أعلن سهيل الغرياني نجل المفتي المعزول والمسؤول في كلية الشريعة والإفتاء التابعة لوالده، بدء التسجيل في كلية العلوم الشرعية والافتاء لخريجي الشهاد الثانوية.

وقال نجل الغرياني، في منشور على فيسبوك، أن آخر موعد لاستقبال الطلبات في 12 سبتمبر 2024.

وكانت كلية العلوم الشرعية والإفتاء، قد أعلنت شروط القبول، وفتح باب التسجيل في الكلية للعام الدراسي 2024-2025، والتي من بينها الحصول على تزكية من إحدى الشخصيات العلمية، وحفظ كتاب الله أو التعهد بحفظه خلال سنوات الدراسة، واجتياز المقابلة وامتحان المفاضلة.

وأوضح إعلان التسجيل، أن الكلية تقدم منحة دراسية للطلاب كما تزودهم بجميع الكتب مجانًا.

 

الوسومنجل الغرياني

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

في ذكرى «المولد النبوي».. حكم الصيام وطريقة الاحتفال الشرعية

المولد النبويأشارت دار الإفتاء إلى أن صيام يوم المولد النبوي الشريف هو عمل مشروع وحسن، حيث يعد من شكر الله على نعمه، كما أنه اتباع لسنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي كان يصوم يوم الإثنين، وهو اليوم الذي وُلد فيه.

المولد النبوي الشريف

يقدم موقع الأسبوع لزواره ومتابعيه كل ما يخص ذكرى مولد النبوي الشريف وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

المولد النبوي الشريف اعلنت دار الإفتاء المصرية أن موعد ذكرى المولد النبوي الشريف سيكون يوم الأحد 15 سبتمبر 2024. موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للموظفين

وقرّر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن يكون يوم الأحد الموافق 15 من شهر سبتمبر الجاري، 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، وذلك بمناسبة إجازة المولد النبوي الشريف 2024.

حكم الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف 2024

أكدت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بالمولد النبوي مستحب ومشروع وله أصل في الكتاب والسنة، وقد درج عليه المسلمون عبر العصور، وقد اتفق علماء الأمة على استحسانه، ولم ينكره أحدٌ من العلماء.

حكم التهادي بالحلوى في المولد النبوي الشريف 2024 حلوى المولد النبوي

كما أكدت دار الإفتاء المصرية، أن التهادي بالحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف بين الناس لا حرج فيها، مستشهدة بقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «تَهَادوْا تَحَابوْا»، لافتة إلى أنه ليس هناك دليلٌ على المنع من القيام بهذا العمل أو إباحَتِه في وقت دون وقت، فإذا انضمت إلى ذلك المقاصد الصالحة الأخُرى، كَإدْخَالِ السُّرورِ على أهلِ البيت وصِلة الأرحامِ فإنه يُصبح مستحبًّا مندوبًا إليه، فإذا كان ذلك تعبيرًا عن الفرح بمولدِ المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم كان أشَدَّ مشروعيةً وندبًا واستحبابًا، لأنَّ "للوسائل أحكام المقاصد».

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.. وزير الداخلية يهنئ رئيس مجلس الوزراء

المولد النبوي 2024 وموعد إجازة الموظفين

مقالات مشابهة

  • مواعيد التقديم في كلية العلوم جامعة الإسكندرية والأوراق المطلوبة 
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)
  • آخر موعد لتسجيل رغبات كلية العلوم بالمنوفية.. تفاصيل التنسيق الداخلي
  • كلية العلوم في جامعة طنطا.. ما المستندات المطلوبة للالتحاق بها؟
  • آخر موعد لتسجيل رغبات كلية علوم المنصورة 2024.. البرامج والرابط
  • في ذكرى «المولد النبوي».. حكم الصيام وطريقة الاحتفال الشرعية
  • الحجار حيا شعبة كلية العلوم في الدبية: إلى المزيد من النجاحات
  • رئيس جامعة بنها يتابع الكشف الطبي على طلاب كلية العلوم الجدد
  • رئيس جامعة بنها يتفقد أعمال الكشف الطبي على الطلاب الجدد بكلية العلوم
  • نجل الغرياني: من نقبله في كلية الإفتاء نعطيه منحة دراسية وكتبه مجاناً