شهدت الساعات الماضية، العديد من القضايا والحوادث، التي أثارت الرأي العام، أبرزها مصرع وإصابة 22 شخصًا في حادث مروع بالساحل الشمالي، وجنون التريند يقود «عريس الدقهلية» للسجن، والحبس 6 أشهر للمتهم بسرقة لاعب نادي بيراميدز في القاهرة، وغيرهم، وسنعرضهم في هذا التقرير.

«اتخانق مع مراته بسبب المخدرات».. تفاصيل واقعة إشعال سائق توك توك النار في نفسه بـ الجيزة

فتحت النيابة العامة بالجيزة تحقيقات موسعة في واقعة إشعال سائق توك توك النار في نفسه بمدينة منشاة القناطر.

وكشفت التحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية حول الواقعة أن خلافات بين المصاب وأسرته بسبب تعاطيه للمواد المخدرة، كانت سببا في إقدامه على هذا الأمر.

وتلقي المقدم أحمد عكاشة رئيس مباحث مركز شرطة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة، إشارة من المستشفى، تفيد باستقبال سائق توك توك مصاب بحروق من الدرجة الثانية.

وبإجراء التحريات وبسؤال زوجته، أفادت بقيامه بسكب مادة تساعد على الاشتعال، وإضرام النيران في جسده، بسبب نشوب مشاجرة بينهما، واتهامها له بتعاطيه المواد المخدرة، وسرقته هاتف نجل شقيقه، ولم تتهم أحدا بالتسبب في ذلك، ونفت وجود شبهة جنائية في الواقعة.

النيابة العامة جريمة غرضها السرقة.. استمرار حبس المتهم بقتل مسنة في المطرية

وقررت محكمة جنايات شمال القاهرة، تجديد حبس المتهم بقتل عجوز أثناء سرقتها بمنطقة المطرية، 45 يوما على ذمة التحقيقات.

كانت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغا من الأهالي بالعثور على جثة سيدة تدعى فتحية نجدي 73 سنة، وتقطن بإحدى المساكن في المطرية داخل شقتها، وتم نقلها إلى المستشفى بعدما لفظت أنفاسها الأخيرة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مسرح الجريمة وتبين أن مسجل خطر تعدى علي المجني عليها أثناء سرقة مسكنها، وخلال مقاومتها له قتلها وسرق أموالها، وأثناء محاولته الهروب شاهده أحد الجيران أثناء قفزه من الشرفة، فأمسك به وقطع ملابسه، لكن الجاني لاذ بالفرار.

وبالبحث تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد موقع هروب المتهم، وبتقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيقات.

جثة - أرشيفية «فيديو مفبرك».. جنون التريند يقود «عريس الدقهلية» للسجن| ما هي العقوبة المنتظرة؟

عريس الدقهلية.. فيديو لم يتجاوز بضع دقائق، لكنه انتشر على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن ظهور شاب يتعرض لواقعة اختطاف على يد مجهولين داخل سيارة بيضاء اللون وذلك يوم زفافه أمام أعين «عروسته»، مسببا حالة من التعاطف مع عريس الدقهلية، لكنها سرعان ما تحولت لهجوم كبير عليه بعد اكتشاف حقيقة الفيديو وأنه على سبيل «المزاح».

من جهته، تقدم أحد المحامين ببلاغ ضد عريس الدقهلية يتهمه بنشر أخبار كاذبة وترويع المواطنين، بعد نشر فيديو يدعي اختطافه على يد مجهولين يوم زفافه.

وفي هذا الصدد، تواصلت «الأسبوع» مع المستشار أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، والذي كشف العقوبة القانونية المنتظرة لـ عريس الدقهلية صاحب فيديو الخطف المزيف يوم زفافه.

وأوضح الخبير القانوني، أن جنون «التريند» والذي يصل أحيانا لارتكاب جرائم عديدة، وواقعة عريس الدقهلية الذي أصابه «سعار الشهرة» ونشر فيديو «مفبرك» عن واقعه اختطافه وعرض نفسه للملاحقة القضائية بنشره أخبار كاذبة ونصب من نفسه أحد أذرع الإجرام الإلكتروني والتي تتعدى في ضررها الأثر الإجرامي الذي قصده الجاني إلى أضرار بالغة الخطورة.

وأضاف المستشار أيمن محفوظ، أن عريس الدقهلية عرض نفسه للعقوبات المقررة في قانون العقوبات طبقا لنصوص المواد 80 و188 و102من قانون العقوبات، وهى الحبس لمده تصل إلى 5 سنوات والغرامة من نشر بسوء قصد بأي وسيلة أخبارا كاذبة أو منسوبة كذبا إلى الغير، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو عن إلحاق الضرر بالمصلحة العامة سواء كان ذلك بداخل أو خارج البلاد.

وتابع أنه هناك عقوبات إضافية مثل جواز مصادرة الآلات والمعدات المستخدمة في الجريمة، ويعرض الجاني لعقوبات قانون مكافحه جرائم تقنية المعلومات 175 لسنه 2018 في المواد 25، و26، و27 من القانون، والعقوبة تصل إلى ثلاث سنوات والغرامة 300 ألف جنبه، وطبقا لنص الماده 32 من قانون العقوبات فأن المتهم ارتكب جرائمه لهدف إجرامي واحد فأنه يستحق عقوبة الجريمة الأشد.

وعن تفاصيل فيديو عريس الدقهلية، ظهر «يوتيوبر» يدعى أحمد جمال، يوم زفافه، وبرفقته عروسته، وإذ بقدوم سيارة بيضاء اللون، وخطفت عريس الدقهلية من وسط أسرته وأمام أعين عروسته، مما خلق حالة من الذعر وسط نفوس أسرته ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وجاري فحص الفيديو لكشف ملابسات الواقعة.

عريس الدقهلية الحبس 6 أشهر للمتهم بسرقة لاعب نادي بيراميدز في القاهرة

كما قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة، بالحبس 6 أشهر للمتهم بسرقة مبلغ مالي من داخل شقة اللاعب فيستون مايلي، لاعب نادي بيراميدز، في القاهرة.

وتعود التفاصيل، حينما تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغا يفيد بتعرض اللاعب فيستون مايلي، لاعب نادي بيراميدز لواقعة سرقة من داخل شقته، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، ومن خلال الفحص والتحريات الأولية وجمع المعلومات، تم تحديد مرتكب الواقعة، ألقى رجال المباحث القبض على المتهم، وتم اقتياده لديوان القسم.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

مايليي لاعب بيراميدز «الميكروباصات اتعجنت».. مصرع وإصابة 22 شخصًا في حادث مروع بالساحل الشمالي

وشهد طريق مطروح الصحراوي الساحل الشمالي، حادث مروع أمس السبت الموافق 31 أغسطس 2024، نتج عنه مصرع شخص وإصابة 21 آخرين.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للمرور، إشارة من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث مروري ووجود حالة وفاة وإصابات، بطريق مطروح الساحل الشمالي.

وانتقلت الخدمات الأمنية والمرورية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين تصادم سيارتين ميكروباص مما أسفر عن تهشم السيارتين ومصرع شخص وإصابة 21 آخرين جرى نقلهم إلى مستشفى العلمين للعلاج.

وتم رفع آثار الحادث والعمل على عودة حركة السيارات لطبيعتها مرة أخرى.

اقرأ أيضاًاليوم.. محاكمة المتهمين بقتل طفل بغرض الحصول على كفَّي يديه بالبداري

اليوم.. محاكمة سعد الصغير وزوجته لاتهامهما بسب وقذف طليقته السابقة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدقهلية قتل جثة الأسبوع أخبار الحوادث سرقة حوادث الأسبوع حبس التريند حادث مروري حوادث عريس حدث وأنت نائم لاعب بيراميدز عريس الدقهلية سرقة لاعب بيراميدز فيديو عريس الدقهلية اختطاف عريس الدقهلية لاعب نادی بیرامیدز عریس الدقهلیة یوم زفافه

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل من النيابة بشأن روسي متهم بسرقة شقة في حلوان

قررت النيابة العامة بحلوان، اليوم الخميس، إخلاء سبيل المتهم حاول سرقة إحدى الشقق السكنية بمنطقة حلوان.

وكانت قد تمكن رجال المباحث بقسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة من القبض على أحد الأشخاص، يحمل جنسية دولة روسيا، خلال محاولته سرقة إحدى الشقق السكنية في منطقة حلوان.

وتم اقتياد المتهم إلى ديوان القسم، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًممرض يتعدى جنسيا على مريض داخل مستشفى.. والنيابة تحقق

«سادي ويعاشر جثث ضحاياها».. كواليس وتفاصيل اعترافات سفاح التجمع قبل النطق بالحكم

مقالات مشابهة

  • محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق.. غدًا
  • تجديد حبس المتهم بسرقة هاتف محمول من سيدة فى القاهرة 15 يوما
  • قاضي سفاح التجمع: لم نجد سبيلأً للرأفة أو متسعًا من الرحمة تجاه المُتهم
  • عاجل.. قرار هام من المحكمة بشأن فيديوهات سفاح التجمع
  • عاجل.. الإعدام شنقا لسفاح التجمع
  • محكمة الجنايات تحسم مصير أحمد فتوح بعد 72 ساعة
  • وصول سفاح التجمع لجلسة محاكمته
  • قرار عاجل من النيابة بشأن روسي متهم بسرقة شقة في حلوان
  • حدث وأنت نائم| شاب يشعل النيران بوالدته.. وسرقة فيلا مدرب منتخب مصر للشباب
  • اتهـام شقيق لاعب مصري بسـرقة خواتم ذهبية