انضم الفريق الطبي الإندونيسي، إلى المستشفى الميداني الإماراتي في قطاع غزة، في خطوة تعزز التعاون الدولي في الرعاية الصحية، حيث بدأ تقديم خدماته الطبية المتقدمة للمصابين الفلسطينيين.

ويأتي هذا التحرك في إطار عملية "الفارس الشهم 3"، التي تمثل إحدى أبرز المبادرات الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

علاجات دقيقة

وقام الفريق الإندونيسي، منذ لحظة وصوله، بإجراء فحوصات طبية دقيقة لعدد من الجرحى الذين يعانون من إصابات بليغة، بما في ذلك كسور متعددة وحروق متفاوتة الخطورة، متعاونًا بشكل وثيق مع الأطباء الإماراتيين لتحديد الخطوات العلاجية المثلى.
ويأتي هذا التعاون الوثيق في سياق الجهود المستمرة التي يبذلها المستشفى الميداني الإماراتي، والذي حقق إنجازات بارزة في تقديم الرعاية الطبية للمحتاجين في غزة.
واستطاع المستشفى الميداني الإماراتي، حتى الآن، علاج أكثر من 47000 مريض وإجراء أكثر من 17000 عملية جراحية، ما يبرز الدور المحوري لدولة الإمارات في تقديم المساعدة الإنسانية والطبية للشعب الفلسطيني.

تعزيز الجهود 

ويهدف هذا التعاون بين الإمارات وإندونيسيا إلى تعزيز هذه الجهود وتوسيع نطاق الخدمات الطبية المتاحة للمصابين والجرحى والمرضى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الزقازيق يؤكد على توفير كافة سبل الرعاية الطبية لمصابي حادث القطارين

أكد الدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق على توفير كافة سبل الرعاية الطبية الكاملة لمصابى حادث قطاري الزقازيق، حيث اطمأن حول تواجد كل الطاقم الطبى والتمريضى، وتوافر كافة المستلزمات الطبية اللازمة لعلاج المصابين.

أعرب رئيس الجامعة عن خالص العزاء إلى أهالي وأسر الضحايا، سائلًا الله أن يرحمهم ويتقبلهم شهداء، وأن يُلهم ذويهم الصبر والسلوان، ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وقد استقبل كل من د.إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ود.أحمد عنانى عميد كلية الطب ومستشار وزير التعليم العالى للسياسات الصحية ود.وليد ندا المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية، د.مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعى، والمهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية، والدكتور أحمد عبد المعطي و م.لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وذلك للإطمئنان على حالة المصابين، مع التأكيد على توفير كافة سبل الرعاية الطبية لهم.

ووجه رئيس الجامعة، د.أحمد عناني عميد كلية الطب، و د.وليد ندا المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية إلى إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات الجامعة لاستقبال الحالات الحرجة من مصابي حادث تصادم القطارين، وتقديم ما يلزم من خدمات علاجية، مع تجهيز أطقم طبية للتحرك إلى أي جهة للمساندة في حال طلبها، مؤكداً على توفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

ومن جانبه أكد د.أحمد عنانى على رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق، من خلال فريق عمل من كبار الأطباء والجراحين وفرق التمريض برئاسة د.وليد ندا المدير التنفيذى للمستشفيات، لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

أشار عميد كلية الطب إلى أن عدد المصابين بمستشفيات جامعة الزقازيق يبلغ (٣٦) حالة، غادر منهم (١٩) حالة، وباقى الحالات مستقرة تحت الملاحظة للتأكد من سلامة حالتهم الصحية، وبلغ عدد الوفيات حالتين، كما أكد على المتابعة المستمرة لحالات المصابين مع توفير أوجه الرعاية الطبية لهم على أعلى مستوى.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الزقازيق يؤكد على توفير كافة سبل الرعاية الطبية لمصابي حادث القطارين
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين
  • رئيس الوزراء يتابع حادث قطاري الزقازيق ويوجه بسرعة تقديم الرعاية الطبية الكاملة للمصابين
  • مسؤول إماراتي: لا نتوقع إحياء المناقشات مع أميركا بشأن إف-35
  • نقل مصابي حادث قطار الزقازيق للمستشفى الجامعي.. وتقديم الرعاية الطبية لهم
  • «إكسترا نيوز»: رئيس الوزراء يوجه بسرعة تقديم الرعاية لمصابي حادث قطار الزقازيق
  • جنوب سيناء: تدريب متكامل للأطقم الطبية بمجمع الفيروز لتعزيز جودة الرعاية
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • "المستلزمات الطبية": تطور ملحوظ في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات