جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-14@23:22:30 GMT

وفاة مدافع ساحل العاج السابق سول بامبا

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

وفاة مدافع ساحل العاج السابق سول بامبا

عواصم-رويترز

 أعلن نادي أضنة سبور التركي اليوم الأحد وفاة مدافع ساحل العاج السابق سول بامبا عن عمر ناهز 39 عاما.

لعب بامبا لصالح كارديف سيتي وليدز يونايتد وليستر سيتي. كما أمضى فترات مع نادي باليرمو الإيطالي وناديي دنفرملاين أتلتيك وهيبرنيان الاسكتلنديين والنادي التركي طرابزون سبور.

خاض 46 مباراة مع منتخب بلاده، وسجل هدفا واحدا واعتزل في يناير كانون الثاني 2023 واتجه إلى التدريب، وعمل كمساعد مدرب في كارديف قبل أن يتولى منصب المدير الرياضي في أضنة سبور.

وقال أضنة سبور في بيان "تم نقل مديرنا الرياضي سليمان بامبا، الذي مرض قبل مباراة الأمس ضد نادي مانيسا لكرة القدم، إلى مستشفى جامعة مانيسا جلال بايار وخسر للأسف معركته من أجل الحياة.

"تعازينا لعائلته ومجتمعنا".

تم تشخيص إصابة بامبا بسرطان الغدد الليمفاوية في عام 2021، ولكن تعافى من السرطان بعد العلاج الكيميائي.

ووصف كارديف سيتي الذي صعد معه بامبا كلاعب إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، تأثيره على النادي بأنه "لا يُقاس".

وقال النادي في بيان "ببالغ الحزن علمنا هذا المساء بوفاة أسطورة النادي، سول بامبا. لقد كان بطلا لنا جميعا، وقائدا في كل غرفة ملابس ورجلا نبيلا حقيقيا".

وقال منتخب ساحل العاج لكرة القدم على إنستجرام "هذه أخبار مأساوية تماما. توفي سول بامبا عن عمر يناهز 39 عاما. تعازينا الحارة للعائلة".

ووصفه ليدز يونايتد بأنه "أحد ألطف الأشخاص في كرة القدم".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ديباي يتوقع هجرة نجوم أوروبا إلى البرازيل

 
ريو دي جانيرو (د ب أ)

أخبار ذات صلة وزير خارجية البرازيل يزور جامع الشيخ زايد الكبير رئيس الدولة يتلقى رسالة خطية من رئيس البرازيل تسلمها عبدالله بن زايد


قال الهولندي ممفيس ديباي، إنه يتوقع قدوم العديد من نجوم كرة القدم الأوروبية، لينضموا إليه في الدوري البرازيلي، قبل انطلاق كأس العالم 2026.
وتحدث ديباي «30 عاماً» في أول مؤتمر صحفي له لاعباً لفريق كورنثيانز البرازيلي، لكنه لم يحدد سبب قدومه للعب في أميركا الجنوبية.
وقال ديباي في ملعب «نيوكوميكا أرينا»: «الأمر أكبر من كرة القدم، العديد من النجوم يأتون من البرازيل، إنها قبلة كرة القدم والأطفال في أوروبا ينظرون إلى البرازيل والطريقة التي تلعب بها كرة القدم هناك بإعجاب شديد».
وأضاف: «أنها لحظة مهمة من أجل سد الفجوة في ذلك الجزء من العالم، كنا دائماً نقوم بضم المواهب البرازيلية إلى أوروبا، لأن لديهم إمكانيات متميزة، الدوري البرازيلي يحتاج إلى تسليط الأضواء عليه». ولم يخض ديباي أي مباراة منذ بطولة أمم أوروبا في يوليو الماضي، حيث خرج منتخب هولندا من الدور قبل النهائي على يد المنتخب الإنجليزي.
وقال: «أريد استرجاع الأسلوب والنسق الذي كنت ألعب به، رونالد كومان (مدرب هولندا) سيتابع الدوري وسيعرف أنه تنافسي للغاية». وكشف ديباي عن تلقيه نصيحة اللعب في البرازيل من نيمار وفينيسيوس جونيور والطاهي البرازيلي الخاص به.
وقال ديباي: «في الجزء الأخر من العالم لا يعرفون كل ما يحدث في البرازيل، أنهم فقط يتابعون الأندية الأوروبية، حان الوقت لمشاهدة إمكانيات البرازيليين الاستثنائية، أعتقد أن تلك البطولة ستثير اهتمام الجزء الآخر من العالم، حان الوقت لإظهار إمكانيات تلك البطولة وسنرى ما سيحدث في السنوات المقبلة».

مقالات مشابهة

  • وفـاة والد رئيس نادي النصر السابق
  • اتحاد كرة القدم بفرع عدن يصدر عقوبات صارمة على نادي وحدة عدن إثر أحداث مباراة الكأس
  • أكاديمية مانشستر سيتي تدعو غزل المحلة لعمل توأمة
  • غزال ينتقل إلى نادي ريزا سبور التركي
  • وفاة اللاعب السابق لشبيبة القبائل مولود ترزي
  • رئيس "الليغا" يدعو إلى معاقبة غوغل وآبل ويتهمهما بالقرصنة
  • ديباي يتوقع هجرة نجوم أوروبا إلى البرازيل
  • ديباي: نفذت نصيحة نيمار وفينيسيوس
  • تعيين الدولي السابق نور الدين النيبت مدربا للمنتخب الوطني لأقل من 18سنة
  • سبب وفاة لاعب غزل المحلة السابق عن عمر 28 عاما.. «كان بيلعب مع أصحابه»