يشارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات، في أعمال النسخة الـ13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024، بفعاليات بحثية ومعرفية، تتضمن 4 ندوات علمية وفكرية وجلسات نقاشية، وإطلاق دراسة "المرونة الآسيوية.. التعلم من تجربة سنغافورة لتعزيز مرونة الحكومات في عصر الأزمات"، والمشاركة في جلسات "منصة باحثون"، لاستعراض مبادراته الداعمة لجهود البحث العلمي، بالإضافة إلى توقيع مذكرتي تعاون بحثي ومعرفي.

وتأتي مشاركة "تريندز" في المنتدى، باعتباره شريكاً استراتيجياً للنسخة الـ13 من الحدث، الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، تحت شعار: "حكومات مرنة.. اتصال مبتكر"، وذلك على مدار يومي 4 و5 سبتمبر 2024، في مركز إكسبو الشارقة.

ويقيم مركز "تريندز" جناحاً معرفياً خاصاً في القاعة السابعة، مزوداً بتكنولوجيا متطورة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، سيحتضن الندوات والجلسات النقاشية والمعرفية طوال فترة انعقاد المنتدى، ويتضمن استوديو البث الإذاعي "بودكاست"، الذي يهدف إلى تسجيل سلسلة جديدة من حلقات "TRENDING ECHOES" مع مجموعة من الشخصيات الرئيسية المشاركة في المنتدى.

 

أخبار ذات صلة قصص نجاح في «الدولي للاتصال الحكومي» خطابات ملهمة في «الدولي للاتصال الحكومي 2024»

وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز "تريندز" للبحوث والاستشارات، إن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي مركز إشعاع علمي وفكري مهم، وإن انعقاده الدوري يأتي في زمن يتسم بالتحولات السريعة والتحديات العالمية المتزايدة، مضيفاً أن مشاركة مراكز الفكر والمؤسسات البحثية في المنتدى كعنصر أساسي وداعم إستراتيجي يعزز من قوته وتأثيره.

وأضاف، أن مراكز الفكر والبحوث بمثابة محركات للابتكار والتفكير العميق، حيث تقدم تحليلات علمية ورؤى إستراتيجية تُسهم في توجيه النقاشات وتشكيل سياسات الاتصال الحكومي المرنة والمتطورة، مبيناً أن مساهمة "تريندز" في المنتدى تعني تعزيز القدرة على فهم التحديات العالمية المتزايدة من زوايا متعددة، وابتكار حلول فعالة تدعم التطور المستدام.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تريندز للبحوث والاستشارات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الدولی للاتصال الحکومی فی المنتدى

إقرأ أيضاً:

أحمد داش بحلقة نقاشية حول التحديات العائلية في ملتقى ميدفست - مصر

 

أقيمت حلقة نقاشية بعنوان "حوارات عائلية" ضمن فعاليات ملتقى ميدفست - مصر في الجامعة الأمريكية، وتركزت حول التحديات والمشاكل التي تواجه العائلات وكيفية تحسين الفهم والتواصل بينها. شارك في الحلقة الممثل أحمد داش، المخرج كريم الشناوي، وكاترين مدحت، الشريك المؤسس لمهرجان ميدفست. وأدار الندوة الممثل صلاح ماجد.

مناقشة مفهوم العائلة

في بداية المناقشة، أشار صلاح ماجد إلى أهمية استعراض التغيرات التي طرأت على مفهوم العائلة على مر السنوات، وكيفية بناء علاقات صحية بين الأجيال المختلفة.

مداخلات المشاركينكاترين مدحت

 

تحدثت عن العائلة كمصدر الدعم الأول والأساسي في حياة الفرد، مؤكدة أن العائلة تمثل المكان الآمن للأطفال وهي المدرسة الأولى التي تعلمهم القيم. وأضافت أن الطلاق يمثل تحديًا كبيرًا للأطفال، إذ يواجهون صعوبة في التعامل معه.

كريم الشناوي

 

أكد المخرج أنه يفضل تقديم حكايات عن الأسرة بطريقة واقعية في أعماله الفنية، بعيدًا عن الصورة الرومانسية المثالية. يرى أن الدراما تركز على المشاعر الحقيقية التي تحرك العلاقات داخل الأسرة.

 

 

أحمد داش

 

أوضح أن علاقته مع أهله تغيرت مع نضوجه، حيث أصبح يرى والديه كبشر يخطئون وليسوا مثاليين كما يتخيل الأطفال. هذا الفهم أتاح له مساحة للسلام والتفاهم معهم، خاصة في فترة المراهقة. وأشار إلى أن دور الفن هو تقديم قصص حقيقية بصدق، وليس بالضرورة تقديم حلول أو رسائل مباشرة.

مقالات مشابهة

  • رئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الصحفية خديجة طاهر عباس
  • موعد صرف منحة المولد النبوي 2024 للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص
  • أحمد داش بحلقة نقاشية حول التحديات العائلية في ملتقى ميدفست - مصر
  • وزير الدولة لمجلس الوزراء الياباني يشيد بخبرات مركز القاهرة الدولي
  • بفعاليات كرنفالية مبهجة.. نجوم القوى الناعمة يحتفلون باطلاق "غايا" الابداعى
  • مختبر الإسعاف الطبي والطوارئ التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ينال اعتراف مركز اليونسكو الدولي «يونيفوك»
  • 100 متحدث و20 جلسة حوارية في «المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية» أكتوبر المقبل
  • وزير الثقافة يشارك في افتتاح «منتدى سانت بطرسبرج» بحضور الرئيس الروسي
  • المولد النبوي في الصعيد.. زفة وسهرات ليلية وموائد وجلسات ذكر
  • العلاقات المصرية الروسية جلسة نقاشية في البيت الروسي بالإسكندرية