أعلنت حركة حماس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته المتطرفة سيكونون المسؤولين عن دفع ثمن الجرائم الوحشية وحرب الإبادة التي تُشن ضد الشعب الفلسطيني ، وأكدت الحركة في بيان لها أن كل الداعمين للعدوان، بما في ذلك الإدارة الأمريكية، يتحملون مسؤولية ما يحدث من انتهاكات وموت للأسرى.

سموتريتش يؤكد على تدمير حماس عقب العثور على 6 جثث لأسرى بايدن: قادة حماس سيدفعون ثمن الجرائم التي ارتكبوها

واتهمت حماس الإدارة الأمريكية بالانحياز الكامل لإسرائيل ودعمها المستمر للعدوان، مشيرة إلى أن هذه الشراكة في الأعمال العسكرية والاعتداءات على الفلسطينيين تجعلها شريكًا في جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال.

وحذرت الحركة من أن هذه السياسات العدوانية لن تمر دون رد، وأن المقاومة ستستمر في الدفاع عن الشعب الفلسطيني ومقدساته.

 

وأكدت حماس على أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما وصفته بـ"العدوان الهمجي"، وستواصل التصدي لكل محاولات كسر إرادة الشعب الفلسطيني. وذكرت أن الجرائم المرتكبة بحق الأسرى والمعتقلين ستزيد من إصرار المقاومة على التصدي لكل المخططات الإسرائيلية الرامية إلى القضاء على حقوق الشعب الفلسطيني.

 

تأتي هذه التصريحات عقب عثور الجيش الاسرئيلى على 6 جثث داخل الانفاق فى منطقة رفح.

 

سموتريتش يؤكد على ضرب حماس حتى تدميرها عقب العثور على 6 جثث لأسرى في الأنفاق

 

علق وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، على العثور على جثث 6 أسرى لدى حماس في قطاع غزة، مؤكدًا أن إسرائيل ستواصل ضرب حماس حتى تحقيق هدف تدميرها بالكامل واستعادة جميع الرهائن. وأعرب سموتريتش عن إدانته الشديدة لما وصفه بمحاولات بعض الأحزاب السياسية "الرقص على دماء أبنائنا" واستخدام هذه القضية الحساسة لأغراض سياسية.

 

وأشار سموتريتش في تصريحاته، التي نقلتها الصحف العبرية، إلى أن إسرائيل لن تتوقف عن عملياتها العسكرية ضد حماس حتى يتم القضاء على هذا التهديد واستعادة الأمن للإسرائيليين. وأكد على أن الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بإعادة جميع الرهائن وإظهار الحزم في مواجهة التهديدات الأمنية.

 

وفي سياق متصل، أعلن البيت الأبيض في وقت سابق عن العثور على جثث رهائن في غزة، مما أثار موجة من الغضب والحزن في إسرائيل. وفي أعقاب هذا الإعلان، أكد الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (شاباك) العثور على جثث 6 رهائن داخل نفق في منطقة رفح، بينهم مواطن أميركي. كما تم الكشف عن هويات الرهائن، مما زاد من حالة الغضب والقلق في الأوساط الإسرائيلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حركة حماس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حكومته المتطرفة الجرائم الوحشية حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني الإدارة الأمريكية الشعب الفلسطینی العثور على

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينشر رسالة يحيى السنوار إلى حسن نصرالله.. إليكم ما قاله

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—كشف تقرير نشرته قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني، الجمعة، عن رسالة تلقاها الأمين العام للحزب، حسن نصرالله، من زعيم حماس يحيى السنوار.

وفيما يلي نستعرض لكم نص الرسالة وفقا لما نشرته قناة المنار:

تلقينا في حركة المقاومة الإسلامية حماس، بتقدير واعتزاز كبيرين رسالتكم الكريمة، تهنئة وتعزية بشهدينا ‏ورفيق دربكم في الجهاد والمقاومة، وفقيد الأمة القائد المجاهد أ. إسماعيل هنية "أبو العبد" رئيس المكتب ‏السياسي للحركة، ومرافقه الأخ المجاهد وسيم أبو شعبان "أبو أنس"، شاكرين لكم تضامنكم الممزوج ‏بالمشاعر الصادقة والنبيلة، الذي عبّرت عنه أفعالكم المباركة في جبهات محور المقاومة، إسناداً ودعماً ‏وإنخراطاً في هذه المعركة، سائلين الله تعالى أن يبارك مسعاكم، ويحفظكم وبلادكم من كل سوء. ‏

يرتقي شهيدنا القائد، رمز الأمة وفلسطين "أبو العبد" في معركة طوفان الأقصى، إحدى أشرف معارك ‏شعبنا الفلسطيني التاريخية، على درب القادة الشهداء لتلتقي دماؤه ودماء أبنائه وأحفاده وعائلته، مع ‏التضحيات العظيمة التي يقدمها أبناء شعبنا في غزة والضفة والقدس والداخل المحتل، تأكيداً على أن دماء ‏قادتنا ومجاهدينا ليست أغلى من دماء أبناء شعبنا، وأن هذه الدماء الذكية والقوافل المباركة من الشهداء ‏ستتزايد صلابة وقوة في مواجهة الاحتلال الصهيوني النازي.‏

كما نؤكد أن الحركة ستبقى كما كانت دوماً ثابتة على درب الوفاء لدماء الشهداء، وأن المبادئ السامية التي ‏كان يدعو لها القائد الشهيد أبو العبد ستظل ثابتة وحاضرة وتمضي عليها حركتها ومجاهدونا، وفي مقدمتها ‏وحدة شعبنا الفلسطيني على خيار الجهاد والمقاومة، ووحدة الامة وفي القلب منها محور المقاومة في وجه ‏المشروع الصهيوني دفاعاً عن أمتنا ومقدساتنا، وفي مقدمتها القدس والأقصى، حتى دحر الاحتلال وكنسه ‏عن أرضنا، وإقامة دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس. ‏

ويذكر أن حركة "حماس" أعلنت في وقت سابق اختيارها يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا لإسماعيل هنية، بعد مقتله في إيران، ويأتي اختيار السنوار، الذي يقود "حماس" عسكريًا خلال الحرب، وسط تصاعد التوترات منذ مقتل هنية.

ويشار إلى أن إسرائيل لم تعلق على مقتل إسماعيل في وقت تخيم حالة الترقب على المنطقة من رد إيراني محتمل على إسرائيل، التي تتهمها طهران بالتورط في الحادثة.

والسنوار سجن لمدة عقدين من الزمن في سجن إسرائيلي منذ  1988، وأطلق سراحه ضمن صفقة تبادل، ضمت أكثر من 1000 فلسطيني في عام 2011، مقابل الجندي الإسرائيلي، جلعاد شاليط.

إسرائيللبنانحركة حماسحزب اللهحسن نصراللهغزةنشر الجمعة، 13 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يستغل الأصوات المتطرفة لإقرار خطة تهجير سكان غزة
  • حماس تعقد اجتماعا ثلاثيا مهما في غزة
  • خلاف بين سموتريتش وبن جفير بسبب عدد السجون في تل أبيب (شاهد)
  • حماس تُعقّب على نشر صور تدعو لتدمير المسجد الأقصى وإحراقه
  • حماس: حملات التحريض ضد المسجد الأقصى خطوة تصعيدية خطيرة
  • حزب الله ينشر رسالة يحيى السنوار إلى حسن نصرالله.. إليكم ما قاله
  • تفاصيل شجار بمكتب «نتنياهو» بين «بن غفير» و«سموتريتش» بسبب سجون جديدة
  • تفاصيل مشادة بين سموتريتش وبن غفير داخل مكتب نتنياهو
  • مشادّة بمكتب نتنياهو بين سموتريتش وبن غفير حول أزمة السجون