قام فريق من طلاب كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء تحت رعاية الدكتور منصور حسن  رئيس جامعة بني سويف  وإشراف الدكتور أسامة شلبية عميد الكلية، بابتكار طريقتين احداهما تعتمد على قمر صناعي يدور حول القمر واخرى تعتمد على مجموعة من الاقمار الصناعية التي تدور حول الارض والقمر، وعمل نموذج يشرح أطوار القمر وكيف تتكون، وذلك بدلا من الاعتماد على الرصد البصري لأطوار القمر باستخدام التلسكوبات الأرضية او العين المجردة.

وأشاد الدكتور منصور حسن، بمستوي مشروعات التخرج التي قدمها طلاب كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء هذا العام لأول دفعة يتم تخريجها ومدي تنوع تلك المشروعات، والتي تعتبر تتويجا لما قاموا بدراسته خلال سنوات الدراسة بالكلية، ومتابعة وإشراف أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ومدي مواكبة المناهج الدراسية لأحدث ما توصل إليه العلم في مجال الملاحة وتكنولوجيا الفضاء.

وأضاف الدكتور أسامة شلبية عميد الكلية، أن الفريق ضم 9 طلاب هم هيثم عابدين منار حمدي أحمد صفوت  امنيه سعد يمني محسن شروق سامي كيرلس عادل  كاترين ايمن أيه فرج  وتحت إشراف الدكتور خالد يوسف وكيل الكلية للدراسات العليا

FB_IMG_1691666292150

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ضبط الدكتور وسائق توك توك بحوزتهم مبالغ مالية مزورة ببنى سويف

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف اليوم الأربعاء، من ضبط مندوب مبيعات وشهرته «الدكتور»، و«سائق توك توك» مقيمان بدائرة قسم شرطة مدينة بنى سويف، وبحوزتهما مبلغ مالى مزور فئة «100 جنيه» و«200 جنيه»، ومبلغ مالى «صحيح».

كانت معلومات وردت إلى اللواء محمد الخولى مدير المباحث الجنائية بقيام 2 في منطقة الأزهرى بمدينة بنى سويف، ببيع الـ1000 جنيه المقلدة من فئة «100 و200 جنيه» بقيمة 200 جنيه صحيحة.

وعلى الفور، أمر اللواء أسامة جمعة مدير أمن بنى سويف بتشكيل فريق بحث برئاسة مدير البحث الجنائى وضباط الأموال العامة، وقاموا بمداهمة الشقة الموجودة في حي الأزهرى.

وباستهداف الشقة المشار إليها، تم إلقاء القبض على اثنين الأول (ش.م ع) وحاصل على ليسانس آداب قسم جغرافيا من قرية أبشنا التابعة لمركز بنى سويف ويعمل مندوب مبيعات لشركة أدوية في الهرم بالقاهرة وشهرته «الدكتور» وزميله الثانى (ش.ع.س) «سائق توك توك» مقيم قرية أبشنا، وأنه يقوم بتوزيع العملات فئة «100 و200 جنيه» المقلدة على عملائه.

وعُثر بداخلها كذلك على عملات ورقية «مزورة» بلغت 37 ألفا و600 جنيه من فئة «100 و200 جنيه»، و2 جهاز «لاب توب» محمل عليه برامج لتقليد الأوراق المالية وجهاز إسكنر و2 طابعة ألوان و2 فلاشة تحوى برامج تقليد العملات الورقية ومبلغ مالى.

وبمواجهتهما، اعترفا باتجارهما في العملات المقلدة سويًا، متخذان من إحدى الشقق المستأجرة بحى الأزهرى مكانًا لمزاولة نشاطهما الإجرامى، واعترافا بترويج العملات الوطنية المقلدة بالاشتراك مع (سائق التوك توك) الذي تم ضبطه، وقيامهما ببيع الألف جنيه المقلدة بـ200 جنيه صحيحة للعملاء.

كما أقرا بأن الأجهزة والمعدات والأدوات المضبوطة وهي و4 ماكينات طبع وتصوير، و3 زجاجات ألوان عبارة عن أحبار للمكاكينات الطباعة، وفلاشتين مخزن عليهما العملات الوطنية، و2 جهاز لاب توب، تستخدم في تقليد العملات وترويج الأوراق المالية المقلدة.

تم تحرير محضر بالواقعة وإحالتهما إلى النيابة العامة للتحقيق.

مقالات مشابهة

  • سلطان النيادي وهزاع المنصوري يخضعان لتدريبات محاكاة السير على سطح القمر
  • افتتاح منشأة تحاكي سطح القمر في مدينة كولونيا الألمانية
  • وزير قطاع الأعمال يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير قطاع الأعمال يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • اختبار قمر روسي-صيني طوره طلاب الجامعات
  • حبس الدكتور وسائق التوك توك في واقعة العملات المُزيفة ببني سويف
  • مستشارة شيخ الأزهر تشهد حفل تخرج سفراء الأزهر من طلاب سلطنة بروناي ومعهد شبرا للقراءات
  • وزير الرياضة يشهد حفل تخرج طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • ضبط الدكتور وسائق توك توك بحوزتهم مبالغ مالية مزورة ببنى سويف
  • عريس الجنة.. وفاة شاب قبل يوم من زفافه ببني سويف