يشارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات، في أعمال النسخة الـ13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024، بفعاليات بحثية ومعرفي، تتضمن 4 ندوات علمية وفكرية وجلسات نقاشية، وإطلاق دراسة “المرونة الآسيوية.. التعلم من تجربة سنغافورة لتعزيز مرونة الحكومات في عصر الأزمات”، والمشاركة في جلسات “منصة باحثون”، لاستعراض مبادراته الداعمة لجهود البحث العلمي، بالإضافة إلى توقيع مذكرتي تعاون بحثي ومعرفي.


وتأتي مشاركة “تريندز” في المنتدى، باعتباره شريكاً إستراتيجياً للنسخة الـ13 من الحدث، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، تحت شعار: “حكومات مرنة.. اتصال مبتكر”، وذلك على مدار يومي 4 و5 سبتمبر 2024، في مركز إكسبو الشارقة.
ويقيم مركز “تريندز” جناحاً معرفياً خاصاً في القاعة السابعة، مزوداً بتكنولوجيا متطورة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، سيحتضن الندوات والجلسات النقاشية والمعرفية طوال فترة انعقاد المنتدى، ويتضمن استوديو البث الإذاعي “بودكاست”، الذي يهدف إلى تسجيل سلسلة جديدة من حلقات “TRENDING ECHOES” مع مجموعة من الشخصيات الرئيسية المشاركة في المنتدى.

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز “تريندز” للبحوث والاستشارات، إن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي مركز إشعاع علمي وفكري مهم، وإن انعقاده الدوري يأتي في زمن يتسم بالتحولات السريعة والتحديات العالمية المتزايدة، مضيفاً أن مشاركة مراكز الفكر والمؤسسات البحثية في المنتدى كعنصر أساسي وداعم إستراتيجي يعزز من قوته وتأثيره.
وأضاف، أن مراكز الفكر والبحوث بمثابة محركات للابتكار والتفكير العميق، حيث تقدم تحليلات علمية ورؤى إستراتيجية تُسهم في توجيه النقاشات وتشكيل سياسات الاتصال الحكومي المرنة والمتطورة، مبيناً أن مساهمة “تريندز” في المنتدى تعني تعزيز القدرة على فهم التحديات العالمية المتزايدة من زوايا متعددة، وابتكار حلول فعالة تدعم التطور المستدام.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی المنتدى

إقرأ أيضاً:

ملتقى “مالية الشارقة” يستعرض منهجية تسعير الخدمات الحكومية

استعرضت دائرة المالية المركزية بالشارقة، خلال فعاليات الملتقى المالي الثالث للعام 2024، الذي عقدته أمس في مجمع القرآن الكريم، بحضور ممثلين عن 100 جهة حكومية ومستقلة في الإمارة، منهجية تسعير الخدمات الحكومية واستخدام دليل النظام الإلكتروني لتحديد رسوم هذه الخدمات.

وقالت أروى العويس مدير مكتب السياسات المالية في دائرة المالية المركزية في الشارقة، إن الدائرة تواصل تنفيذ جهودها المؤسسية الرامية للارتقاء بالأداء المالي، لمختلف الجهات الحكومية في الإمارة وتوحيد الجهود معها، ودعم خططها لتنمية الإيرادات الحكومية، وتعزيز الدور التنافسي لهذه الجهات، لاستقطاب المستثمرين للإمارة وتحقيق المستوى الأمثل من التطوير والاستدامة والريادة في الخدمات المالية، المقدمة لجمهور المستفيدين من المؤسسات والأفراد على حد سواء.

من جانبها أكدت هدى الياسي مدير إدارة النظام المالي في دائرة المالية المركزية بالشارقة، أن انعقاد الملتقى، ينسجم مع دور الدائرة في نشر الثقافة المالية، والسعي لتبني وابتكار أدوات ووسائل متقدمة، تمكن الجهات الحكومية من تطبيق منهجية علمية وشمولية وواقعية في تسعير الخدمات الحكومية، وبما يترجم قرار المجلس التنفيذي لحكومة الشارقة رقم (23) لسنة 2019، بشأن اعتماد دليل تسعير الخدمات الحكومية.

ولفتت إلى أن الدائرة عملت على تطوير نظام إلكتروني، بهدف استكمال عملية تحديد قيمة الرسم للخدمات الحكومية، التي تقدمها الجهات الحكومية.

وأشادت بمستوى التعاون والتنسيق الفاعل من قبل الجهات الحكومية في الإمارة، لضمان تطبيق خطوات موحدة، تحقق الغايات الأساسية من عملية تسعير الخدمات الحكومية.

من ناحيته تناول الدكتور فلاح الحسيني مستشار مكتب الشؤون الضريبية في الدائرة، آلية تطبيق منهجية تسعير الخدمات، مستعرضا مجموعة من النماذج الخاصة بالرسوم والخدمات والمخالفات.

وقدّم الملتقى للحضور عرضا شاملا حول دليل النظام الإلكتروني، لعملية تسعير الخدمات الحكومية، الذي يأتي استكمالا لمنهجية تسعير الخدمات الحكومية، ويعد الإطار المرجعي لشرح الخطوات الواجب اتباعها في هذا النظام، إضافة إلى تقديم الشرح التفصيلي والوافي والمدعم بالأمثلة التوضيحية، حول كيفية تطبيق منهجية تسعير الخدمات، من خلال احتساب التكلفة المعيارية للرسوم، وبما يضمن التقدير الدقيق لهذه القيمة وتحقيق التنافسية والاستدامة المالية للحكومة.

كما استعرض الملتقى، الدورة التشريعية لاعتماد هذه الرسوم من السلطة المختصة، لتكون واضحة وسلسة إلى جانب عرض مباشر للنظام الإلكتروني، الذي يستخدم البيانات المالية لعملية الاسترجاع من بقية الأنظمة، والقيام باحتساب قيمة الرسوم في مدة لا تتجاوز لحظات وجيزة.وام


مقالات مشابهة

  • “تريندز ” ومجلس الدبلوماسيين المتقاعدين يبرمان مذكرة تفاهم في مجالات التدريب والبحث
  • مشاركة الإمارات في “بارالمبية باريس” .. دروس مستفادة و عمل دؤوب استعدادا لـ“لوس أنجلوس 2028”
  • بكين تدعو إلى “مفاوضات” لوضع حد لحربي غزة وأوكرانيا
  • تعليم الباحة ينظم ورشة عمل بعنوان “الاختبارات الوطنية نافس واقع وتطلعات”
  • ملتقى “مالية الشارقة” يستعرض منهجية تسعير الخدمات الحكومية
  • “تريندز ” يدشن مكتبه الثامن عالمياً في كوريا
  • “إسلامية الشارقة” و”هيئة الأوقاف” يستعرضان الخدمات المقدة للمجتمع
  • عقاري الشارقة تربط خدماتها الإلكترونية مع “بلدي كلباء” و”بلدي الذيد”
  • “الخضر” يكسبون 11 نقطة و5 مراكز في ترتيب “الفيفا”
  • “زايد العليا” و “تريندز” يعززان التعاون البحثي لتحسين حياة أصحاب الهمم