سبتمبر 1, 2024آخر تحديث: سبتمبر 1, 2024

المستقلة/- يختتم منتخب العراق لكرة القدم اليوم الأحد معسكره التدريبي في العاصمة القطرية الدوحة، استعدادًا لخوض الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

رغم الإشادات بنجاح المعسكر، فإن هناك تساؤلات تثار حول مدى جدوى هذا التحضير في ظل المتغيرات الكبيرة التي قد تؤثر على أداء الفريق في التصفيات القادمة.

هل نجاح المعسكر في الدوحة كافٍ للتأهل إلى كأس العالم؟

المعسكر التدريبي الذي استمر لأيام في الدوحة شهد تكثيفًا في الجرعات التدريبية وركز على رفع مستوى الجاهزية البدنية والتخطيط لمواجهة عمان المقبلة في البصرة. الطاقم الفني، بقيادة المدرب كاساس، عبر عن ارتياحه بشأن ما تحقق، واعتبر أن المعسكر كان ناجحًا من الناحية الفنية. كما خاض المنتخب مباراة ودية ضد نادي الوعب القطري، انتهت بفوز المنتخب بهدفين نظيفين.

لكن السؤال يظل: هل يعكس هذا النجاح استعدادًا حقيقيًا للتصفيات؟ بالنظر إلى أن المعسكر شمل 19 لاعبًا فقط في مباراة ودية، وأن هناك تسعة محترفين سينضمون لاحقًا إلى الفريق، هل يمكن القول أن التحضيرات كانت كافية لتجهيز الفريق لمنافسات قوية ضد عمان والكويت؟

تساؤلات حول التحضيرات والتوظيف الفعّال للموارد

في ظل التحديات التي تواجه المنتخب، بما في ذلك التغيرات في قائمة اللاعبين واستراتيجياتهم، تبرز التساؤلات حول مدى قدرة الفريق على توظيف الموارد البشرية واللوجستية بفعالية. مع اقتراب موعد بدء التصفيات، هل ستكون التحضيرات في الدوحة كافية للتغلب على الفرق المنافسة؟

بالإضافة إلى ذلك، قدمت إدارة الوفد محاضرتين تثقيفيتين للاعبين، واحدة حول التعامل مع التصريحات الإعلامية وأخرى حول الذكاء الصناعي في كرة القدم. في حين أن هذه المحاضرات قد تكون مفيدة، فإن التركيز على الجوانب التقنية والتكتيكية في التدريب يمكن أن يكون له تأثير أكبر على الأداء الفعلي للفريق.

الإعلام وتأثيره على توقعات الجمهور

النجاح المعلن لمعسكر الدوحة قد يكون بمثابة عرض إعلامي يهدف إلى تهدئة الجمهور وتعزيز الثقة في الفريق. لكن، في ظل الأجواء المتوترة التي تشهدها التصفيات، قد لا يكون كافيًا لطمأنة الجماهير والمحللين الذين يراقبون أداء المنتخب عن كثب.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة

يلتقي منتخب كرة اليد للكراسى المتحركة مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية وديا ، في الساعة السادسة مساء اليوم، على مجمع صالات د.حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

 

 ياتي اللقاء فى إطار الاستعدادات الأخيرة لمنتخب الفراعنة لخوض منافسات بطولة العالم للكراسي المتحركةالتي تستضيفها مصر ، خلال الفترة من ١٥ والي ٢٢ سبتمبر  الجاري على صالة الدكتور حسن مصطفى .


وكان قد استقر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين على اختيار أكرم أبو ريدة، مديرًا للبطولة .


وقد أسفرت قرعة البطولة عن لعب المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلًا من: “الهند، البرتغال، وتشيلي“.


وتعد هذه النسخة الثانية من البطولة، حيث أقيمت النسخة الأولى لبطولة العالم للكراسي المتحركة في مصر 2022، وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني والميدالية الفضية.


ويشارك في البطولة 8 منتخبات من مختلف دول العالم وهم: “مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وشيلي“.

مقالات مشابهة

  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • نجم منتخب السعودية في العناية الفائقة بعد السقوط من الشرفة
  • محمود علاء ينتظم في معسكر السويحلي الليبي استعدادًا للموسم الجديد
  • منتخب كرة السلة 3×3 يغادر مونديال “U23” بشرف
  • كأس العالم.. منتخب كرة السلة 3×3 في لقاء مصيري أمام فرنسا
  • حقيقة مفاوضات المنتخب من أجل عودة رينارد
  • منتخبا السعودية والعراق.. نجما تصفيات مونديال 2026
  • منتخب مصر يُنهي معسكر سبتمبر بنجاح ويستعد لمواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • ثلاثي المنتخب ينتظمون في تدريبات الزمالك بيكنيا استعدادًا لمواجهة الشرطة