استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك عبر تقرير أعدّه الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.

وخلال التقرير، أشار الدكتور حسام المصري، إلى أن جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال شهر أغسطس الماضي، تضمنت الاستجابة لعدد 1380 حالة تم رصدها عن طريق تطبيق «واتس آب» ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

إصدار 240 قرارًا بالعلاج على نفقة الدولة

وأوضح المستشار الطبي أن تفاعُل اللجنة مع تلك الحالات تضمن إصدار 240 قرارًا بالعلاج على نفقة الدولة من جانب رئيس مجلس الوزراء، فضلًا عن توفير الإجراءات الطبية لـ 46 حالة للعلاج بالجاما نايف والسايبر نايف، إلى جانب إصدار 54 قرارًا خاصًا بعمليات زراعة النخاع ذات التوافُق النصفي.

وأضاف رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات أنه تم خلال شهر أغسطس، إصدار 40 قرارًا، من رئيس مجلس الوزراء، خاصًا بالحالات الطارئة، فضلًا عن توفير الأدوية لعدد 236 استغاثة تم رصدها والتعامل معها، بالإضافة إلى تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 100 حالة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أطراف صناعية الدكتور مصطفى مدبولي العلاج على نفقة الدولة اللجنة الطبية توفير الأدوية رئاسة مجلس الوزراء اللجنة الطبیة العلیا مجلس الوزراء قرار ا

إقرأ أيضاً:

إزالة 204 حالة تعد على أراضي الدولة بمحافظة بني سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل في حملات المرحلة الثالثة من الموجة الـــ 23 لإزالة التعديات، التي تشرف عليها اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاكها والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

حيث تضمن التقرير الذي أعدته الإدارة العامة لأملاك الدولة، الإشارة إلى أن إجمالي ما تم إزالته وصل إلى 204حالة، 84حالة تعد ببناء مخالف على 1871متر أراض أملاك دولة، 120حالة على مساحة 6 فدان و7قراريط أرض زراعية خاصة، وذلك منذ بدء المرحلة في الـ 31 أغسطس الماضي وحتى أمس الأربعاء، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وطبقاً للبرنامج الزمنى الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

جدير بالذكر أن الموجة الحالية من حملات الإزالة " الموجة 23" يتم تنفيذها على 3 مراحل، بدأت بالمرحلة الأولى في الفترة من 6 إلى 26 يوليو الماضي، وتلتها المرحلة الثانية في الفترة من 3 إلى 23 أغسطس، وتم خلالهما إزالة 514 حالة بالمرحلتين، وتختتم بالمرحلة الثالثة الحالية التي تستمر حتى 20 الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين
  • إزالة 212 حالة تعدٍ ضمن الموجة الـ23 لإسترداد أراضي الدولة ببني سويف
  • الأسد يجري مشاورات حول تكليف رئيس للحكومة السورية
  • نصائح من «العليا للاستغاثات الطبية» حال التعرض للحروق.. إرشادات لكل نوع
  • العراق: صناعة رئيس مجلس الوزراء ومصادرة الدولة
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية: سحب وفقد الجنسية من 90 حالة تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء
  • إزالة 204 حالة تعد على أراضي الدولة بمحافظة بني سويف
  • إزالة 204 حالة تعدي علي الأراضي ببني سويف
  • اللجنة العليا لتحقيق الجنسية تقرر سحب وفقد الجنسية الكويتية من 90 حالة
  • محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني في قصر الوطن