انقطعت الكهرباء عن عشرات الآلاف في ولاية تسمانيا بجنوب أستراليا اليوم الأحد بعد موجة باردة جلبت رياحا مدمرة وأمطارا غزيرة لتنطلق تحذيرات من حدوث سيول.

أخبار ذات صلة اليمن يستغيث بـ«اليونسكو» لحماية  المناطق الأثرية من السيول عودة الكهرباء في فنزويلا بعد ساعات من الانقطاع

وقالت شركة الطاقة تاسنتوركس المملوكة للدولة على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك "حوالي 30 ألف عميل بلا كهرباء في أنحاء الولاية هذا الصباح".


وذكرت هيئة الأرصاد الجوية على موقعها الإلكتروني أن الموجة الباردة التي تمر عبر تسمانيا تبتعد "على الرغم من أن الأمطار والعواصف الرعدية لا تزال تهدد بهبوب رياح مدمرة".
وقال وزير إدارة الطوارئ في تسمانيا فيلكس إليس في مؤتمر صحفي نقله التلفزيون إن الممتلكات وخطوط الطاقة والبنية التحتية تضررت.
وأصدرت سلطات الطوارئ تحذيرات من السيول مشيرة إلى أنها قد تتسبب في عزل سكان تسمانيا لعدة أيام، بينما تتأهب الولاية لموجة باردة أخرى متوقع حدوثها مساء اليوم الأحد.
وقال المدير التنفيذي لخدمة الطوارئ بولاية تسمانيا ميك لوي في بيان "هناك احتمال بأن تغمر المياه الممتلكات وتنقطع الطرق".

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السيول انقطاع التيار الكهربائي أستراليا الأمطار الغزيرة

إقرأ أيضاً:

فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة

أفادت تقارير بحدوث فيضانات في جمهورية التشيك وبولندا المجاورة إثر هطول أمطار غزيرة بعد منتصف الليل.

وتستعد قوات الطوارئ في البلدين للأحوال الجوية السيئة منذ أمس الجمعة. وتسببت الأمطار الغزيرة في منطقة نهري ألبه وفلتافا في جمهورية التشيك في ارتفاع مستوى مياه نهري ألبه.

أخبار ذات صلة ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار "ياجي" في فيتنام إغلاق بوابات الفيضانات بقناة تشيرتوفكا في براغ

وأفادت وكالة الأنباء التشيكية (سي.تي.كيه) بأن السلطات أصدرت تحذيراً من المستوى الثالث من الفيضانات لنحو 20 نهراً ومجرى. وشهدت قرية ميكولوفس القريبة من الحدود البولندية فيضانات في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بحسب ما أظهرته لقطات مصورة نشرها التلفزيون التشيكي على منصة إكس.

وفي مدينة تشيسكي بوديوفيتش، جنوبي التشيك، يعمل رجال الإطفاء على إقامة حواجز الفيضانات على طول نهري مالسا وفلتافا منذ مساء أمس الجمعة.

ومن المتوقع زيادة ارتفاع مستويات المياه في التشيك خلال مطلع الأسبوع، بحسب خبراء الأرصاد الجوية. وشهدت بعض المناطق هطول ما بين 50 إلى 110 لتر من الأمطار لكل متر مربع منذ الجمعة. وعبر الحدود في جنوب غرب بولندا، فاض نهر بيالا جلوشولاسكا على جانبيه في منطقة أوبول. وتحتم إجلاء نحو 400 شخص من سكان قرية جلوشولازي، بالقرب من ميكولوفيس في جمهورية التشيك.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • طقس السبت: أمطار خفيفة ورياح قوية بعدد من المناطق
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات بداية من مساء اليوم
  • أمطار رعدية غزيرة غدا على هذه المناطق
  • أمطار غزيرة ورياح رعدية تضرب النمسا بسبب منخفض جوي قوي
  • أمطار رعدية غزيرة بداية من الثانية زوالا على هذه الولايات
  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق
  • طقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من معظم المناطق
  • أمطار ورياح.. تفاصيل طقس الساعات المقبلة
  • أمطار رعدية غزيرة بداية من مساء اليوم