سواليف:
2024-09-14@23:20:31 GMT

هجوم أردني كبير على إسرائيل

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

#سواليف

أكد وزير الخارجية الأردني #أيمن_الصفدي فجر اليوم الأحد، أن إسرائيل وحدها مسؤولة عن #التصعيد الخطير بالمنطقة، مشددا على أن ما تدعيه #إسرائيل حول أسباب شن عدوانها على الضفة الغربية #كذب.

وفي حسابه على منصة “إكس”، كتب أيمن الصفدي: “وحدها إسرائيل مسؤولة عن التصعيد الخطير في المنطقة. عدوانها الدموي الحالي على الضفة الغربية المحتلة جزء من مخططها التصعيدي المدفوع بالعقائدية العنصرية الإلغائية المتطرفة التي تقود الحكومة الاسرائيلية”.

وتابع: “ندين هذا العدوان، ونرفض المزاعم الكاذبة التي يروجها وزراء إسرائيليون عنصريون لتبريره. ونطالب المجتمع الدولي أن يتحرك فورا لكبح العدوانية الاسرائيلية، وحماية الشعب الفلسطيني من الاحتلال وقتلته وغطرسته، وتجنيب المنطقة تبعاته الكارثية”.

مقالات ذات صلة وظائف شاغرة 2024/09/01

وأضاف الصفدي في تغريدة أخرى: “كل ما تدعيه إسرائيل حول أسباب شن عدوانها على الضفة الغربية كذب. ونرفض ما يزعمه وزراؤها العنصريون المتطرفون الذين يختلقون الأخطار لتبرير قتلهم الفلسطينيين وتدمير مقدراتهم”.

وأردف: ” #الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية والجرائم الإسرائيلية ضد #الشعب_الفلسطيني والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة هم الخطر الأكبر على الأمن والسلم. ننسق مع أشقائنا لاتخاذ كل الخطوات المتاحة لمواجهة العدوانية الإسرائيلية ولوقف #حرب_إسرائيل على الشعب الفلسطيني وتهديدها لأمن المنطقة. وسنتصدى لأي محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني داخل أرضه المحتلة أو إلى خارجها بكل إمكاناتنا”.

وحدها إسرائيل مسؤولة عن التصعيد الخطير في المنطقة. عدوانها الدموي الحالي على الضفة الغربية المحتلة جزء من مخططها التصعيدي المدفوع بالعقائدية العنصرية الإلغائية المتطرفة التي تقود الحكومة الاسرائيلية.
ندين هذا العدوان، ونرفض المزاعم الكاذبة التي يروجها وزراء إسرائيليون عنصريون…

— Ayman Safadi (@AymanHsafadi) August 31, 2024

كل ما تدعيه إسرائيل حول أسباب شن عدوانها على الضفة الغربية كذب. ونرفض ما يزعمه وزراؤها العنصريون المتطرفون الذين يختلقون الأخطار لتبرير قتلهم الفلسطينيين وتدمير مقدراتهم. الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية والجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة…

— Ayman Safadi (@AymanHsafadi) August 31, 2024

هذا وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية مساء يوم السبت، بمقتل شابين في جنين برصاص قوات الإسرائيلية التي تواصل تدمير البنية التحتية في المدينة، في وقت نفد فيه الطعام لدى أغلب العائلات في المدينة.

وأسفرت العملية العسكرية الواسعة على شمال الضفة الغربية حتى اللحظة، عن مقتل 23 فلسطينيا، بينهم 14 في جنين، و5 في طولكرم، و4 في طوباس، ما يرفع حصيلة الضحايا الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة منذ 7 أكتوبر إلى 677 قتيلا.

ومساء الاثنين الماضي، أعلنت قوات الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية عسكرية في الضفة الغربية ستستمر عدة أسابيع، وفق ما ذكر الإعلام العبري.

فيما قالت الرئاسة الفلسطينية إن “العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية، يأتي استكمالا للحرب الشاملة على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، وهو تصعيد خطير تتحمل مسؤوليته تل أبيب وواشنطن”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أيمن الصفدي التصعيد إسرائيل كذب الاحتلال الشعب الفلسطيني حرب إسرائيل على الضفة الغربیة الشعب الفلسطینی فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

ماذا تريد إسرائيل من وراء عملياتها في الضفة الغربية؟

وقال نتنياهو إن الهدف من بناء الجدار هو منع ما سماه تهريب السلاح والمقاتلين للضفة، بالإضافة إلى رد القوى الفلسطينية على هذا الإعلان.
تقديم: محمد كريشان

13/9/2024المزيد من نفس البرنامجلماذا خفضت واشنطن من وجودها العسكري بالشرق الأوسط؟play-arrowمدة الفيديو 30 minutes 07 seconds 30:07ماذا وراء طلب المحكمة الجنائية الاستعجال بإصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 48 seconds 29:48مجزرة المواصي والدعم الأميركي المتواصل لإسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 37 seconds 29:37من يقف وراء الترويج لنية السنوار تهريب الأسرى الإسرائيليين لإيران؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 34 seconds 29:34عملية معبر اللنبي.. تحديات الأمن الإسرائيلي وسط جبهات متعددةplay-arrowمدة الفيديو 30 minutes 04 seconds 30:04هل تشعر واشنطن فعلا بالتفاؤل تجاه المفاوضات بين المقاومة وإسرائيل؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 22 seconds 29:22هل يئست واشنطن من الوصول إلى حل تفاوضي في ظل حكومة نتنياهو؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 33 seconds 29:33من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد صاروخين أطلقا من شمال قطاع غزة تم اعتراض واحد منهما وسقط الآخر في المنطقة البحرية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته    
  • تركيا تشيع عائشة نور إزغي إيغي التي قتلت في الضفة الغربية المحتلة- (صور)
  • ماذا تريد إسرائيل من وراء عملياتها في الضفة الغربية؟
  • الجيش الإسرائيلي يقتل موظفاً في أونروا بالضفة الغربية
  • لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على نفق شمال الضفة الغربية
  • المقداد : إسرائيل لا تريد السلام والصحوة العربية المبكرة هي الحل لمواجهة التحديات
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • هوكشتاين سيصل إلى المنطقة.. ما هي الرسالة التي يحملها إلى إسرائيل؟