بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت هيئة الحج والعمرة، اليوم الأحد (1 أيلول 2024)، إطلاق رابط التقديم الالكتروني المجاني للراغبين العمل بصفة متعهد اعتبارًا من اليوم.

وقالت الهيئة وفق بيان لها تلقته "بغداد اليوم"، إنه" ضمن استعدادات موسم حج 1446 هـ / 2025 م ، واستكمالا للأتمتة الالكترونية في الاجراءات الادارية والفنية بعمل الهيئة العليا للحج والعمرة، تطلق الهيئة التقديم الالكتروني "المجاني" للعمل بصفة (متعهد)، ويمكن للراغبين العمل بصفة متعهد ممن عمل سابقا كمتعهد او مساعد متعهد لمرة واحدة على الاقل، التسجيل الالكتروني من خلال رابط بوابة أور للخدمات الالكترونية اعتبارا من اليوم ولمدة 10 ايام فقط.

وأضاف، إن" شروط وضوابط التقديم للعمل بصفة متعهد لموسم حج 1446 هـ / 2025 م، هي أن لا يقل عمر المتقدم عن (30) سنة ولا يزيد عن (63) سنة مع مراعاة اللياقة البدنية، وأن يكون المتقدم حاصل على شهادة المتوسطة كحد ادنى، وأن يكون ذاهباً بصفة متعهد لمرة واحدة أو مساعد متعهد مرة واحدة على الأقل، كما إن اختيار المتعهدين يكون حسب اعلى الدرجات التي يحصل عليها المتقدم من خلال المقابلة والتقييم".

وأكملت، إنه" يجب أن يكون من سكنة المدينة التي يتقدم منها واثبات ذلك بتقديم صورة من بطاقة السكن، وأن يكون معروفاً بالأخلاق والسيرة الحسنة ولا توجد عليه مؤشرات سلبية من خلال ممارسة عمله سابقاً، ويتعهد الفائز بتوقيع عقد مع الهيئة متضمناً الشروط والضوابط كافة والتزامه بتنفيذ أوامر وتوجيهات الهيئة وعدم تحريض الحجاج، وأن لا يكون محكوماً عليه بجريمة مخلة بالشرف أو كان يتعامل مع الاجهزة القمعية في النظام البائد".

وتابعت الهيئة، إن" من ضمن الشروط أن لا يكون له اي علاقة بالارهاب وان لا يحرض على الفتنة الطائفية و ملتزماً بتوجيهات الدولة والحفاظ على امن العراق وان يكون موقفه سليماً من الجانب الامني، وأن يكون لائقاً بدنياً لممارسة عمله، ولا يكون مصاباً بالأمراض السارية أو المعدية وذلك من خلال جلب تأييد من اللجنة الطبية المختصة في وزارة الصحة والدوائر الصحية في المحافظات، وأن لا يكون عليه منع من قبل الهيئة لسنة او اكثر او اي جهة رسمية اخرى، كما إنه من حق الهيئة رفض أي متقدم وحسب ما تراه مناسباً لمقتضيات المصلحة العامة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: وأن یکون لا یکون من خلال

إقرأ أيضاً:

وظائف قيادية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية: المستندات وطريقة التقديم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية التابعة لوزارة الطيران المدني عن توفر عدد من الوظائف التخصصية القيادية. هذه الوظائف تتطلب مستوى عالٍ من الخبرة والكفاءة، وتستهدف الأفراد المؤهلين لشغل المناصب التالية:

مدير عام الإدارة العامة للشئون الإداريةمدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمةمدير عام الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجيةمدير عام الإدارة العامة للبحث العلميالمستندات المطلوبة للتقديم لوظائف وزارة الطيران المدني 2024

لتقديم طلب لشغل إحدى هذه الوظائف، يجب على المتقدمين تجهيز مجموعة من المستندات الهامة. يتعين تقديم هذه المستندات في ملفات، ويجب أن تحتوي كل ملف على العناصر التالية:

بيان الحالة الوظيفية

يجب أن يتضمن البيان المؤهلات العلمية والتدريبية.إدراج تقارير كفاية الأداء عن آخر ثلاث سنوات.توضيح الخبرة النوعية والزمنية، والوظائف الإشرافية والقيادية السابقة.

الشهادات والدورات التدريبية

تقديم الشهادات المتعلقة بمجالات الحاسب الآلي واللغات الأجنبية.إدراج أي شهادات تتعلق بالمشاركة في المؤتمرات، إعداد البحوث والدراسات، وسابقة العمل في المنظمات الدولية والإقليمية إن وجدت.

أوجه التميز والإنجازات

تقديم مستندات تدل على أوجه التميز، مثل الحصول على جوائز المدير المتميز، خطابات الشكر والتقدير، أو أي بيانات أخرى يمكن إضافتها.توضيح أبرز الإنجازات والإسهامات التي قام بها المتقدم، مدعمة بالمستندات الدالة على مستوى المهارات والقدرات اللازمة لشغل الوظيفة.

المقترح التطويري

تقديم مقترح وافي لتطوير الوحدة أو أحد أنشطتها الرئيسية. يجب أن يتضمن المقترح أهدافًا محددة زمنيًا وقابلة للقياس، مع ذكر الوسائل اللازمة للتحقيق في حدود الإمكانيات المالية والبشرية المتاحة.

صور فوتوغرافية ومستندات أخرى

عدد 6 صور شمسية حديثة بمقاس 4×6.صورة من بطاقة الرقم القومي.طريقة التقديم لوظائف وزارة الطيران المدني 2024

للتقديم لشغل إحدى الوظائف القيادية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يجب على المتقدمين اتباع الخطوات التالية:

استيفاء نموذج طلب شغل الوظيفة

يمكن الحصول على نموذج الطلب من الإدارة العامة للموارد البشرية، إدارة عمليات الموارد البشرية.عنوان الإدارة: الهيئة العامة للأرصاد الجوية، شارع الخليفة المأمون، كوبري القبة، القاهرة.

تسليم الطلبات

يجب تسليم طلبات الوظائف والمستندات باليد إلى الأمانة الفنية للجنة القيادات بإدارة عمليات الموارد البشرية.

تتطلب هذه الوظائف مستوى عالٍ من الخبرة والاحترافية، وتوفر فرصة للعمل في بيئة مهنية متميزة. لذا، يُنصح بالتحضير الجيد لكل متطلبات التقديم لضمان تقديم طلب مميز يتماشى مع المعايير المحددة.

مقالات مشابهة

  • وظائف جديدة في جامعة الإمام عبد الرحمن.. الشروط وطريقة التقديم
  • وظائف خالية برواتب مجزية ومواصلات وتأمينات.. إليك رابط التقديم
  • جامعة بنها تفتح باب التقديم لكلية التمريض.. إعرف الشروط
  • وظائف قيادية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية: المستندات وطريقة التقديم
  • دليل التقديم لوظائف البنوك في مصر: الشروط والمتطلبات لأبرز المؤسسات المالية
  • وظائف جديدة في بنك مصر.. اعرف الشروط وكيفية التقديم
  • كيفية التقديم على فصل تمريض النجيلة.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • «تعليم بنها»: بدء التقديم للعمل بالحصة في 3 مواد خلال العام الدراسي الجديد
  • وظائف شاغرة في شركات أغذية.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • العمل النيابية توجه لتحويل الشباب من الرعاية الى الوزارات بصفة عقود