موقع النيلين:
2024-11-22@00:41:02 GMT

عيساوي: ملحمة الفاشر

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

فشل مخطط الفشلوك في خلق سودان جديد وفق المخطط الشيطاني. ولكن أن يخرج أصحاب المخطط بخفي حنين فتلك هزيمة لها ما بعدها في سياستهم مستقبليا. ها هم يعدون العدة لاسقاط الفاشر. وبعدها يكون هناك واقع (حفتري) فارض لنفسه. وبناء عليه يمكن أن يقسموا ظهر الدولة السودانية. وما نتابعه من تسليم الأسلحة النوعية للمرتزقة عبر معبر إدري الإنساني.

وكذلك الحملة الإعلامية النشطة هذه الأيام بخصوص محاصرة المرتزقة للفاشر. كل ذلك واقع يجب التعامل معه بجدية. الفاشر عند أم زرقة مسألة وجود. يعني سقوطها حمل (القبجة) واللجوء لمنافي الضياع. ربما يستغرب المتابع بأن تشاد لا تقبل أم زرقة كلاجئين. بالرغم من زغاوية ود كاكا. ولكن الدرهم الأماراتي صير ود كاكا رزيقي أكثر من الناظر مادبو. لذا نتوقع ملحمة فاصلة بين الدولة السودانية والعالم أجمع ممثلا في عربان الشتات في الفاشر. المنتصر فيها هو سيد المستقبل. وخلاصة الأمر نؤكد بأن الملحمة واقعة قريبا. لذا على الدولة السودانية أن تشمر عن ساعد الجد. وتكسب الملحمة بأي شكل كان. ومهما كانت التضحيات. وإلا (يا أبو زيد كأنك ما عزيت)
د. أحمد عيسى محمود
عيساوي

الجمعة ٢٠٢٤/٨/٣٠

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

تامر كروان: "الموسيقى لا تنفذ فيلم ولكن تدعم الفيلم"

بدأت منذ قليل ندوة مميزة ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث اجتمع المؤلف الموسيقي تامر كروان مع الناقد السينمائي عصام زكريا للحديث حول الموسيقى التصويرية للأفلام وأهميتها في تقديم تجربة سينمائية متكاملة.
 

وتحدث تامر خلال الندوة  عن دور أهمية دور الموسيقى التصويرية في الأفلام وتدعيمها للعمل والممثلين في العمل.

 

وقال “تامر”: " الموسيقى لا تنقذ فيلم ولكن تنقذ إخراج ساعات بيكون وجود الموسيقى يكون أسرع أو أبطأ  لو الإخراج في مشكلة فتحل الجزء ده فقط ولكن لا تنقذ العمل كامل أما من حيث المونتاج لو المونتاج في مشكلة من حيث الإحساس أنا بيبقى عندي مشكلة كمؤلف موسيقي  الفكرة الأهم أن الموسيقى دعم لممثل ولكن لا يمكن تنقذ فيلم تساعد ولكن لا تنقذ".

 

نبذة عن تامر كروان

تامر كروان هو مؤلف موسيقي ومهندس صوت مصري بارز، يُعرف بإسهاماته الكبيرة في مجال الموسيقى التصويرية للأفلام والمسلسلات. 

وُلد تامر في مصر ودرس الموسيقى وتعلم فنونها على يد متخصصين، مما أكسبه خلفية موسيقية قوية جعلته واحدًا من أبرز الملحنين في عالم السينما العربية.


 

بدأ تامر كروان مسيرته الفنية في تسعينيات القرن الماضي، ونجح سريعًا في ترك بصمته الخاصة بفضل موهبته في استخدام الموسيقى للتعبير عن المشاعر والأجواء السينمائية المختلفة. تعاون مع عدد كبير من المخرجين المصريين والعرب، وشارك في تأليف الموسيقى التصويرية لأفلام ومسلسلات لاقت استحسانًا كبيرًا من النقاد والجمهور.

 

يتميز أسلوب تامر كروان بالمزج بين الألحان الشرقية والغربية، والقدرة على نقل الحالة النفسية للشخصيات من خلال الموسيقى، مما جعله ينجح في تقديم موسيقى تتناسب مع مختلف الأنواع السينمائية، سواء الدرامية أو الرومانسية أو الأكشن.


 

شارك تامر في العديد من الأفلام التي عُرضت في مهرجانات سينمائية دولية وحصدت جوائز، مما أكسبه شهرة وتقديرًا على مستوى عالمي. كما أنه معروف بقدرته على التعاون مع المخرجين بشكل وثيق، لضمان أن تكون الموسيقى جزءًا لا يتجزأ من رؤية الفيلم العامة.

 

 

إلى جانب أعماله السينمائية، يشارك تامر كروان في ورش عمل وندوات تهتم بتعليم الموسيقى التصويرية وتحليلها، مما يجعله مصدر إلهام للعديد من المؤلفين والموسيقيين الصاعدين.

مقالات مشابهة

  • خالد عباس: وضع المخطط الاستراتيجي العام للمرحلة الثانية من العاصمة الإدارية
  • محمد أنصاري: الدولة كرست كل جهودها لتنفيذ خطة تنمية غير مسبوقة لتعمير سيناء
  • تامر كروان: "الموسيقى لا تنفذ فيلم ولكن تدعم الفيلم"
  • الحزب الحاكم في البرازيل يعلن دعم المخطط المغربي للحكم الذاتي في الصحراء
  • بنك السودان المركزى يستيقظ ولكن بعد …
  • تقديم كتاب: سليم أغا: ملحمة أحد ضحايا الاسترقاق، تأليف جيمس مكارثي، ترجمة ياسر عَـبِـيدِى بَرْدَويل، 2024
  • الأكراد يهرعون الى كركوك للمشاركة في التعداد وفرض أمر واقع  
  • محافظة الدقهلية تصدر قرارا بتعديل المخطط التفصيلي لإحدى قري ميت غمر
  • كتاب: سليم أغا: ملحمة أحد ضحايا الاسترقاق، تأليف جيمس مكارثي، ترجمة ياسر عَـبِـيدِى بَرْدَويل، 2024 (2-2)
  • “خيال النخب السودانية: بين الذاتية الضيقة ولعنات القبيلة والحزب والجهوية”