أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدء اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية الراغبين في الالتحاق بكليات يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات غدا.

تنسيق الشهادات الفنية 2024

وقررت وزار التعليم العالي فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية بدءًا من غد الاثنين وحتى 8 سبتمبر الجاري، على أن تعقد الاختبارات بالكليات المعنية في الفترة من 7 سبتمبر حتى 9 سبتمبر.

ونوهت وزارة التعليم العالي في بيان لها منذ قليل، بأن الكليات المتاح فيها اختبارات القدرات هي:

- كليات الفنون الجميلة «عمارة – فنون» بجامعات «حلوان – الإسكندرية – المنيا – جنوب الوادي بالأقصر فنون فقط».

- كليات الفنون التطبيقية بجامعات «حلوان – بنها – بني سويف – دمياط - طنطا».

خطوات حجز موعد اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية

وأوضح بيان وزارة التعليم العالي، خطوات حجز موعد اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية كالتالي:

- يدخل الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني ثم إلى صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات وذلك باستخدام رقم الجلوس والرقم السري لطلاب المدارس الفنية الصناعية، وكود التنسيق والرقم السري لطلاب دبلوم المعاهد الفنية (الصناعية).

- تظهر بيانات الطالب والتي تتضمن (رقم الجلوس- اسم الطالب) وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة بالطالب.

- تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة والكليات وأماكن أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة، ويختار الطالب نوع اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها.

- يجرى سداد قيمة الاختبار عبر قنوات السداد الإلكترونية فقط سواء باستخدام بطاقات الدفع المسبق / بطاقات الائتمان أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني.

ونوه بيان الوزارة أنه لا يعتد بأي وسيلة أخرى للسداد ولن يتم الحصول على موعد الامتحان من الموقع إلا بعد إتمام عملية السداد بالوسائل المحددة على صفحة اختبارات القدرات بموقع التنسيق الإلكتروني.

- يطبع الطالب إيصالا يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي سجل الطالب بها على موقع التنسيق الإلكتروني.

- عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يطبع إيصالا يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات بالكليات التي سجلها الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني.

- يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات في الكلية التي تقع بنطاق توزيعهم الجغرافي (أ) ولا يسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا النطاق.

وأشار البيان إلى أن الكليات ملتزمة بعقد امتحانات القدرات، وتدخل نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجي المدارس الفنية الصناعية، وكذلك كود التنسيق واسم الطالب لخريجي المعاهد الفنية الصناعية حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

- يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناءً عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث لن يعتد بأي نتائج أخري بعد إغلاق موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

تفاصيل اختبارات القدرات

تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

اختبارات كليات الفنون التطبيقية

وقال بيان وزارة التعليم العالي إنه لا يعتبر اجتياز الطالب لهذه الاختبارات قبولا نهائيا بالكلية، ولكن يتم الترشيح طبقا لأسبقية المجموع والأعداد المقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

شروط التقدم للاختبارات

وأكدت وزارة التعليم العالي أنه يسمح لجميع طلاب المدارس الفنية المتقدمة والمعاهد الفنية الصناعية التقدم لأداء الاختبارات المؤهلة للقبول بهذه الكليات وفقا للتخصصات المطلوبة لكل نوع من اختبارات القدرات وبشرط حصول الطالب على نسبة 75% من المجموع الكلي.

وأضاف أنه سيتم الترشيح لهذه الكليات من بين الطلاب اللائقين بهذه الاختبارات وبأسبقية المجموع الكلي وطبقا للأعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات وباقي شروط وقواعد القبول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موقع التنسيق تنسيق الشهادات الفنية 2024 تفاصيل اختبارات القدرات التعليم العالي اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنیة على موقع التنسیق الإلکترونی وزارة التعلیم العالی الفنیة الصناعیة هذه الاختبارات

إقرأ أيضاً:

بدأ الآن.. لينك تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني بالمرحلة الثالثة على موقع التنسيق

تنسيق المرحلة الثالثة، يبحث كثير من طلاب الثانوية العامة الدور الثاني عن موعد فتح موقع التنسيق الإلكتروني المرحلة الثالثة.

وفتح مكتب التنسيق منذ قليل لينك تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني للمرحلة الثالثة لمدة ثلاثة أيام، وذلك في الفترة من يوم السبت 14 سبتمبر حتى يوم الاثنين الموافق 16/9/2024، بحد أدنى 205 درجات بنسبة 50%.

لكي يستطيع الطلاب إدخال قائمة رغباتهم في تنسيق المرحلة الثالثة للكليات والمعاهد 2024، طبقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

لينك تسجيل الرغبات لطلاب الدور الثاني بالمرحلة الثالثة على موقع التنسيق

وتقدم «الأسبوع» لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني لينك تسجيل رغبات المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على موقع التنسيق الإلكتروني. وذلك ضمن خدمة تقدمها لقرائها على مدار الأسبوع

ويمكن لطلاب الدور الثاني بالمرحلة الثالثة تسجيل الرغبات علي موقع التنسيق من خلال الرابط التالي https://tansik.digital.gov.eg/application/

و العدد المقدر لهؤلاء الطلاب:

الشعب العلمية: 59705

الشعبة الأدبية: 26495

الإجمالي: 86200

وأوضحت وزارة التعليم العالي أنه سيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة.

وسيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان النتيجة أمام هؤلاء الطلاب لتلقى رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة وفقًا للشروط والقواعد والنسبة المقررة التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

مقالات مشابهة

  • تحذير عاجل وتوجيه مهم من «التعليم العالي» لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية
  • شروط الالتحاق بأقسام آداب 2024 في جميع الكليات بالمحافظات
  • الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية 2024 في المحافظات.. الفرصة الأخيرة
  • الكليات المتاحة لطلاب الدبلومات الفنية «صنايع» بالجامعات الحكومية 2024
  • بدأ الآن.. لينك تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني بالمرحلة الثالثة على موقع التنسيق
  • «التعليم العالي»: مد فترة تسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية 2024
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • آخر موعد لتسجيل الرغبات بموقع التنسيق لطلبة الثانوية العامة والدبلومات
  • بالصور.. بيان مهم من العمل بشأن وظائف البوسنة والهرسك
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني