بغداد اليوم - نينوى 

نفى عضو مجلس محافظة نينوى محمد عارف الشبكي، اليوم الأحد (1 أيلول 2024)، إزالة استحقاق الحزب الديمقراطي وكتلة نينوى لأهلها من جميع الوحدات الإدارية في المحافظة.

وقال الشبكي في حديث لـ "بغداد اليوم" إنه "توجد في المحافظة 31 وحدة إدارية منها 20 وحدة كان مسيطرًا عليها من قبل الحزب الديمقراطي".

وأضافـ إن "التغيير الذي حصل في مجلس المحافظة هو لـ 20 وحدة إدارية ومتبقي 11 وحدة إدارية لم يجرِ تغيير عليها، بينها مركز قضاء الموصل الذي هو بيد الحزب الديمقراطي، وبالتالي لم يتم إزالتهم من جميع المناصب أو محاربتهم كما يدعون"، مؤكدا أن تقسيم الوحدات يجب أن يكون وفقا للاستحقاق الانتخابي وهذا ما نقوم به، بالتالي على جميع الأطراف إنهاء مقاطعتها لجلسات مجلس المحافظة".

وكشف مصدر مطلع، يوم الجمعة (30 آب 2024)، عن حملة إعفاءات جديدة سيقوم بها مجلس المحافظة حال عودته للاجتماع مجددًا.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إنه "بعد حملة إعفاء لمدراء عدد من المستشفيات في نينوى، فإن حملة أخرى سيقوم بها مجلس المحافظة تستهدف مدراء التربية والبلديات والماء والمجاري والاستثمار والتخطيط والرعاية الاجتماعية والتقاعد".

وأضاف، أن "حملة مجلس المحافظة تأتي لتصحيح الواقع في نينوى في ظل نقص الخدمات وشكاوى المواطن، كما أن المجلس سيحاول تقسيم المناصب بين جميع الكتل بالتساوي حسب حصة كل حزب".

وأفاد مصدر طبي في دائرة صحة محافظة نينوى، يوم الخميس (29 آب 2024)، بصدور أوامر اعفاء جماعية للكوادر المتقدمة في المديرية والمستشفيات.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "أوامر اعفاء جماعية صدرت من قبل دائرة صحة نينوى شملت مدراء مستشفيات تلعفر والقيارة وابن سينا التعليمي، كما شملت الاعفاء مدير قسم الصيدلة في الدائرة أيضا، مؤكدا أن "الإعفاءات جاءت على إثر ضعف الأداء الوظيفي".

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الحزب الدیمقراطی مجلس المحافظة بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف

كشف الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عن إزالة 204 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة في نطاق المحافظة، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة الـ23 لإزالة التعديات، التي انطلقت نهاية شهر أغسطس الماضي.

مواجهة ظاهرة التعدي

وأوضح المحافظ في بيان أن هذه الجهود تأتي تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات.

تأتي هذه الحملات في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

إزالة 204 حالات تعد في بني سويف 

وأكد محافظ بني سويف، في بيان صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة اليوم، تلقيه تقريرًا من الإدارة العامة لأملاك الدولة، يفيد بإزالة 84 حالة تعدٍ ببناء مخالف على 1871 مترًا من أراضي أملاك الدولة، بالإضافة إلى إزالة 120 حالة تعدٍ على مساحة 6 أفدنة و7 قراريط من الأراضي الزراعية الخاصة.

تنسيق بين الأجهزة التنفيذية في بني سويف 

كما أكد المحافظ وجود تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وفقًا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

مقالات مشابهة

  • نينوى ترصد تبعات استعجال وزارة الهجرة في إغلاق مخيمات النازحين
  • تنفيذ قرار إزالة.. مصدر أمني يكشف حقيقة هدم منزل في أسيوط
  • إزالة 348 حالة بناء مخالف في المنوفية
  • العيداني لـ بغداد اليوم: زيارة الرئيس الإيراني للبصرة تأريخية
  • مجلس نينوى: المحافظة خالية من الدكات العشائرية و80% من الخلافات تنتهي دون مشاكل
  • مجلس نينوى: المحافظة خالية من الدكات العشائرية و80% من الخلافات تنتهي دون مشاكل - عاجل
  • بعد بيان «اللجنة التشريعية».. الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يتضامن مع نقيب الصحفيين
  • إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • مجلس البصرة: المحافظة جاهزة امنياً ولوجستياً لاستقبال بزشكيان
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب