الوطن:
2024-09-14@23:26:44 GMT

إزالة 10 حالات تعد على الأراضي الزراعية في كفر الشيخ

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

إزالة 10 حالات تعد على الأراضي الزراعية في كفر الشيخ

تابع اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، أعمال الموجة الـ23 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء بمركز الحامول، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن كفر الشيخ والجهات والأجهزة المعنية، مؤكدًا على التصدي للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بكل شدة وحسم دون تقاعس أو تهاون، وعدم السماح بحدوث أيّة تعديات، وإزالتها في المهد والتعامل الفوري معها، واتخاذ الإجراءات القانونية وتسليم المحاضر، وتنفيذ الأحكام الصادرة حيال المخالفين.

تنفيذ 10 قرارات إزالة على الأراضي الزراعية

وقال المحافظ، أنّه تم تنفيذ 10 قرارات إزالة على الأراضي الزراعية شملت مساحة 2630 متر، و15 قيراطاً أملاك دولة «ري - صرف»، بمركز الحامول، تحت إشراف عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول، والمحاسب حاتم صبري، المراقب العام للتعاونيات، لافتًا أنّ حملات الإزالات مكثفة ومتتالية لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، بنطاق المحافظة في وقت واحد، وتنفيذ الإزالة على هذه التعديات حتى سطح الأرض، تطبيقًا للقانون، منوهًا إلى تغليظ العقوبات تجاه المخالفين، تطبيقًا للقانون والحفاظ على هيبة الدولة، وحماية أراضي أملاك الدولة والرقعة الزراعية، التي هي حق للأجيال القادمة.

تفعيل مواد القوانين حيال المخالفين

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى الأهمية القصوى التي توليها أجهزة الدولة لملف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها في المهد ومن خلال ما ترصده منظومة المتغيرات المكانية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتفعيل مواد القوانين حيال المخالفين، بالتنسيق مع مديرية الزراعة وحماية الأراضي والجهات الأخرى المعنية، وإيقاف تلك الظاهرة والتي تُهدد مستقبل الأجيال القادمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ إزالة تعديات الأراضي الزراعية أملاك الدولة الحامول محافظة كفر الشيخ تعديات الموجة الـ23 والأراضی الزراعیة الأراضی الزراعیة أملاک الدولة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

تعليق دعم الأسمدة لسارقي الكهرباء والمتعدين على الأراضي الزراعية حتى يبت القضاء

كتب- أحمد السعداوي:

قال أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، إنه بشأن قرار إلغاء دعم الأسمدة على المنتفعين سارقي التيار الكهربائي والمتعدين على الأراضي الزراعية، سوف يتم تعليق الدعم مؤقتًا؛ لحين البت القضائي حيال المنتفعين المتهمين بسرقة الكهرباء أو التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

وأضاف إبراهيم، في بيان له اليوم السبت، أنه في حالة صدور حكم نهائي بالإدانة سوف يتم إلغاء دعم الأسمدة نهائيًّا للمتهمين من حائزي الأراضي الزراعية. أما في حالة صدور حكم بالبراءة، فسوف تتم إعادة الدعم لهم مرة أخرى.

وتابع المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة بأن ذلك يأتي احترامًا لسيادة القانون؛ حيث إن المتهم بريء حتى تثبت إدانته بحكم قضائي نهائي بات.

وكانت وزارة الزراعة قد قررت إيقاف صرف الأسمدة المدعمة مؤقتًا لنحو 18 ألف منتفع، شاملة المتهمين بسرقة التيار الكهرباء، والتعدي على أملاك الدولة، والتعدي على الأراضي الزراعية.

مقالات مشابهة

  • إزالة 159 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنيا
  • تعليق دعم الأسمدة لسارقي الكهرباء والمتعدين على الأراضي الزراعية حتى يبت القضاء
  • ضمن الموجة 23.. المنيا تزيل 159 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: إزالة 159 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • محافظ كفر الشيخ: إزالة تعديات على أراض زراعية في حملات مكبرة بسيدي غازي
  • تنفيذ 3 حالات إزالة فورية على أرض زراعية بنجع حمادي
  • أبوالنصر: إزالة 19 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة والزراعية بمركزي الفتح وأسيوط   
  • إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • إزالة 204 حالة تعدي علي الأراضي ببني سويف
  • محافظ الشرقية: إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا