إسرائيل تقتحم مدينة الخليل وتُغلق المسجد الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

اعلان

أظهرت لقطات مصورة نشرتها وكالة الأنباء الفلسطينية ”وفا“ إغلاق الجيش الإسرائيلي للمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية يوم السبت.

وزعمت أن السبب يعود لوقوع ”حادثين أمنيين“في المنطقة نفسها. الأول هو انفجار سيارة في محطة وقود بالقرب من مفترق غوش عتصيون.

أما الثاني، فهو عبارة عن تفجير مركبة في مستوطنة "كرمي تسور".

وادّعى جيش الدفاع الإسرائيلي في بيان له قيام القوات الإسرائيلية بمسح المنطقة خلال الليل بهدف ”استبعاد احتمال وجود إرهابيين آخرين".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل 16 فلسطينياً في هجوم إسرائيلي واسع شمال الضفة الغربية حرب غزة: قصف متواصل على القطاع والأمم المتحدة تحذر "العمليات في الضفة الغربية تهدد بمفاقمة الوضع" كبار حاخامات اليهود المتدينين يصدرون فتوى تحرم زيارة الأقصى وحكومة نتنياهو تقرر تمويل الاقتحامات الضفة الغربية إسرائيل الخليل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على جثث 6 رهائن في القطاع ومقتل 3 جنود في هجوم مسلح غرب الخليل يعرض الآن Next من بينهم عربي.. من هم أبرز المرشحين لتولي رئاسة الحكومة الفرنسية؟ يعرض الآن Next معظم المرشحين من الرجال.. آمال فون دير لاين بتشكيل مفوضية أوروبية متوازنة بين الجنسين تتلاشى يعرض الآن Next مدرسة كاثوليكية في بلجيكا تعتمد اللغة العربية ضمن مناهجها.. وحزب يميني يعرب عن استيائه يعرض الآن Next عملية عسكرية أمريكية عراقية ضد داعش تقتل 15 مسلحا وتجرح 7 جنود أمريكيين اعلانالاكثر قراءة إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك أنجلينا جولي تعبر عن قلقها من الغناء في فيلم "ماريا" قبل ساعات من عرضه في مهرجان البندقية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الصين إسرائيل قطاع غزة ضحايا قصف إيطاليا حركة حماس غزة مدارس مدرسة شلل الأطفال Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الصين إسرائيل ضحايا إيطاليا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الصين إسرائيل ضحايا إيطاليا الضفة الغربية إسرائيل الخليل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الصين إسرائيل قطاع غزة ضحايا قصف إيطاليا حركة حماس غزة مدارس مدرسة شلل الأطفال السياسة الأوروبية الضفة الغربیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)

قال الدكتور رمزي عودة، أمين الحملة الدولية لمناهضة الاحتلال، إن الحملة الأكاديمية الدولية وغيرها من المؤسسات الحقوقية وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان رصدت آلية التغير في مسارات الاستيطان ومصادرة الأراضي وهجمات المستوطنين على الأسرى  الفلسطينين.

استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال بخان يونس الخارجية الإيرانية: المدارس ومخيمات السكان الفلسطينيين تحولت إلى أهم أهداف الاحتلال المحميات الطبيعية بغزة

وأضاف «عودة» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مصادرة الأراضي والمحميات الطبيعية بغزة ارتفعت عما كانت عليه، وذلك تحت تبرير الحفاظ على الثروة الطبيعية، مشيرا إلى أنه منذ السابع من أكتوبر 2023 ارتفع عدد الشهداء في اليوم الواحد ليصل إلى أكثر من 700 شهيد فلسطيني، بينما كان قبل أحداث العدوان يتراوح بين 200 و250 شهيد.

فلسطين تتعرض لاضطهاد من قبل المستوطنين

وأكد أن فلسطين تتعرض لاضطهاد من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب إعادة احتلال مناطق الضفة الغربية، لافتًا إلى أن قوات الاحتلال تتبع نظام فصل عنصري مع منع الفلسطينين من حقهم في التنقل داخل أراضيهم.

جدير بالذكر أن الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان إلى الأمم المتحدة في جنيف، قال إنّ إسرائيل تصر على خرق اتفاقية فيينا لعام 1961 و1963، مشيرا إلى أن المعاهدات الدولية بأكملها أصبحت تتعرض للخطر خاصة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على المؤسسات الأممية والمجتمعية.

وأضاف «أبو سعيد»، أنّ هناك آليات كثيرة ستطرحها بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان آملين في التصويت عليها  وتتمثل في آلية الضغط على الحكومات التي تدعم إسرائيل.

وأردف رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان أنّ هناك الكثير من المساعي الشعبية التي تحدث من خلال التظاهرات سواء في بريطانيا أو المواقف السياسية للمرشحين الرئاسيين  في الولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن مواقف جوزيف بوريل وزير خارجية الاتحاد الأوروبي الذي يقوم بمساعي جبارة من داخل الاتحاد من أجل الوصول إلى نقاط الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف العدوان وأهمها وقف توريد الأسلحة التي يعتمد عليها الجيش الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.
 

مقالات مشابهة

  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • ماذا تريد إسرائيل من وراء عملياتها في الضفة الغربية؟
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • إسرائيل تواجه تصعيدا أمنيا بالضفة الغربية سيؤدي إلى مقتل المئات
  • مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدن وبلدات في الضفة الغربية