المسلة:
2024-09-14@23:11:30 GMT

انخفاض صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

انخفاض صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع

1 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأحد، انخفاض صادرات العراق النفطية للولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.
وذكرت الإدارة في جدول لها أن “متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من 9 دول رئيسية بلغت 5.608 ملايين برميل يومياً، مرتفعه بمقدار 156 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.

452 ملايين برميل يوميا”.

وأضافت أن “صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت 153 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، منخفضة بمقدار 13 ألف برميل يومياً عن الأسبوع الذي سبقة والذي بلغ 166 ألف برميل يومياً”.

وأشارت الإدارة إلى أن “أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 3.874 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 619 ألف برميل يوميا، ثم السعودية بمتوسط 311 ألف برميل يومياً، ومن البرازيل بمتوسط 302 ألف برميل يوميا، ومن كولومبيا بمعدل 212 ألف برميل يومياً”.

ووفقاً للجدول، فإن كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام، من الإكوادور كانت بمعدل 103 آلاف برميل يوميا، ومن نيجيريا بمعدل 33 ألف برميل يومياً، ومن ليبيا بمعدل ألف برميل يومياً.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: ألف برمیل یومیا الأسبوع الماضی

إقرأ أيضاً:

127 عملًا مقاومًا بالضفة والقدس خلال أسبوع

وكالات:

وثق مركز معلومات فلسطين “معطي”، 127 عملًا مقاومًا نوعيًا وشعبيًا في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، خلال الأسبوع الماضي، وأدت أيضًا إلى استشهاد 15 فلسطينيًًا.
وأكد المركز في إحصائية أسبوعية يوم الجمعة، تواصل عمليات المقاومة النوعية والشعبية في الضفة والقدس خلال الأسبوع الماضي، وأسفرت عن أربعة قتلى في صفوف جنود الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب إصابة اثنين آخرين.
وأشار إلى أنه وقعت عمليتي دهس أو محاولة دهس، و28 عملية إطلاق نار واشتباكات مسلحة، و22 عملية تفجير عبوات ناسفة، وعملية إحراق مستوطنات.
ولفت إلى أن العمليات تضمنت أيضًا، التصدي لثمانية اعتداءات من المستوطنين في مناطق متفرقة بالضفة، وعمليتي إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية، و58 مواجهة وإلقاء حجارة، و6 مظاهرات شعبية.

مقالات مشابهة

  • انخفاض إيرادات صادرات الطاقة الروسية للشهر الخامس.. مصر والمغرب ضمن المستوردين
  • انخفاض قيمة حركة الدفع عبر إي فواتيركم 14% الشهر الماضي
  • عدد حفارات النفط الأميركية يرتفع 5 خلال الأسبوع الماضي
  • 127 عملًا مقاومًا بالضفة والقدس خلال أسبوع
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.18% في أسبوع
  • الرواتب “مقدسة” لكن الثمن سيكون باهظاً… هل العراق مستعد؟
  • أكثر من (5) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الشهر الماضي
  • العراق يصدر أكثر من 5 ملايين برميل نفط إلى أمريكا خلال الشهر الماضي
  • أكثر من 5 ملايين برميل من النفط صادرات العراق لأمريكا خلال شهر
  • التجارة: 19.1 مليون دينار إجمالي الصادرات غير النفطية كويتية المنشأ خلال أغسطس الماضي