صحيفة اليوم:
2024-09-14@23:38:17 GMT

50 مخالفة بلدية في قرية العليا خلال شهرين

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

50 مخالفة بلدية في قرية العليا خلال شهرين

نفذت بلدية محافظة قرية العليا 901 جولة تفتيشية على المنشآت الغذائية والتجارية في الأسواق خلال الشهرين الماضيين، بهدف التأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية والبلدية.
وأوضح رئيس البلدية الدكتور أحمد الغامدي، أن هذه الجولات أسفرت عن تحرير 32 مخالفة، مؤكداً أن البلدية لن تتهاون في تطبيق الأنظمة واللوائح على المخالفين.


أخبار متعلقة لأول مرة.. نقل 450 خلية نحل من القطيف إلى الرياض والمجمعة لإنتاج عسل عضويلمدة 18 يومًا.. إغلاق جزئي وكلي لطريق الملك فهد ”الدمام - الخبر السريع“ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 50 مخالفة بلدية في قرية العليا خلال شهرينجولات رقابية مستمرةوأضاف الغامدي، أن أعمال البلدية الرقابية شملت أيضاً المباني تحت الإنشاء، حيث نفذت 41 زيارة ميدانية نتج عنها تحرير 18 مخالفة، لضمان تطبيق الاشتراطات البلدية والالتزام بجميع مواصفات البناء.
وأكد رئيس البلدية استمرار الجولات الرقابية، داعياً الجميع للتعاون والإبلاغ عن أي مخالفة للاشتراطات البلدية من خلال مركز البلاغات «940» للوقوف عليها ومعالجتها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم قرية العليا قرية العليا المخالفات البلدية جولات رقابية

إقرأ أيضاً:

ميكنة ما بعد الصرام.. آليات مبتكرة لرفع القيمة التسويقية للتمر

ناقش المشاركون في برنامج ”مدارس المزارعين الحقلية“ الذي يقيمه المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها ”وقاء“ التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة في الأحساء، سبل توظيف الميكنة في عمليات ما بعد صرام التمر، مثل الفرز وإزالة الشوائب والغسيل، بالإضافة إلى استخدامها في الصناعات التحويلية للتمر المستبعد.
جاء ذلك خلال زيارة المشاركين إلى مركز النخيل والتمور «قسم الهندسة والتصنيع»، حيث قدم الدكتور يوسف الفهيد، مشرف مدارس المزارعين الحقلية في المملكة، نبذة عن بعض الآليات الزراعية المبتكرة لمحصول التمر، والآلية المتبعة في خطوط تشغيل الفرز والخدمات الأخرى مثل التجفيف والبسترة وغرف التبخير.
أخبار متعلقة الأحساء.. "وقاء" يوضح سلوك سوسة النخيل الحمراء والآلية المناسبة للعلاج"وقاء": فحص 2513 مطية في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف خلال أسبوعينالمركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ميكنة ما بعد الصرام.. آليات مبتكرة لرفع القيمة التسويقية للتمرتحقيق الأمن الغذائيوقدم المهندس عباس الجبران من مركز ”وقاء“ شرحًا لعملية تشغيل خط سير الفرز، وكيفية قيام مجموعات المدرسة بعملية الفرز واستبعاد التمر غير الصالح للتسويق، وآلية الغسيل، ومكائن الصناعات التحويلية والتجفيف.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ميكنة ما بعد الصرام.. آليات مبتكرة لرفع القيمة التسويقية للتمر
وأشار إلى التأكيد على أهمية الصناعات التحويلية في تطوير الاقتصاد الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي والاستدامة، مع التركيز على بعض الصناعات مثل تحويل نواة التمر إلى قهوة، واستخلاص السكر من التمر كغذاء للأطفال ومحلي للمشروبات كبديل للسكر المصنع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ميكنة ما بعد الصرام.. آليات مبتكرة لرفع القيمة التسويقية للتمر
وأدار المهندس سلمان البراهيم من مركز ”وقاء“ نقاشًا حول مدى الاستفادة من الميكنة لرفع القيمة التسويقية للتمر، وطرق تخزينه، حيث تم التأكيد على أن أفضل طريقة للتخزين هي في مكان بارد وجاف لتقليل الأكسدة والعمليات الحيوية وقتل الميكروبات أو خفض نسبتها، مع وضع المحصول في عبوات محكمة الإغلاق لا تتعرض للرطوبة.

مقالات مشابهة

  • وظائف جديدة في جامعة الإمام عبد الرحمن.. الشروط وطريقة التقديم
  • صور| جبل خندمة.. معلم تاريخي لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة
  • رومانيا.. مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والفيضانات
  • تسرب مفاجئ يؤجل عودة المياه في صفوى
  • ميكنة ما بعد الصرام.. آليات مبتكرة لرفع القيمة التسويقية للتمر
  • توقعات بالمزيد.. انهيارات أرضية وقتلى في بنجلاديش بسبب الفيضانات
  • اعتدال الطقس يشجع على رياضة المشي بـ"مضامير عرعر"
  • وزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده وجود الاحتلال في محور فيلادلفيا
  • من الاسكندري إلى الأحمر.. "اللوز القطيفي" إرث الأجداد وكنز الأسواق
  • كود الطرق السعودي.. معايير موحدة لمعابر الحيوانات البرية والجمال