دعاء لفك الكرب وتسهيل الأمور.. يبحث الكثير من الأشخاص وقت الوقوع في الأزمات والكرب والشدائد عن دعاء لـ فكً الكرب والهم والحزن، وذلك لأن الدعاء من أفضل الطرق للتقرب إلى الله سبحانه وتعالي، لأنه القادر على تفريج الهموم.

دعاء لفك الكرب وتسهيل الأمور

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص دعاء لفك الكرب وتسهيل الأمور وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

دعاء فكً الكرب والهم والحزن دعاء فكً الكرب والهم والحزن

- لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ، وَالحَزَنِ، وَالعَجْزِ، وَالكَسَلِ، وَالبُخْلِ، وَالجُبْنِ، وَضَلْعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ.

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَدْمِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ التَرَدِّي، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الغَرَقِ، وَالحَرْقِ، وَالهَرَمِ.

- اللهم إني توكلت عليك فأعنّي، ووفقني، واجبر خاطري، جبرا أنت وليّه.

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَقَاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ.

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيِعِ سَخَطِكَ.

- اللهم لا تجعل ابتلائي في جسدي، ولا في مالي، ولا في أهلي، وسهّل على ما استثقلته نفسي.

دعاء فكً الكرب والهم والحزن دعاء فك الكرب وتسهيل الأمور

- اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا، اللهم إنا نستغيث بك فأغثنا، نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا

- اللهم أزح من قلبي كل خوف يسكنني، وكل ضعف يكسرني، وكل أمر يبكيني، وافتح لي أبوابي المغلقة

- اللهم فوضت امري كله، فجمّله خيرا بما شئت، واجعلني يا رب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاءه فأجبته.

- يا رب، أدعوك بعزتك وجلالك، أن لا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم على أمرًا، ولا تحنِ لي قامة، ولا تفضح لي سراً، ولا تكسر لي ظهراً

- اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء فكً الكرب والهم والحزن أدعية الضيق والشدائد

- يا رب أسألك نعيمًا لا ينفد وأسألك قرةَ عينٍ لا تنقطع، وأسألك الرضا بالقضاءِ، أسألك بَرْدَ العيْشِ بعدَ الموتِ. مولاي إني أسألك لذَّةَ النظرِ إلى وجهِك، والشوقَ إلى لقائِك، في غيرِ ضرَّاءَ مضرةٍ، ولا فتنةٍ مضلَّةٍ. اللهمَّ زيِّنا بزينةِ الإيمانِ، واجعلْنا هداةً مهتدينَ.

- اللَّهمَّ إنِّي أسألكَ من خيرِ ما سألكَ عبدكَ ونبيكَ، وأعوذ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدكَ ونبيكَ. ربي إنِّي أسألكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ، وأعوذ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ. كما أسألكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا.

- اللهم اكفني ما أهمني، وما لا أهتم له، اللهم زودني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت، اللهم يسرني لليسرى، وجنبني العسرى، اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وكربني سواء من أمر دنياي وآخرتي فرجا ومخرجا، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، واقطعه ممن سواك، حتى لا أرجو أحدا غيرك، يا من يكتفي من خلقه جميعا، ولا يكتفي منه أحد من خلقه، يا أحد، من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك.

اقرأ أيضاًدعاء التوبة من الذنب المتكرر.. ردده ليغفر الله له

اللهم إنى أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي.. دعاء الشدائد «ردده الآن»

دعاء الرزق الواسع.. اللّهم إن كان رزقي في السماء فأنزله

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دعاء الفرج دعاء فك الكرب دعاء الكرب دعاء فك الكرب والهم دعاء الكرب والهم دعاء الهم والحزن دعاء لفك الكرب وتسهيل الأمور دعاء فک

إقرأ أيضاً:

اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك.. دعاء يوم الجمعة «ردده الآن»

يُعد الدعاء من أفضل العبادات التي أوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم، وأفضل الدعاء يوم الجمعة، ولابد أن يكون مقترنا باليقين أن الله عز وجل سيستجيب لأنه من أسباب استجابة الدعاء هو اليقين بالله، ويوم الجمعة فيه ساعة استجابة كما قال رسولنا الكريم ولم يحدد وقتها حتى يجتهد كل مسلم في الدعاء طوال اليوم.

أدعية يوم الجمعة

توفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أدعية يوم الجمعة وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنـــــا.

دعاء يوم الجمعة أفضل الأدعية فى يوم الجمعة

اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

أسأل الله في يوم الجمعة أن يحبب صالح خلقه فيك، ومن يد نبيه يسقيك، وفي الجنة يؤويك، وبالرحمة يحتويك، وبقضائه يرضيك، وبفضله يغنيك، ولطاعته يهديك، ومن عذابه ينجيك، ومن شر الحساد يكفيك.

يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم.. سأدعو لقلب قريب من قلبي، اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

أفضل الأدعية القصيرة يوم الجمعة

سبحانك لا إله إلا أنت أسالك إجابة الدعاء، والشكر في الشدة والرخاء سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت نظرت إلى السماوات العلى فأوثقت أطباقها.

دعاء يوم الجمعة دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة

وحول دعاء آخر ساعة في يوم الجمعة، فلا يوجد صيغة ثابتة، بحسب الإفتاء، لهذا الدعاء حيث يدعى المسلم بما يريد ويطلب من مغفرة ورحمة وأدعية للرزق وهي أدعية المأثورة وعلى سبيل المثال يمكن ترديد.

«اللهمَّ إني ظلمتُ نفسي ظلمًا كبيرًا ولا يغفرُ الذنوبَ إلَّا أنت فاغفرْ لي مغفرةً من عندِك وارحمْني إنك أنت الغفورُ الرحيمُ».

«اللهم أنتَ ربِّي لا إلَهَ إلا أنتَ خلَقتني وأنا عبدُكَ وأنا على عَهدِكَ ووعدِكَ ما استطعتُ أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ وأبوءُ بذنبي فاغفر لي فإنَّهُ لا يغفرُ الذُّنوبَ إلا أنتَ».

اقرأ أيضاًدعاء يوم الجمعة.. اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا تُرَد

دعاء يوم الجمعة المستجاب.. اغتنم الفرصة عند فتح أبواب السماء وقبل غروب الشمس

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان 2024.. ردِّدْه طوال اليوم

من القرآن والسنة.. أدعية يوم الجمعة

مقالات مشابهة

  • في ليلة مولده.. أفضل أدعية الرسول الصحيحة
  • دعاء المولد النبوي 2024
  • دعاء المولد النبوي 2024.. ردده الليلة
  • اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك.. دعاء المولد النبوي
  • دعاء الرسول عند الكرب.. كلمات ذهبية تفرج الهم
  • اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك.. دعاء يوم الجمعة «ردده الآن»
  • دعاء المولد النبوي 2024.. اللهم انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك
  • الأدعية المُستجابة.. أذكار الصباح اليوم الخميس
  • 7 أدعية نبوية لتبديل الحال للأفضل
  • دعاء الستر كما رود عن النبي «اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة»