أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن انتهاء المهلة المحددة لتحديث بيانات بطاقات التموين، والتي انتهت في يوم السبت الموافق 31 أغسطس 2024. 

وأشارت الوزارة إلى أنه تم إرسال رسائل تحذيرية إلى 7169 مستفيدًا من بطاقات التموين بضرورة تحديث بياناتهم، محذرة من إيقاف صرف التموين في حال عدم الامتثال.

أسباب طلب تحديث البيانات

ذكرت وزارة التموين أن السبب وراء طلب تحديث البيانات هو وجود أسماء لبعض الأشخاص على البطاقات التموينية دون معرفة صلة القرابة مع صاحب البطاقة، مما يجعل هؤلاء الأشخاص غير مستحقين للدعم.

 

هذا الإجراء يهدف إلى ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه الفعليين فقط.

من تلقى رسالة التحذير؟

إذا تلقيت رسالة تحذير على بون صرف الخبز، يُطلب منك التوجه إلى أقرب مكتب تموين لتقديم المستندات المطلوبة.

 تشمل المستندات صورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة وأفراد الأسرة. 

وبعد تقديم المستندات، سيتم مراجعتها، وفي حال تبين أن هناك أشخاصًا غير مستحقين، سيتم حذفهم من البطاقة التموينية.

كيفية تحديث بيانات بطاقة التموين

لتسهيل عملية تحديث البيانات، وفرت وزارة التموين والتجارة الداخلية خدمة تحديث البيانات عبر الإنترنت من خلال موقع "دعم مصر". يمكنكم متابعة الخطوات التالية لتحديث بياناتكم:

الدخول على موقع "دعم مصر": قم بزيارة الموقع الرسمي لتحديث بيانات بطاقة التموين.إدخال رقم بونات صرف الخبز: ستحتاج إلى إدخال الرقم الموجود على بونات صرف الخبز.تسجيل الرقم المسجل باسم صاحب البطاقة: يجب أن يكون الرقم المسجل على بطاقة المحمول مطابقًا لاسم صاحب البطاقة.

في حال اكتشاف توقف بطاقة التموين، يجب التوجه إلى أقرب مكتب تموين لمعرفة سبب التوقف وإجراء المراجعة اللازمة.

إجراءات إضافية بعد انتهاء المهلة

مع انتهاء فترة تحديث البيانات، من المتوقع أن تكون الوزارة قد بدأت في تنفيذ الإجراءات اللازمة لحذف غير المستحقين من بطاقات التموين.

 لذا، يُنصح جميع المستفيدين بالتحقق من حالة بطاقاتهم والتأكد من تحديث بياناتهم لتجنب أي مشاكل في صرف التموين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التموين دعم مصر إيقاف صرف التموين المستندات المطلوبة بطاقات التموین تحدیث البیانات بطاقة التموین تحدیث بیانات

إقرأ أيضاً:

محفظة جوجل تختبر تحويل جوازات السفر إلى بطاقات هوية رقمية

ستختبر جوجل ميزة جديدة لمحفظة جوجل يمكنها تحويل جوازات السفر الأمريكية إلى شكل جديد من أشكال التعريف الرقمي. أعلنت جوجل عن الميزة الجديدة على مدونتها الرسمية.

الآن يمكن استخدام بطاقات الهوية الرقمية المصنوعة من جوازات السفر وبطاقات الهوية الصادرة عن الولاية كأشكال صالحة للتعريف في نقاط تفتيش إدارة أمن النقل (TSA) في بعض المطارات الأمريكية.

 الآن لن تضطر إلى لعب لعبة Beat the Clock مع كل جيوبك تبحث بشكل محموم عن محفظتك بينما تقترب ببطء من وكيل إدارة أمن النقل في الطابور.

لن تعمل ميزة الهوية الرقمية الجديدة هذه في كل مطار. اعتبارًا من يوم الخميس، يوجد في 21 ولاية وكومنولث بورتوريكو مطار واحد على الأقل يقبل الهوية الرقمية. يمكنك استشارة الخريطة الرقمية لإدارة أمن النقل (TSA) على موقعها على الويب لمعرفة ما إذا كانت الولاية التي تغادرها أو تسافر إليها تقبل بطاقات الهوية الرقمية عند نقاط التفتيش الأمنية.

لقد نما اعتماد الهوية الرقمية في جميع أنحاء البلاد لكل من مستخدمي Android وiPhone حتى لو لم تكن متوفرة في كل ولاية. بدأت المطارات الرئيسية في أريزونا وكولورادو وجورجيا في قبول بطاقات الهوية الصادرة عن الولاية من مستخدمي محفظة Google Wallet. وفي الشهر الماضي، بدأت كاليفورنيا في قبول بطاقات الهوية في Apple Wallet وGoogle Wallet في بعض المطارات.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. مفاجأة جديدة في إضافة المواليد على بطاقات التموين
  • محفظة جوجل تختبر تحويل جوازات السفر إلى بطاقات هوية رقمية
  • رابط الكشف الطبي بجامعة دمياط 2024/2025.. استعد للعام الدراسي الجديد
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 علي بطاقة التموين
  • فتح باب التقديم المباشر لطلاب الثانوية العامة ببرامج جامعة الزقازيق الأهلية
  • ما عقوبة عدم إصدار أو تحديث بيانات البطاقة الشخصية؟.. القانون يجيب
  • نشرة منتصف اليوم.. تصريحات محمد عبدالمنعم في مؤتمر نيس وتمديد عقد أرتيتا ووصول بطاقة صفقة الزمالك الجديدة
  • هل تفتح «التموين» إضافة المواليد لأسر تكافل وكرامة الجدد؟
  • إسرائيل: مكتب الصحافة الحكومي يسحب بطاقات مراسلي قناة الجزيرة
  • الخارجية التركية: انتهاء إجراءات نقل جثمان عائشة إيجي