إتصل الوزير السابق وديع الخازن برئيس مجلس النواب نبيه بري مُنوّها بكلمته في مُناسبة ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر ورفيقيه.   وفي بيان له، قال الخازن: "هل بدأ العدّ العكسي لاستنهاض وطني يُمكن أن يؤمن إنتخاب رئيس للجمهورية يجمع ولا يُفرّق، أم أنّنا أمام مفترق وفراق ينهي كياناً وصفه قداسة البابا يوحنا بولس الثاني بالوطن الرسالة؟".



وأضاف: "أفرغ الرئيس نبيه بري، في ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر ورفيقيه أمس، الكثير مما لديه واضعاً كل ثقله وتأثيره وكلّ ما يُمكن أن يُقدّمه من تنازلات من أجل إنقاذ لبنان من حبائل المؤامرة الرهيبة التي تستهدفنا جميعاً في وحدتنا وكياننا، مُعاوداً طرح فكرة التشاور والحوار في المجلس النيابي التي لاقاه فيها رئيس التيار الوطني الحرّ النائب جبران باسيل والأكثرية النيابية للتفاهم على رئيس للجمهورية يجمع ولا يُفرّق، ولو كلف ذلك التضحية بمكاسب سياسية إلا بما يتعلّق بمصلحة الوطن العُليا".

وتابع: "الوطن في أشد الحاجة إلى تضامن كلّ بنيه، لأن لبنان، في هذه اللحظة الدقيقة الفاصلة، بين أن يبقى مُوحّدا أو ينتهي مُجزّأً مع ما يعني كل ذلك من تقسيم وتوطين يؤسّس لكيانات أشبه بالمزارع البعيدة من التسويات التاريخية التي عرفها لبنان. فهل تلقى هذه الصرخة المُدوّية، التي يُنادي بها الرئيس بري دوماً من صميم وجدانه الوطني وحرصه المسؤول، آذاناً صاغية أم أنها ستبقى صوتاً صارخا في العدم؟".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يستقبل لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، "رعاه الله"، لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني في قصر الوطن بأبوظبي ، وذلك في مستهل زيارته الرسمية إلى الدولة.

أخبار ذات صلة الصين تبني محطة لتخزين الطاقة الجديدة بقيمة 295 مليون دولار محمد بن راشد: تطوير برامج متكاملة لإعداد جيل من القادة

محمد بن راشد يستقبل لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني في قصر الوطن بأبوظبي ، وذلك في مستهل زيارته الرسمية إلى الدولة

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) September 12, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب ينوه بشأن استئناف الجلسات
  • بدر عبد العاطي يشارك في لقاء يجمع رئيس وزراء إسبانيا ووزراء خارجية عدد من الدول
  • «حماة الوطن»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية في تطوير التشريعات
  • في احتفال وطني.. لبنان كرّم الكاردينال أغاجانيان وسط بيروت (صور)
  • في احتفال وطني... لبنان يكرّم الكاردينال أغاجانيان في وسط بيروت (صور)
  • «حماة الوطن»: اهتمام الرئيس بالتيسيرات الضريبية دفعة قوية لجذب الاستثمار
  • رئيس المجلس الوطني لحماية الوطن لدولة النيجر يهنئ الرئيس تبون
  • حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى المولد النبوي
  • محمد بن راشد يستقبل لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني