أكدت إدارة الأرصاد الجوية الكورية اليوم الأحد، أن كوريا الجنوبية سجلت أطول سلسلة من الليالي الاستوائية هذا العام، حيث استمرت موجة الحر الطويلة في البلاد طوال شهر أغسطس.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب” عن “الإدارة”، أن عدد الليالي الاستوائية بلغ هذا العام 20.2، متجاوزا 16.8 في عام 1994 و16.7 في عام 2018.

ويشير مصطلح الليلة الاستوائية إلى الليلة التي تظل فيها درجات الحرارة ليلا أعلى من 25 درجة مئوية من الساعة 6:01 مساء إلى 9 من صباح اليوم التالي.

وأضافت الهيئة أن عدد الليالي الاستوائية في شهر أغسطس بلغ 11.3 يوما، وهي المرة الأولى التي يكون فيها هذا العدد من خانتين في أي من أشهر أغسطس.

كما وصل عدد الأيام التي تجاوزت فيها درجات الحرارة العظمى خلال النهار 33 درجة مئوية إلى 23.2 يوما، وهي ثالث أعلى سلسلة، بعد 31 يوما في عام 2018 و29.6 يوما في عام 1994.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية الكورية، إن ذروة الموجة الحارة لهذا العام قد مرت، مرجحة أن تستمر درجات الحرارة المرتفعة في شهر سبتمبر، خاصة في الأيام العشرة الأولى منه.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: اللیالی الاستوائیة فی عام

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تستضيف حفل جوائز الأفضل في آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن إقامة حفل الجوائز السنوية للاتحاد في العاصمة الكورية الجنوبية سول، 29 أكتوبر (تشرين الأول).

ذكر الاتحاد الآسيوي للعبة عبر موقعه الرسمي الإلكتروني، اليوم الخميس، أن الحفل الذي سيقام في قصر السلام "كيونغ هي" سيتبعه مؤتمر رؤساء وأمناء الاتحادات الأعضاء لعام 2024.

#AFCAwards2023 and AFC Member Associations and Regional Associations Presidents’ and General Secretaries’ Conference 2024 will be held in Seoul, ???????? Korea Republic!https://t.co/4OQQMPy1Un

— AFC (@theafcdotcom) September 12, 2024

وأضاف: "الحفل الذي سيقام في النسخة رقم 28 منه، سيكرم الإنجازات الرائعة لكرة القدم الآسيوية، من خلال الكشف عن جائزة ماسة الاتحاد الآسيوي المرموقة، وجائزة أفضل لاعب في آسيا، وجائزة أفضل لاعبة في آسيا، إلى جانب مجموعة من الجوائز التي يتم من خلالها تكريم الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء، لتصاعد أدائها ونجاحها سواء على أرض الملعب أو خارجه.

ومن المقرر أن يتوجه بعض من أشهر قادة الرياضة إلى عاصمة جمهورية كوريا، لحضور مؤتمر رؤساء وأمناء عموم الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2024.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية لم تستورد النفط الإيراني في آب
  • كوريا الجنوبية تسجل صفر واردات من النفط الإيراني في أغسطس
  • وزارة الدفاع تعلن عن شراء منظومة صواريخ أرض جو من كوريا الجنوبية
  • استبدال الأطفال بالحيوانات الأليفة في كوريا الجنوبية
  • ارتفاع صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية الجنوبية في أغسطس الماضى
  • العراق يتفق على شراء منظومة صواريخ أرض – جو من كوريا الجنوبية
  • قائد الدفاع الجوي يكشف تفاصيل صفقة التسليح مع كوريا الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تستضيف حفل جوائز الأفضل في آسيا
  • العراق يوقع عقداً لشراء منظومة دفاع جوي من كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل
  • كوريا الجنوبية تندد بإطلاق جارتها النووية صاروخا قبالة ساحلها الشرقي