سرايا - جاء ذلك خلال تجمع حاشد ضم مئات دعماً للفلسطينيين في المسجد الكبير بالعاصمة دكار، دعا خلاله سونكو إلى عزل "إسرائيل" "لوضع حد لهذه الهمجية المدعومة من بعض الدول الغربية"، وفق تعبيره.

وقال: "لدينا رئيس وزراء "إسرائيلي" تعتمد سلطته على هذه الحرب، ويعتمد بقاؤه السياسي على هذه الحرب، وهو مستعد للسير فوق آلاف الجثث ليبقى رئيساً للوزراء، ومن أجل ألا يواجه عدالة بلاده".



وأضاف رئيس الوزراء السنغالي، وهو يضع وشاحاً بألوان العلم الفلسطيني حول رقبته: "يجب أن نجمع كل من يندد بهذا الظلم، وأن نعمل من أجل حل سياسي يتمثل في عزل دولة "إسرائيل" سياسيّاً"، مشدداً على أن الأمر يتعلق بـ"وضع حد لهذه الهمجية الإنسانية التي صدقت عليها وأيّدتها دول غربية".

ووصف سونكو العمليات "الإسرائيلية" الجارية في الأراضي الفلسطينية بأنها "إبادة"، متحدثاً عن "الظلم" الذي يعانيه الفلسطينيون منذ إنشاء "إسرائيل" عام 1948.

وبدعم أمريكي، تشنُّ "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حرباً مدمرة على غزة، خلّفت قرابة 135 ألف بين شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تُواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة.

 

إقرأ أيضاً : غانتس: نتنياهو خائف ويلعب بالوقتإقرأ أيضاً : المعلوم والمجهول في خبر إرسال مصر قوات عسكرية إلى الصومال .. هل دخل الصراع بين القاهرة وأديس أبابا مرحلة جديدة؟ إقرأ أيضاً : كشف تفاصيل خطة نتنياهو “الخفية” لغزة والمرحلة الجديدة لحكم القطاع بدأ تنفيذها .. من هو العميد غورين؟ وما هي صلاحياته؟

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بولندا يطالب الغرب بمزيد من الدعم المكثف لأوكرانيا

قال رئيس وزراء بولندا دونالد توسك، إنه يجب أن نتوقع المزيد من الدعم المكثف لأوكرانيا من الغرب.

وأكد رئيس وزراء بولندا أننا لن نعطي أهمية لتعليقات بوتين بشأن السماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة بعيدة المدى، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • عزيزي المشاهد.. أنت مُرَاقب أيضاً
  • خبير سياسي: أمريكا تتجنب حربا واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة
  • خبير سياسي: أمريكا لا تريد حرب واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة
  • وزير إسرائيلي سابق: فشل 7 أكتوبر مسؤولية الجميع وليس نتنياهو وحده
  • سياسي بريطاني يحذر من التهديدات التي سيواجهها الغرب إن سمح لكييف بضرب الأراضي الروسية
  • رئيس الدوما: الغرب يحاول إخفاء رغبته في الانخراط بأعمال عدائية ضد روسيا
  • رئيس الوزراء المجري: الصراع في أوكرانيا ليس حربنا
  • رئيس وزراء بولندا يطالب الغرب بمزيد من الدعم المكثف لأوكرانيا
  • سياسي روسي يحث بوتين على تشديد سياسته النووية
  • رئيس الشاباك السابق : لو كنت فلسطينيًا لحاربت