افتتحت دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، الموسم 66 لأوركسترا القاهرة السيمفوني، في حفل أقيم على المسرح الصغير، جاء بعنوان «أنا هويت وانتهيت»، تحت قيادة المايسترو محمد سعد باشا وبمشاركة المطربة أميرة أحمد.

تضمن البرنامج مجموعة مختارة من الأعمال الموسيقية التي جمعت بين الروائع العربية والعالمية، مقدمةً بذلك تجربة فنية راقية تجسد التفاعل العميق بين التراث الموسيقي العربى والعالمى.

بدأ الحفل بمقطوعة "فتاة الآرل" لـ جورج بيزيه، التى أسرت الحضور بعذوبة أنغامها ودقة تفاصيلها.

وبصوتها العذب الذى اطرب الحضور تغنت أميرة احمد بمصاحبة الأوركسترا بأغنية "لن أبكي" من قصيدة الشاعرة الفلسطينية فدوى طوقان، حيث حملت في طياتها مشاعر قوية تدرجت من الحزن إلى الصمود والتحدى فى وجه المحتل و لحنًا مفعمًا بالإحساس لـ أحمد الصعيدى.

ومع إعادة تقديم دور «أنا هويت وانتهيت» لـ سيد درويش برؤية جديدة وتوزيع حديث من إعداد المايسترو محمد سعد باشا واصلت اميره احمد تألقها مما أضفى على التجربة نكهة معاصرة لاقت استحسان الجمهور المتذوق للفنون الجادة والرفيعة، واختتم الأوركسترا الحفل بافتتاحية ورقصات بولوفيتسية من أوبرا "الأمير إيجور" لـ ألكسندر بورودين، التي تميزت بقوتها الدرامية وعظمتها الموسيقية، وفى هذا العمل الموسيقي الملحمى يتضح اسلوب بوردوين في الإتكاء على الموسيقى الشعبية الروسية ذات الحس البطولى الصاخب وعلى ابتكاراته الهارمونية الغير معتادة ويمكن تلمس ذلك من خلال (الرقصات البولوفيتسية) ذات الجمال فى توزيعاتها وانسيابية ايقاعاتها البسيطة.

الجدير بالذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاورو، ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال إستضافة أشهر الموسيقيين فى العالم وأيضا يعمل على تشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة فى الإعلان عن أنفسهم وعلى مدار تاريخه نجح فى ضم مؤلفات عالمية إلى ريبرتواره الفنى كما نظم العديد من ورش العمل لمدربين دوليين هذا إلى جانب القيام بجولات فنية ناجحة في جميع أرجاء العالم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المسرح الصغير بالأوبرا لمياء زايد رئيس الأوبرا مهرجان اوركسترا القاهرة السيمفوني موسم 66

إقرأ أيضاً:

بى تك تفتتح ثاني فروع B.TECH MAX

 بعد مرور شهرين على الافتتاح الكبير لأول فروع B.TECH MAX بشرق القاهرة، أعلنت شركة بى تك المتخصصة في مجال بيع الأجهزة الإلكترونية والمنزلية؛ وخدمات التمويل الاستهلاكي في مصر عن افتتاح ثاني فروعها من  B.TECH MAX بمنطقة الشيخ زايد. 

يقع الفرع الجديد في المرحلة الثانية من مول العرب، ويمتد على مساحة تزيد عن 2000 متر مربع، ليقدم تجربة تسوق فريدة على مستوى أفريقيا، ويعزز من مكانة الشركة كرائد في سوق الإلكترونيات في مصر، كما يساهم في توسيع انتشار مفهوم المتاجر التجريبية في السوق المصري.


ويأتي افتتاح هذا الفرع في إطار الخطط التوسعية الطموحة للشركة والتي تستهدف تعزيز حضورها في السوق المصري وتلبية احتياجات العملاء المتزايدة من الأجهزة الإلكترونية والمنزلية، وتوفير أماكن بيع توفر كافة الأجهزة التي يبحث عنها العملاء في مكان واحد. 

يمثل افتتاح الفرع الثانى بمول العرب في المرحلة الثانية التابع لشركة مراكز للتطوير العقاري، ليعكس حرص بى تك على التواجد في أفضل المراكز التجارية وتقديم خدماتها لعملائها في مختلف أنحاء الجمهورية.
يوفر فرع B.TECH MAX الجديد تجربة تسوق غنية ومتكاملة، حيث يضم مجموعة واسعة من الأجهزة الإلكترونية والمنزلية. 

ويمكن للعملاء استكشاف أحدث التقنيات مثل إنترنت الأشياء من خلال الأقسام المخصصة لذلك، للتعرف على مميزات كل جهاز وتجربته بشكل مباشر.


بالإضافة إلى التشكيلة الواسعة من الأجهزة، يقدم فرع B.TECH MAX الجديد مجموعة من الخدمات المتكاملة التي تسهل على العملاء عملية الشراء، بما في ذلك خيارات تقسيط ميسرة تتيح للعملاء اقتناء الأجهزة التي يرغبون بها بسهولة، وخدمة التوصيل في نفس اليوم لضمان حصول العملاء على مشترياتهم في أسرع وقت ممكن، وإمكانية الاستلام من الفرع خلال 15 دقيقة لراحة أكبر للعملاء، بالإضافة إلى خدمة TECH CARE والتي توفر خدمات الضمان المعتمدة، وخدمة التخزين TECH STORAGE التى تتيح للعميل شراء الأجهزة وتركها حتى 4 أشهر في مخازن بى تك واستلمها لاحقا.


أعرب الدكتور محمود خطاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بى تك، عن سعادته بافتتاح الفرع الجديد من فروع B.TECH MAX. 

قال: "إن افتتاح ثاني فروع B.TECH MAX في مول العرب يمثل خطوة مهمة في خطتنا التوسعية لتعزيز تواجدنا في السوق المصري من خلال تجربة شراء لا مثيل لها على مستوى قارة افريقيا وبما يلبي احتياجات عملائنا من الأجهزة المختلفة سواء المنزلية أو الإلكترونية".
 

أضاف: "نسعى دائماً إلى تقديم تجربة تسوق فريدة ومبتكرة لعملائنا، ونتطلع إلى أن يسهم هذا الفرع في تقديم أفضل الخدمات والحلول التكنولوجية التي تلبي احتياجات عملائنا المتزايدة، بما يدعم رؤيتنا في أن نكون الشريك الأمثل لكل أسرة مصرية في مجال الأجهزة الإلكترونية والمنزلية ونثق بأن الفرع الجديد سيحقق نجاحًا كبيرًا، وسيصبح وجهة مفضلة لعشاق التكنولوجيا في المنطقة".

مقالات مشابهة

  • نقابة الموسيقيين تنعى الفنانة ناهد رشدي
  • «مصر للطيران» تعلن أسعار تذاكر موسم العمرة حتى أكتوبر.. تبدأ من 11 ألف جنيه
  • لهذا السبب.. ريال مدريد يعلّق الحفلات الموسيقية بالبرنابيو
  • السيمفوني يعزف مؤلفات عالمية بقيادة محمد شرارة بالأوبرا.. اليوم
  • الأوبرا تحيي ذكرى الموسيقار بليغ حمدي.. صور
  • بى تك تفتتح ثاني فروع B.TECH MAX
  • جنوب الباطنة تحتضن احتفاء سلطنة عُمان بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ملخص ميركاتو الأهلي.. الصفقات والراحلون
  • “الإفتاء” تصدر كتاباً بعنوان “الدر المنير”
  • السيمفوني يعزف مؤلفات عالمية بقيادة محمد شرارة بالأوبرا