
  • اعتقال سوري في ألمانيا بشبهة التحضير لهجوم يستهدف الجيش
  • عقار يخاطب ختام موتمر تطوير الخدمات الصحية فى شرق السودان
  • احتجاز سوري خطط للهجوم على جنود ألمان
  • مصر تحقق إنجازا عربيا وعالميا جديدا فى المؤشر العالمي للأمن السيبراني: «ضمن الفئة الأولى»
  • الدهراوي يستقبل أمين السر الاتحاد الكويتي للكاراتية بمقر الاتحاد
  • بطلب من العالمي.. نقل مباراة النصر والقيثارة من كربلاء إلى بغداد
  • الأغذية العالمي: العمليات الإنسانية في قطاع غزة أصبحت أكثر صعوبة
  • إعلام سوري: إصابات جراء استهداف إسرائيلي لسيارة بدمشق