قال الخبير الأثري الدكتور أحمد عامر، إنّ الدولة المصرية تسعى في أكثر من اتجاه لزيادة أعداد السائحين، مشيرا إلى أنّ مدينة سانت كاترين مقصد للديانات الثلاثة اليهودية والمسيحية والإسلامية، وجرى تطوير مشروع «التجلي الأعظم» بالمنطقة لجعلها أكثر جذبا للسائحين، وتضم المدينة 192 غرفة فندقية و56 جناحا، فضلا عن حديقة صحراوية بمحاذاة سطح الجبل.

مشروع التجلي الأعظم بسانت كاترين

وأضاف «عامر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ فندق التجلي بمنطقة سانت كاترين سيحتوي على 144 غرفة متنوعة وأجنحة، وذلك ضمن مشروع التجلي الأعظم، كما أنّ المنتجع السياحي أعلى هضبة جبل التجلي سيضم العديد من الغرف والأجنحة المتنوعة أيضا، موضحا أن مبنى الاستقبال مقام على مساحة 1200 متر مربع ويحتوي على شاليهات، فضلا عن وجود 16 بزار على مساحة 1500 متر.

تطوير مسجد الوالي المقدس

وتشمل أعمال تطوير منطقة سانت كاترين، إنشاء منطقة إسكان للبدو، وموقف لتطوير مركز البلدة التراثية، وتوسيع وتطوير مسجد الوالي المقدس، فضلا عن تطوير المحال القائمة وإنشاء بزرات جديدة، بالإضافة لوجود خطة لتطوير ورفع كفاءة أعمال الحماية من مخاطر السيول بالمنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التجلي الأعظم سانت كاترين مسجد الوالي السياحة التجلی الأعظم سانت کاترین

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع مشروع تطوير جزيرة الوراق

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً لمتابعة موقف تنفيذ الأعمال بمشروع تطوير جزيرة الوراق، وإنشاء مجتمع عمراني حضاري جديد ومخطط على أراضى جزيرة الوراق «مدينة الوراق الجديدة»، يتبع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومسئولي الجهات المعنية.

 مجتمع حضارى 

وأكد المهندس شريف الشربيني، في بيان، أن وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تهدف لتطوير جزيرة الوراق، وإنشاء مجتمع عمراني حضاري حديث، موجها بالإسراع بمعدلات تنفيذ مشروع التطوير من أجل الارتقاء بالمستوى العمراني للجزيرة، وإظهارها بالشكل الحضاري اللائق بها، والتصدي للمخالفات والتعديات، وسرعة إنهاء العقبات والمعوقات التي تواجه أعمال التطوير.

 الجيل الرابع 

وأشار وزير الإسكان، إلى أن مدينة الوراق الجديدة، إحدى مدن الجيل الرابع التي تُنفذ على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك في إطار جهود وزارة الإسكان لتنفيذ مخرجات المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية بمصر 2052، وتتمثل أهم أهدافه في مضاعفة المعمور من 7 % إلى 14 %.

مقالات مشابهة

  • ناسا تعمل على تطوير منطقة زمنية جديدة للقمر
  • «العربي الناصري»: قانون الإجراءات الجنائية يهدف لضمان حماية حقوق الجميع
  • خبير سياحي: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا سيزيد من جذب السائحين
  • خبير: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا سيؤدي إلى زيادة أعداد السائحين
  • خبير تربوي: الجامعات الأهلية تدخل ضمن تطوير منظومة التعليم بمصر (فيديو)
  • خبير: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا يزيد من جذب أعداد السائحين
  • بتقطع سلطة وتطحن بن.. فنانة شهيرة تستمع بأجواء جبال سانت كاترين (صور)
  • وزير الإسكان يتابع مشروع تطوير جزيرة الوراق
  • أول تعليق من تارا عماد بعد تسلقها جبل في سانت كاترين «صور»
  • خبير اقتصادي: زيادة ملحوظة في مساحة الأراضي المزروعة بالقطن هذا العام