صحيفة الاتحاد:
2024-09-14@22:59:17 GMT

شفيونتيك ضد «الكسر»!

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

 
نيويورك (رويترز)

أخبار ذات صلة خفض «الفائدة الأميركية».. هاريس تأمل وترامب يرفض والعالم يترقب باوليني وبيجولا إلى ثمن نهائي «فلاشينج ميدوز»


فازت البولندية إيجا شفيونتيك المصنفة الأولى على العالم بسهولة 6-4 و6-2، على أنستاسيا بافليوتشينكوفا، بعد أداء قريب من المثالية، لتتأهل إلى دور الستة عشر من بطولة أميركا المفتوحة للتنس للعام الرابع على التوالي.


ولم تتعرض بطلة عام 2022 إلى أي كسر لإرسالها، وارتكبت القليل من الأخطاء، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب آرثر آش، ولوحت بقبضتها في الهواء، بعدما لعبت منافستها ضربة تجاوزت الخط الخلفي في نقطة حسم المباراة.
وتلعب شفيونتيك في دور الستة عشر أمام الروسية ليودميلا سامسونوفا.
وقالت شفيونتيك «أردت فقط التركيز على نفسي نوعا ما، إنها بالتأكيد لاعبة عظيمة، وهي قوية حقاً، لذلك يجب أن تكون مستعداً لضرباتها الأولى، لأنها تكون سريعة للغاية».
وساعدت بافليوتشينكوفا منافساتها الفائزة برولان جاروس ثلاث مرات على كسر إرسالها في أول شوط بالمباراة بعد خطأين سهلين في آخر نقطتين، وفازت شفيونتيك بإرسالها في الشوط العاشر دون أن تفقد أي نقطة.
واستغلت شفيونتيك ذلك الزخم في المجموعة الثانية وخسرت ثلاث نقاط فقط من إرسالها الأول وارتكبت خطأ سهلاً واحداً فقط، وكسرت إرسال بافليوتشينكوفا في الشوطين الثالث والخامس.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس أميركا بطولة أميركا المفتوحة للتنس فلاشينج ميدوز بولندا إيجا شفيونتيك

إقرأ أيضاً:

السودان: الشرطة تخرج ثلاث دفعات تخصصية في حرب المدن وتشغيل المُسيّرات

شهدت بورتسودان تخريج ثلاث دفعات من دورات تخصصية في حرب المدن وتشغيل المُسيّرات، وذلك ضمن جهود تعزيز الأمن والاستقرار، بحسب مدير الشرطة السودانية..

التغيير: الخرطوم

أفادت منصة الناطق الرسمي لحكومة السودان، بأن الفريق أول خالد حسان محي الدين، مدير الشرطة، شهد تخريج ثلاث دفعات تخصصية في مجالات حرب المدن وتشغيل المُسيّرات والأسلحة المساندة بميدان الموانئ في بورتسودان، وذلك ضمن جهود تعزيز قدرات الشرطة في مواجهة تحديات الحرب.

وقال اللواء شرطة، سامي حامد أحمد حريز، رئيس هيئة التدريب، لمنصة الناطق الرسمي، الجمعة: “هذه الدفعات الجديدة تمثل إضافةً حقيقيةً لجهود وزارة الداخلية ورئاسة الشرطة في تعزيز الأمن والاستقرار، لما نالته من تدريب متقدم في مهارات القتال وتشغيل المُسيّرات واستخدام الأسلحة الحديثة”.

وكشف اللواء حريز، بحسب منصة الناطق الرسمي، عن أن هيئة التدريب شرعت في تنفيذ خطة تدريبية متكاملة تستهدف منسوبي الشرطة في جميع الولايات، مشيرًا إلى أن هذه البرامج التدريبية تأتي استجابة للاحتياجات الأمنية المتزايدة بسبب الحرب.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

وأصبحت المُسيّرات أداة رئيسية في الحرب السودانية المستمرة منذ أبريل 2023. فقد لعبت دورًا حاسمًا في جمع المعلومات، تنفيذ هجمات دقيقة، ومراقبة المواقف العسكرية.

وتبنى الجيش السوداني وقوات الدعم السريع  استخدام المُسيّرات بشكل كبير لتعزيز قدراتهم في ساحات القتال.

وتوفر هذه التكنولوجيا ميزة تكتيكية في العمليات القتالية داخل المدن، بما في ذلك اقتحام وتطهير المباني. ومع تطور استخدام المُسيّرات، تسعى الشرطة السودانية لتدريب كوادرها على هذه المهارات لمواجهة تحديات الحرب.

الوسومالشرطة السودانية المسيرات في حرب السودان حرب الجيش والدعم السريع حماية المدنيين

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يحقق فوزا صعبا على سوسيداد
  • تسجيل ثلاث حالات بالكوليرا في أربيل
  • هل يجوز الذِّكْرُ بعدد معين؟ الإفتاء توضح
  • فرصة تكون سحب ركامية تصاحبها أمطار غدا
  • أمواج مثالية.. هذه الدولة الأفريقية قد تكون أفضل وجهة سرية في عالم ركوب الأمواج
  • لنقي: لن تكون مخرجات اجتماع ممثلي النواب والدولة ناجحة إلا بعد التئام مجلس الدولة
  • تعيينات جديدة على رأس ثلاث مطارات مغربية
  • هل المحبة تكون بالقصائد الشركية والرقص والغناء والموسيقى في المولد النبوي؟
  • السودان: الشرطة تخرج ثلاث دفعات تخصصية في حرب المدن وتشغيل المُسيّرات
  • ترامب يعلن انسحابه من المناظرات الانتخابية المقبلة .. لن تكون هناك مناظرة ثالثة!