أزمة كبيرة يعيشها ثاني أطول رجل في العالم خلال الوقت الجاري، وذلك لمواجهته صعوبة بالغة في النوم، خلال مشاركته بدورة الألعاب البارالمبية 2024 في العاصمة الفرنسية باريس.

أزمة أطول ثاني رجل في العالم بـ بارالمبياد باريس

يُجبر مرتضى مهرزاد، الذي يبلغ طوله 8 أقدام أي ما يعادل حوالي 2 متر ونصف، على النوم على الأرض داخل القرية البارالمبية في باريس، لأنه لم يتم إعداد سرير خاص بحالته النادرة، وفق صحيفة «مترو» البريطانية.

وعلى الرغم من تلك الأزمة المحرجة التي يعيشها، إلا أن لاعب كرة الطائرة الإيراني، لا يضع في ذهنه ذلك الأمر لأنه ينشغل بتحقيق الفوز مع فريقه.

 

معلومات عن ثاني أطول رجل في العالم 

وُلد اللاعب الإيراني البالغ من العمر 36 عامًا بحالة طبية نادرة تسمى ضخامة الأطراف، التي تسبب نموًا زائدًا في أجزاء من الجسم، حيث كان طوله يزيد عن 6 أقدام عندما بلغ 16 عامًا، ما أنه عانى من كسر خطير في الحوض عندما كان في الخامسة عشر من عمره، ما تسبب في توقف ساقه اليمنى وأصبحت أقصر من ساقه اليسرى بحوالي 15 سم.

ومرتضى مهرزاد، هو جزء من فريق الكرة الطائرة الإيراني الذي يتنافس في دورة الألعاب البارالمبية، ومنذ تشجيعه على لعب الكرة الطائرة الجالسة التنافسية، فاز بميداليتين ذهبيتين في الألعاب البارالمبية ولقبين عالميين في الكرة الطائرة.

وتسعى إيران إلى الحفاظ على هيمنتها على منافسات الكرة الطائرة جلوساً في دورة الألعاب البارالمبية، بعد أن فازت بسبع من أصل تسع بطولات شاركت فيها منذ سيول عام 1988.

وفي تصريحات إعلامية له، وصف مدرب المنتخب الإيراني رضائي مهرزاد بأنه أفضل لاعب في فريقه ويعتقد أن قصته يجب أن تكون ملهمة للآخرين في جميع أنحاء العالم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس دورة الألعاب البارالمبية الألعاب البارالمبیة الکرة الطائرة رجل فی العالم

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية

رصدت السلطات الفرنسية 43 محاولة اختراق إلكترونية، ضد دورتي الألعاب الأولمبية والباراليمبية اللتين استضافتهما العاصمة باريس، واستهدفت الشوشرة على المسابقات والنقاشات العالمية حول باريس 2024.

قالت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الجمعة: "هذه العمليات سعت إلى تقويض تنظيم أولمبياد باريس، وتقديم صورة مشوهة عن مدينة باريس، والتقليل بشكل عام من الاحتفالات الشعبية بهذا الحدث".

تفاصيل اختفاء لاعبين اثنين في "البارالمبية".. والسلطات الفرنسية تحقق#دورة_الألعاب_البارالمبية https://t.co/NU8QLXORRV

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 13, 2024

واستمرت محاولات الاختراق هذه طوال الفترة بين أبريل (نيسان) 2023، وحتى انتهاء دورة الألعاب البارالمبية في 8 سبتمبر (أيلول)، واستهدفت كل من البلد المضيف فرنسا واللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية، وفقاً للخارجية الفرنسية.

واستنكرت الوزارة بشدة هذه المناورات العدوانية المنافية للروح الأولمبية"، مؤكدة أنه أمكن إحباط هذه المحاولات، بل أن استطلاعات الرأي أظهرت على العكس النجاح الشعبي للألعاب الأولمبية والبارالمبية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يكرّم بطلة رفع الأثقال في بارالمبياد باريس
  • «مستقبل وطن الشرقية» يُكرّم البطلة رحاب رضون لحصولها على الميدالية الذهبية في بارالمبياد باريس
  • «مستقبل وطن» يكرم رحاب رضوان لحصولها على ميدالية ذهبية في بارالمبياد باريس
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية
  • اختفاء لاعبين من الكونغو في بارالمبياد باريس
  • البطلة نادية فكري: صحيت لقيت نفسي ترند بسبب «زغرودة بارالمبياد باريس»
  • محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • الرئيس الإيراني بأربيل في ثاني أيام زيارته للعراق
  • الرئيس الإيراني يصل إلى أربيل في ثاني يوم زيارته إلى العراق
  • الرئيس الإيراني يصل أربيل في ثاني أيام زيارته للعراق