ارجعت جماعة الحوثي عدم نقل حقائب المسافرين في رحلة شركة الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء في الأردن إلى سبب نفاد الوقود، وذلك تأكيدا لما نشره "الموقع بوست" في وقت سابق.

 

وتفاجأ ركاب رحلة طيران "اليمنية" التي غادرت، الجمعة، مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة الأردنية عمان، بعدم وجود حقائبهم.

 

وقال مصدر ملاحي في مطار صنعاء لـ "الموقع بوست" إن سبب ترك حقائب الركاب يرجع إلى نفاد وقود الطائرات في مطار صنعاء، حيث تتطلب الحمولة الزائدة زيادة في كمية استهلاك الوقود.

 

وذكرت وكالة سبأ التابعة للحوثيين أن اجتماعا عقدته الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بصنعاء لبحث أسباب تأخير حقائب بعض الركاب المغادرين من مطار صنعاء إلى مطار الملكة عليا بالعاصمة عمّان الجمعة.

 

وحسب الوكالة فإن الاجتماع بحث المسائل المتعلقة بتوفير الوقود الخاص بالطائرات والاسراع في تسيير رحلات إضافية.

 

وفي وقت لاحق اعترف مدير مطار صنعاء الدولي المُعيّن من الحوثيين، بعدم وصول حقائب المسافرين في رحلة أمس إلى الأردن مع أصحابها، بحجة أن حمولة الطائرة كانت أثقل من المعيار الدولي.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن طيران اليمنية مطار صنعاء الحوثي حقائب مطار صنعاء

إقرأ أيضاً:

استكمال تركيب محطة أرصاد جوية في مطار المخا الدولي

استكمل فريق فني تابع للهيئة العامة للطيران المدني والارصاد، تركيب وبرمجة محطة أرصاد جوية جديدة من نوع (campbell scientific) في مطار المخا الدولي بمحافظة تعز.

ويأتي تركيب محطة الأرصاد في مطار المخا من قِبل الفريق الفني في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، ضمن جهود الهيئة لاستكمال تركيب التجهيزات الفنية بالمطار.

وأكد الفريق الفني المكلف بتركيب محطة الأرصاد في مطار المخا، حرص قيادة هيئة الطيران المدني على توفير المعلومات المناخية الدقيقة للحركة الجوية في جميع المطارات بالمحافظات المحررة، وأيضاً للجهات الأخرى ذات العلاقة بحالات الطقس والمناخ.

يشار إلى أن مطار المخا افتتح رسمياً أمام الرحلات الجوية في 5 ابريل 2024م، بعد عامين من تشييده برعاية ومتابعة من عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية طارق صالح وتمويل ودعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وجرى تشييد المطار من الصفر على ثلاث مراحل، تمثلت المرحلة الأولى بتعبيد 2200 متر، والثانية 800 متر، حيث بلغت مساحة المدرج والبرج 3100 متر.

مقالات مشابهة

  • الخطوط الجوية اليمنية تسير رحلة إضافية إلى القاهرة لإنقاذ العالقين من ركاب طيران بلقيس
  • وسط اعتراف دولي متزايد.. تحركات إقليمية لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع صنعاء
  • تجار صنعاء يصرخون بلا مجيب.. وقيادي حوثي يلمّح بانحياز صادم لصعدة!
  • فيرست بوست الهندي: منذ هجمات 11 سبتمبر وامريكا تخسر حروبها في اليمن
  • مطار مرسى علم الدولي يستقبل 152 رحلة طيران أوروبية
  • مطار مرسى علم يستقبل 152 رحلة طيران تقل آلاف السياح من 12 دولة
  • مختبر الإسعاف الطبي والطوارئ التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ينال اعتراف مركز اليونسكو الدولي «يونيفوك»
  • المبعوث الأممي يقر بارتباط العمليات البحرية اليمنية بغزة
  • استكمال تركيب محطة أرصاد جوية في مطار المخا الدولي
  • بعد فضيحة مطار صنعاء.. طيران اليمنية تنسى حقائب المسافرين في القاهرة وتبلغهم بعد وصولهم مطار عدن!