سرايا - أفادت وكالة “فارس” الإيرانية عن مصدر مطلع يوم السبت أن (إسرائيل) تواصل مجددا التعامل مع جماعات إرهابية جنوب شرقي إيران، لزعزعة أمن البلاد.


وقال المصدر: “(إسرائيل) بدأت تحركات أمنية داخل إيران لمنع أو تخفيف حدة ردها على اغتيال هنية”، مؤكدا أن “مساعي الكيان لن تثني إيران عن الانتقام وقرارنا بالرد لا عودة عنه”.




وقد وصلت التوترات بين إيران و (إسرائيل) إلى مستوى جديد خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فشنت طهران هجوما غير مسبوق بالطائرات المسيرة والصواريخ على إسرائيل في أبريل الماضي بعد سنوات من الحرب الخفية بين البلدين التي بلغت ذروتها مع الهجوم الإسرائيلي الواضح على مبنى القنصلية الإيرانية في سوريا والذي أسفر عن اغتيال اثنين من الجنرالات الإيرانيين وآخرين.


ويشار إلى أن عيون (إسرائيل) والعالم كله كانت مثبتة على إيران منذ اغتيال زعيم “حماس” إسماعيل هنية في طهران وفؤاد شكر في لبنان.


وتوعد الحرس الثوري الإيراني برد “قاس” و”مؤلم” على اغتيال هنية في الأرض الإيرانية.

إقرأ أيضاً : بدء تقديم طلبات المنح الخارجية إلكترونيا من اليومإقرأ أيضاً : ما دلالات تصاعد عمليات المقاومة بالضفة؟إقرأ أيضاً : الخليل تعتلي منصات التواصل .. نفحات انتفاضة ثالثة تلوح بالأفق

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

إيران تنفي نيّتها اغتيال المعارضين في الخارج



نفت  ممثلية إيران لدى الأمم المتحدة الاتهامات الموجهة لطهران "بالتخطيط لاغتيال معارضين في الخارج"، مؤكدة أنها "أخبار كاذبة للتعتيم على الجرائم الإسرائيلية.
وشددت الممثلية الدائمة لإيران أن "الأخبار التي تطلقها إسرائيل وجماعة "خلق" الإرهابية الموجودة في ألبانيا بالإضافة إلى بعض أجهزة الاستخبارات الغربية إنما هي للتعتيم على الجرائم الإسرائيلية".

وذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية: "دحضت البعثة الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة التهم والأخبار التي تساق ضد الجمهورية الاسلامية الإيرانية بالتخطيط لاغتيال المعارضين في خارج البلاد واعتبرتها مزيفة ومختلقة على يد الكيان الصهيوني وزمرة المنافقين الإرهابية".

وقالت البعثة أمس الخميس: "إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ليس لديها أي برنامج ومخطط لتنفيذ عمليات اغتيال أو اختطاف في الغرب أو أي بلد آخر".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن إيران "قامت بتنمية واستغلال الروابط مع الشبكات الإجرامية التي تقف وراء موجة حديثة من المؤامرات العنيفة التي دبرتها سرا وحدات النخبة في الحرس الثوري الإيراني ووزارة الاستخبارات الإيرانية".

واستند تقرير الصحيفة إلى مقابلات مع مسؤولين كبار في أكثر من 10 دول، ومئات الصفحات من سجلات المحاكم الجنائية في الولايات المتحدة وأوروبا، فضلا عن وثائق تحقيق إضافية حصلت عليها "واشنطن بوست" من الأجهزة الأمنية

مقالات مشابهة

  • تقرير اجنبي: إسرائيل بدأت بتوسعة الحرب وأمريكا فشلت باحتواء الازمة
  • البحرية الإيرانية: عودة سفينتين حربيتين من مهمة البحر الأحمر
  • إيران تنفي نيّتها اغتيال المعارضين في الخارج
  • رئيس الأركان الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل والقوى الكبرى
  • إيران تؤكد تأجيل الرد على اغتيال هنية: تحليل عميق لتصريحات القادة الإيرانيين
  • عدد هائل من القتلى والجرحى.. مصدر أوروبي يكشف ما حققه الحزب من الرد!
  • تفاصيل هجوم إسرائيل البري داخل سوريا.. والهدف "مصنع إيراني"
  • إيران ترد على تقارير حول سقوط عدد من ضباطها بقبضة إسرائيل في عملية إنزال بسوريا
  • إعلام إيراني ينفي أسر إسرائيل لضابطين في سوريا
  • إيران تنفي أسر إسرائيل لضابطين لها في سوريا