أعلن اتحاد الإمارات للقوس والسهم توقيع مذكرة تعاون مع نظيره الكوري الجنوبي بهدف تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات والبرامج التطويرية.

وقع الاتفاقية سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس الاتحاد، وتوماس هان نائب رئيس الاتحاد الكوري للقوس والسهم، بحضور حميد عبدالله المشرخ، الأمين العام للاتحاد.

وتسلم سعادة الكعبي هدية تذكارية من نائب رئيس الاتحاد الكوري عبارة عن لوحة فنية ممهورة بتواقيع أبطال أولمبياد باريس 2024.

وأكد سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي أن الاتفاقية تتواءم مع الجهود التطويرية للاتحاد في تبني أفضل البرامج لبناء قاعدة متمكنة من العناصر الواعدة لتحقيق أفضل النتائج في الاستحقاقات الخارجية.

كما أشار إلى أن الاتفاقية مع الاتحاد الكوري تنطوي على الكثير من الجوانب المهمة نظراً للتجربة الكبيرة للاتحاد الكوري في التأهيل والتطوير، والارتقاء بقدرات لاعبي المنتخبات، وهو ما تعكسه النتائج المحققة في أولمبياد باريس 2024 بحصد 6 ميداليات من بينها 5 ذهبية وبرونزية.

وأثنى سعادة الكعبي على دعم الهيئة العامة للرياضة للمبادرات التطويرية للارتقاء بمستوى التنافسية في المنافسات الخارجية، متوجهاً بالشكر والتقدير إلى الاتحاد الكوري على تعاونه المستمر، وحرصه على إرساء أفضل الممارسات التي تسهم في تطوير اللعبة في البلدين.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة بين طنجة وبلدية بالما دي مايوركا الإسبانية

جرى اليوم الجمعة بمدينة طنجة التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة بين جماعة طنجة وبلدية بالما دي مايوركا الإسبانية للنهوض بعلاقات التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين المدينتين.

 

ووقع على الاتفاقية كل من رئيس جماعة طنجة منير ليموري وعمدة بلدية بالما دي مايروكا، خايمي مارتينيز، بحضور سفير إسبانيا بالرباط، إنريكي أوخيدا فيلا، ونائب عمدة بالما دي مايوركا، خافيير بونيت، وعدد من المسؤولين والمنتخبين من الجانبين.

 

وأكد منير ليموري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الاتفاقية تجسد إرادة المدينتين لإرساء علاقات صداقة وشراكة من أجل تعاون مثمر في عدد من المجالات، مبرزا أن الاتفاقية إطار لتنفيذ مشاريع تنموية ذات فائدة مشتركة في الميادين الثقافية والاقتصادية والسياحية والاستدامة البيئية.

 

وأعرب رئيس مجلس جماعة طنجة عن يقينه في أن هذا التعاون سيكون نموذجا للنجاح والمساهمة معا في تنمية المدينتين وازدهارهما وخلق فرص الاستثمار المتبادل، مذكرا بأن الاتفاقية توجت مسلسلا من التعاون والزيارات المتبادلة لتقاسم الخبرات بين مسؤولي المدينتين.

 

من جانبه، أشاد عمدة مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية، خايمي مارتينيز، بالعلاقات التاريخية المتجذرة بين المغرب وإسبانيا، مبرزا التطور الذي عرفته مدينة طنجة التي تزخر بمؤهلات في مجالات عديدة، والتي تشكل نموذجا للتسامح والانفتاح على العالم.

 

وثمن مارتينيز اللقاء الذي جمع المقاولين ورجال الأعمال من كلا البلدين خلال هذه الزيارة التي يقوم بها الوفد الممثل لبلدية بالما دي ما يوركا، معربا عن أمله في أن تساهم الاتفاقية في إرساء تعاون مستدام بين المدينتين على كافة الأصعدة، لاسيما الاقتصادية والرياضية والثقافية والرقمية.

 

ويندرج التوقيع على الاتفاقية في إطار زيارة العمل التي يقوم بها الوفد الإسباني الممثل لبلدية بالما دي مايوركا، التي تمتد على مدى ثلاثة أيام وتشمل لقاءات مع فعاليات اقتصادية ومستثمرين بمدينة طنجة.

مقالات مشابهة

  • التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة بين طنجة وبلدية بالما دي مايوركا الإسبانية
  • اتحاد القدم يعقب على حديث رئيس بيشة حسين الصيعري
  • في وقت الانتخابات الرئاسية : تونس.. هل تشهد العلاقة بين اتحاد الشغل والسلطة تصعيدا؟
  • «الأعلى للإعلام» يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية الرقمية بالاتحاد الروسي
  • المملكة والبرازيل توقعان اتفاقية تعاون في استكشاف الفضاء
  • رئيس الجمهورية يتلقى رسالة تهنئة من نظيره الكوري بمناسبة إعادة انتخابه
  • وزير الرياضة يوقع بروتوكولين تعاون مع الكويت لتعزيز التنمية الشبابية
  • حسم 25% على الأقساط لابناء الصيادلة.. سلوم يوقع اتفاقية مع البلمند
  • الجيش الكوري الجنوبي: الصواريخ الباليستية التي أطلقتها كوريا الشمالية طارت لمسافة 360 كلم قبل أن تسقط بالبحر
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى