اختتمت إدارة مكافحة العدوى بالدقهلية أعمال الدورة التدريبية على ترصد عدوى المستشفيات بأقسام الرعايات المركزة والحضانات.
أقيمت الدورة بقاعة التدريب بمستشفى الجلدية والجذام.على مدار يومين بمشاركة نحو 75 متدرباً من منسقي ترصد عدوى المستشفيات بأقسام الرعايات والحضانات ومسؤولي الترصد الجدد ببعض فرق مكافحة العدوى بالمستشفيات 
وأوضح الدكتور هانى حمدى مدير إدارة مكافحة العدوى بالدقهلية  أن الدورة استهدفت تدريب المشاركين على تعريفات  حالات عدوى المستشفيات المدرجة في برنامج الترصد وشرح الحزم الوقائية للحد من بعض انواع عدوى المستشفيات وترشيد استهلاك المضادات الحيوية وكذلك التعامل مع استمارات وسجلات ترصد عدوى المستشفيات وتقصي استهلاك المضاد الحيوي.


وأضاف حمدى إلى أن الهدف من الدورة زيادة المعرفة بمعايير الوقاية والتحكم في العدوى وذلك في إطار السعي لتحسين جودة الخدمات وتقديم خدمة طبية آمنة وتقليل فترة اقامة المرضى بالمستشفيات وترشيد استهلاك المضادات الحيوية جنبا إلى جنب  مع الحفاظ على البيئة وعلى الصحة العامة.
يأتى ذبك تحت رعاية الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وبناءا على تعليمات الدكتورة سالي محي الدين مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى بالوزارة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الدقهلية المضادات الحيوية ترشيد استهلاك تقديم خدمة طبية تحسين جودة الخدمات مضادات الحيوية الوقائي

إقرأ أيضاً:

وفد سوريا يصل جمهورية ساخا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية

استقبل رئيس جمهورية ساخا ياقوتيا ٱيس نيكولاييف الوفد السوري المشارك في دورة الألعاب الأولمبية العالمية الثامنة "أطفال آسيا".

وعبر الرئيس نيكولاييف خلال لقائه الوفد السوري برئاسة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام  رئيس البعثة فراس العزب وعضو المكتب التنفيذي نائب رئيس البعثة بشير عبود عن سعادته لوجود سوريا في البطولة مؤكداً أن لسوريا مكانة مرموقة ومميزة في دول روسيا الاتحادية. 

وأشار الرئيس نيكولاييف إلى أهمية المشاركة السورية في  هذه الدورة مبيناً أنه سيتم تطوير هذه الدورة نحو الأفضل إضافةً إلى الطموح في ازدياد عدد الدول المشاركة في الدورة القادمة  عام 2028.

وتشارك سوريا بخمسة وعشرين لاعباً يتنافسون في ألعاب : كرة الطاولة - المصارعة الرومانية والحرة - الجمباز الإيقاعي - ألعاب القوى - الملاكمة - الجودو والسامبو.

ووصلت الدفعة الثانية من بعثة سوريا إلى ساخا مساء أمس متضمنةً لاعبي الملاكمة والجودو والسامبو وألعاب القوى علما أن لاعبي ولاعبات كرة الطاولة والمصارعة والجمباز وصلوا في وقت سابق حسب جدول المشاركات.

مقالات مشابهة

  • متطلبات تراخيص صالونات الحلاقة تعزز «مكافحة العدوى»
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • مختصة لـ "اليوم": مكافحة العدوى بالمستشفيات ضرورة لحماية الصحة العامة
  • استمرار فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • انطلاق فعاليات الدورة 25 من مهرجان گناوة وموسيقى العالم بمشاركة 400 فنان من 14 دولة...
  • وفد سوريا يصل جمهورية ساخا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية
  • صحة الفيوم تدرب رؤساء فرق مكافحة العدوى عن التحديثات الاخيرة
  • في ختام فعاليات «بسواعد الشباب».. الأزهر يشيد بجهود أشرف صبحي في دعم الأنشطة الطلابية
  • المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"