قال اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط اليوم الأحد إنه تم إزالة 14 حالة تعدي على أراضي زراعية وأملاك دولة ضمن المرحلة الثالثة من الموجة الـ 23 للازالات التي بدأت أمس السبت 31 أغسطس وتنتهي 20 سبتمبر 2024 ويتم تنفيذها بكافة المراكز والمدن تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة وضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة من خلال إزالة كافة صور التعديات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وطبقًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبمتابعة من الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.


وأوضح المحافظ أن الإزالات شملت إزالة 10 حالات تعدي على أراضي أملاك دولة منهم 7 حالات تعدي على أراضي أملاك دولة تابعة لهيئة التعمير بمركز أسيوط تتضمن 6 حالات تعدي بالمباني بمساحة 5140 متر مربع وحالة تعدي بالزراعة بمساحة 10 فدان وتمت الإزالة تحت إشراف اللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة أسيوط وبمشاركة نوابه ومسئولي جهات الولاية كما تم إزالة 3 حالات تعدي على أملاك الري فضلًا عن إزالة 3 حالات تعدي على أراضي زراعية ملك أهالي بمساحة 312 متر مربع وحالة تعدي بالمباني على خط التنظيم وتمت الإزالات في وجود قوة أمنية وباستخدام معدات الوحدات المحلية.


وأكد أبوالنصر على  إنه لا تهاون في حق الدولة وإزالة كافة أشكال التعديات والبناء المخالف على الأراضي الزراعية والأراضي المملوكة للدولة موجهًا رؤساء المراكز بالتواصل الدائم والمستمر مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ وغرفة الأزمات المركزية بالمحافظة لمتابعة تنفيذ الإزالات وعدم التقاعس عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين مع المرور الدوري على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى.
جدير بالذكر أن الموجة الـ 23 لإزالة التعديات يتم تنفيذها على 3 مراحل، حيث بدأ تنفيذ المرحلة الأولى في 6 يوليو الماضي وانتهت في 26 من نفس الشهر، تلاها المرحلة الثانية والتي تمت في الفترة من 3 إلى 23 أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط اراضي الدولة أراضي زراعية أرك إزالات ازالة إزالة 14 حالة تعد استخدام أبو استرداد استرداد أراضي أحد أراض أراضي آسية استر أشر استرداد أراضي الدولة أسيوط اليوم إشراف 7 حالات أغسطس 7 حالات تعد أصل افة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ قرار إزالة.. مصدر أمني يكشف حقيقة هدم منزل في أسيوط

نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله على إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمواقع التواصل الإجتماعى بشأن مقطع فيديو تضمن الزعم بصورة غير دقيقة بقيام رجال الشرطة بهدم أجزاء من منزل أحد الأشخاص بأسيوط.

وأكد المصدر أن حقيقة الواقعة تتمثل فى صدور قرار من الجهات المختصة بأسيوط بإزالة منزلين ملك شخصين أحدهما "الشخص الظاهر بمقطع الفيديو" بسبب تعديهما على أراضى زراعية والبناء عليها "بدون ترخيص" بالمخالفة للقانون، وبتاريخ 5 الجاري قامت الجهات المختصة (يرافقها قوة من مركز شرطة منفلوط لتأمينها) بتنفيذ قرار الإزالة المشار إليه جزئياً نظراً لعدم وجود أصحاب المنازل بها.. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية فى حينه.

ويأتى ذلك فى إطار ما دأبت عليه الجماعة الإرهابية من تزييف الحقائق ونشر الشائعات والأكاذيب لمحاولة إثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأى العام.

اقرأ أيضاًمصدر أمني ينفي ادعاء شخص بقيام ضابطي شرطة باحتجازه بمركز الشرطة لإجباره على تطليق زوجته

بوريل: تزويد روسيا بالصواريخ البالستية يشكل تهديدًا مباشرًا للأمن الأوروبي

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: إزالة 159 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة 212 حالة تعدٍ ضمن الموجة الـ23 لإسترداد أراضي الدولة ببني سويف
  • تنفيذ 3 حالات إزالة فورية على أرض زراعية بنجع حمادي
  • تنفيذ قرار إزالة.. مصدر أمني يكشف حقيقة هدم منزل في أسيوط
  • أبوالنصر: إزالة 19 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة والزراعية بمركزي الفتح وأسيوط   
  • إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • إزالة 204 حالة تعد على أراضي الدولة بمحافظة بني سويف
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا جديدًا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • إزالة 204 حالة تعدي علي الأراضي ببني سويف
  • محافظ الشرقية يسلم 29 عقدًا لتقنين أراضي أملاك الدولة في مراكز متعددة