أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيانًا توضيحيًا بشأن مواعيد وأماكن صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية لعام 2024. 

يأتي هذا البيان ضمن إطار تنظيم وتسهيل إجراءات قبول الطلاب الجدد في الجامعات المصرية.

مواعيد صرف وقبول الأوراق

تبدأ الوزارة في صرف وقبول أوراق الطلاب اعتبارًا من اليوم الأحد، 1 سبتمبر 2024، حتى يوم الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024.

ستكون هذه الخدمة متاحة في الأماكن التالية:

المكتب الرئيسي بالقاهرة: يقع بمقر إدارة رعاية الطلاب بجامعة عين شمس في المدينة الجامعية للبنين.فرع جامعة الإسكندرية: بمقر المدينة الجامعية للبنات، عزبة سعد، سموحة، لخدمة أبناء محافظة الإسكندرية ومحافظات الوجه البحري.فرع جامعة أسيوط: بمبنى إدارة جامعة أسيوط القديم في الوليدية، لخدمة أبناء محافظة أسيوط ومحافظات الوجه القبلي.إجراءات تقديم الأوراق

يجب على الطلاب اتباع الخطوات التالية لتقديم أوراقهم:

سداد الرسوم: يتم سداد ثمن دليل القبول وباقي الأوراق من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر الإنترنت: www.tansik.digital.gov.eg باستخدام بطاقات الدفع المسبق/ بطاقات الائتمان أو عبر منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني.زيارة المكتب: يجب على الطالب زيارة المكتب الرئيسي أو أحد الفروع مرة واحدة فقط لتسليم الشهادات الأصلية ونسخة من البيانات الأساسية، وكشف المواد والدرجات، وبيان رغبات الطالب.تسجيل البيانات: يقوم الطالب بتسجيل بياناته الأساسية على موقع التنسيق الإلكتروني، ويقوم بالحصول على رقم الدخول والرقم السري عبر رسالة نصية على هاتفه المحمول. يجب الحفاظ على هذين الرقمين لضمان سرية البيانات وعدم التلاعب برغبات الطالب.إجراءات تسجيل الرغبات

بعد تسجيل البيانات الأساسية والحصول على رقم الدخول والرقم السري، يقوم الطالب بالدخول إلى الموقع لمراجعة درجات الشهادة وتسجيلها، ثم يحتسب المجموع الاعتباري، ويتوجه إلى رابط السداد الإلكتروني على موقع التنسيق.

تحديثات حول الشهادات الفنية

أعلنت أمانة المجلس الأعلى للجامعات عن مد فترة التقديم الإلكتروني أمام خريجي الشهادات الفنية التجارية (نظام الثلاث سنوات) وخريجي الشهادات الفنية الزراعية (نظام الثلاث سنوات) حتى يوم الجمعة، 6 سبتمبر 2024، بدلًا من الأحد، 1 سبتمبر 2024. 

يأتي هذا التمديد نظرًا لتأخر ظهور نتائج الدور الثاني للشهادات الفنية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مواعيد صرف أوراق الشهادات المعادلة وزارة التعليم العالي الشهادات المعادلة 2024 موقع التنسيق الإلكتروني سبتمبر 2024 صرف وقبول

إقرأ أيضاً:

تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الحد الأدنى

مع مد فترة التسجيل الإلكتروني للدبلومات الفنية يبحث كثير من الطلاب عن الحد الأدنى للقبول، وذلك بعدما افتتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرحلة الثالثة لتنسيق طلاب الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات والثلاث سنوات من يوم الثلاثاء الموافق 3 سبتمبر 2024.

تنسيق الدبلومات الفنية 2024 الحد الأدنى

وبحسب ما حدّدته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإنّ تنسيق الدبلومات الفنية 2024 الحد الأدنى، كالتالي:

- طلاب الدبلومات الفنية الحاصلين على 60% فأكثر.

- الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض التابعة للجامعات ودبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة، شُعبة تمريض عام، بنسبة 75% فأكثر.

- الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع أقل من 75% حتى 65% يقدمون أوراقهم مباشرةً بالمعاهد العليا الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

رابط وخطوات التسجيل بتنسيق الدبلومات الفنية 2024

ويمكن للطلاب تسجيل رغبات الالتحاق في الكليات والمعاهد المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024، من خلال زيارة موقع التنسيق الإلكتروني، من هنا، واتباع الخطوات التالية:

- يحدد الطالب نوع المؤهل، ونظام الدراسة.

‌- يُدخل الطالب رقم جلوسه الموجود في الشهادة الحاصل عليها، ويكتب الرقم السري الخاص به المدرج باستمارة النجاح.

- تظهر للطالب صفحة بها البيان التأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المُقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط على «نعم».

- يحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024، وغير مصرح بتداوله مع أي شخص.

طلاب الدبلومات الفنية 2024

جدير بالذكر أنّ إجمالي عدد الناجحين من طلاب الدبلومات الفنية 2024 بلغ 558018 طالباً وطالبة، وذلك بنسبة نجاح 70.9%.

مقالات مشابهة

  • مواعيد التقديم في كلية العلوم جامعة الإسكندرية والأوراق المطلوبة 
  • 23andMe تدفع 30 مليون دولار لتسوية دعوى خرق البيانات لعام 2023
  • مواعيد وأماكن انقطاع الكهرباء في 3 محافظات اليوم للصيانة.. تصل إلى 12 ساعة
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. اعرف الحد الأدنى
  • «التعليم العالي»: مد فترة تسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية 2024
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024: مواعيد وأماكن شاغرة وتوقعات القبول
  • توفر أماكن في الجامعات الأهلية لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • التعليم العالى تعلن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024
  • بدء تظلمات طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2024: كافة التفاصيل