جمع أصحاب المتاجر في بلدة ميس الجبل بجنوب لبنان بضائعهم في شاحنات، يوم السبت، وقاموا بنقلها إلى أماكن أكثر أماناً لتجنب الأضرار الناجمة عن المواجهات بين حزب الله وإسرائيل.

اعلان

وقد وصلت قافلة من الشاحنات الصغيرة بمرافقة الجيش اللبناني وآليات اليونيفيل لجمع البضائع من المتاجر التي كانت تشكل العمود الفقري الاقتصادي لهذه القرية الحدودية.

يقول إبراهيم هزيمة، صاحب متجر للأدوات المنزلية: ”نحن ننقل هذه البضائع بشكل مؤقت". ويبدو إصرار هزيمة، وهو يقف وسط الزجاج المحطم والجدران المتداعية، واضحًا.

ويتابع: "لا نخطط للهجرة. لو كان ذلك ممكناً، لعُدنا إلى قريتنا اليوم وليس غداً".

Relatedغارة إسرائيلية على النبطية في جنوب لبنان تسفر عن مقتل 10 أشخاص لبنان يغرق مجدداً في العتمة الشاملة.. والجزائر تمدّ يد العوناندلاع حرائق في بلدة زبقين جنوب لبنان عقب غارة إسرائيلية

كانت ميس الجبل تشتهر بأسواق السجاد والسلع المنزلية، وكانت المصانع والمعارض تُنعش اقتصادها. أما اليوم، فإن العبور بشوارعها يكشف عن متاجر ومباني مدمرة على طول الطرقات.

يُشار إلى أن عشرات الآلاف من الأشخاص نزحوا على جانبي الحدود المتوترة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مجلس الأمن يوافق بالإجماع على تجديد مهمة "اليونيفيل" في لبنان لعام آخر وصول باخرة "عين أكر" إلى لبنان محملة بهبة جزائرية من الفيول: هل ستستفيد منها البلاد؟ واشنطن تهدد اللبنانيين بطائرات حربية ومقاتلات على تطبيق للمواعدة! إسرائيل جنوب لبنان لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى المعمداني ومعارك ضاربة في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next من بينهم عربي.. من هم أبرز المرشحين لتولي رئاسة الحكومة الفرنسية؟ يعرض الآن Next مدرسة كاثوليكية في بلجيكا تعتمد اللغة العربية ضمن مناهجها.. وحزب يميني يعرب عن استيائه يعرض الآن Next عملية عسكرية أمريكية عراقية ضد داعش تقتل 15 مسلحا وتجرح 7 جنود أمريكيين يعرض الآن Next خطة تطعيم عاجلة ضد شلل الأطفال في غزة: 640 ألف طفل و1.3 مليون جرعة في 72 ساعة اعلانالاكثر قراءة إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك أنجلينا جولي تعبر عن قلقها من الغناء في فيلم "ماريا" قبل ساعات من عرضه في مهرجان البندقية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين قطاع غزة ضحايا قصف كوارث طبيعية إيطاليا فيضانات - سيول مدارس مدرسة شلل الأطفال أطفال Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين قطاع غزة ضحايا قصف روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين قطاع غزة ضحايا قصف إسرائيل جنوب لبنان لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين قطاع غزة ضحايا قصف كوارث طبيعية إيطاليا فيضانات سيول مدارس مدرسة شلل الأطفال أطفال السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل ردا على استهداف مدنيين

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ الجبهة الجنوبية اللبنانية شهدت هدوءا حذرا على مدار الساعات الأولى من صباح اليوم، ولكن خرق هذا الهدوء غارة جوية إسرائيلية استهدفت بلدة مارون الرأس دون وجود أنباء عن إصابات، مشيرا إلى أنّ القطاع الغربي للجنوب اللبناني أطلق رشقة صاروخية كبيرة باتجاه منطقة الجليل الغربي.

رد لبنان على استهداف إسرائيل

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد أبو زيد، أنّ إطلاق الرشقة الصاروخية على منطقة الجليل الغربي يأتي ردا من الجنوب اللبناني على قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مدنيين بالأمس على دراجة نارية في بلدة البياضة بمدينة قضاء صور، مشيرا إلى أنّ هذه الرشقة الصاروخية قد تفتح الجبهة الجنوبية على مزيد من التصعيد.

عملية اغتيال في ميس الجبل

ولفت إلى أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي توسع في عمليات الاغتيالات التي ينفذها  في بقاع الدولة اللبنانية خلال الساعات الماضية، كما أنه أجرى بالأمس عملية اغتيال في ميس الجبل أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخر، فضلا عن عملية أخرى في بلدة البياضة بقضاء صور أسفرت عن مقتل شقيقين من المدنيين، بالتالي هذه العمليات تنذر بمزيد من التصعيد والاستهداف خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • تصعيد كبير على طول الحدود الجنوبية اللبنانية (فيديو)
  • حرائق في الجليل الأعلى بعد قصف من لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة في صفد
  • شهيد و4 جرحى في غارة إسرائيلية على بلدة الأحمدية جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية تستهدف منزلا في بلدة بليدا جنوب لبنان
  • جنوب لبنان الآن.. هذه آخر التطورات الميدانية هناك
  • عبدالله آل حامد: معاً نشكل مستقبلاً رقمياً أكثر أماناً
  • الكيان الصهيوني يواصل غاراته على قرى وبلدات جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية تستهدف عدداً من المناطق في جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة إسرائيلية بـ"أسراب" من "الطائرات الانقضاضية"  
  • رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل ردا على استهداف مدنيين