المناطق_مكة

نفذت جامعة أم القرى ممثلة في معهد البحوث والدراسات والخدمات الاستشارية؛ بالشراكة مع مركز ترخيص وتأهيل العاملين بوزارة الحج والعمرة “برنامج ترحاب”؛ ضمن مبادرة رافد الحرمين لتدريب وتأهيل العاملين في خدمة الحجاج والمعتمرين والزوار، والمقامة حضوريًّا و – عن بعد -، وذلك بمقر وزارة الحج والعمرة بجدة.

ويهدف البرنامج إلى تقديم خدمات ذات جودة عالية، ومهارات اجتماعية ومهنية احترافية، تساعد على ترك الانطباع المتميز عن خدمات المملكة في خدمة ضيوف الرحمن، حيث بلغ عدد المتدربين 135 متدربًا من منسوبي وزارة الحج والعمرة؛ وذلك لتنمية مهارات الذكاء الاجتماعي لديهم في التعامل مع ضيوف الرحمن، وتزويدهم بالمعلومات اللازمة وإثراء تجربتهم.

أخبار قد تهمك جامعة أم القرى تعلن عن رغبتها في الاستعانة بمتعاونين للعام الجامعي 1446هـ 11 أغسطس 2024 - 9:02 صباحًا جامعة أم القرى تبدأ استقبال القبول على برامج الزمالات الطبية في كلية طب الأسنان للعام الجامعي 1446 هـ 15 يوليو 2024 - 3:18 مساءً

يُذكر أن مبادرة رافد الحرمين تتمثل في تقديم 100.000 فرصة تدريبية للعاملين في خدمة ضيوف الرحمن من القطاع العام والخاص وغير الربحي، والمتطوعين في الحرم المكي الشريف والحرم النبوي، وكافة أفراد المجتمع المهتمين بتقديم الخدمات المختلفة في موسم الحج والعمرة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة أم القرى جامعة أم القرى الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

الجامعة القاسمية تستقبل طلبتها للعام الجامعي 2024-2025

الشارقة: «الخليج»
نظمت الجامعة القاسمية حفل استقبال الطلبة الجدد للعام الأكاديمي 2024-2025 م الملتحقين بالدراسة في كلياتها الخمس بحضور الأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة ونواب مدير الجامعة ومساعد المدير لشؤون الطالبات وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية.
ويعكس الحفل الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة مع بداية كل عام دراسي الترحيب بكافة الدارسين الذين جرى قبولهم للانضمام إلى رحاب الجامعة القاسمية وتحفيزهم إلى بدء عام دراسي ملؤه الإبداع والتفوق خاصة بعد أن ازداد عدد الجنسيات التي ينتمي إليها الطلبة إلى 127، وهذا التنوع يعكس الجهود المستمرة للجامعة في استقطاب الطلبة من مختلف أرجاء العالم.
بدأ الحفل الذي أقيم في مقر الجامعة صباح أمس بمسرح الجامعة بالسلام الوطني لدولة الإمارات وبتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، رحب بعدها الأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية بالطلبة الجدد الذين التحقوا بالجامعة.
ووجه الخلف لأبنائه الطلبة بعض النصائح، حثهم فيها على طلب العلم والاجتهاد، وأن يفتخروا بالالتحاق بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • "الحج والعمرة": رعاية شاملة لذوي الإعاقة في المسجد الحرام بخدمات متكاملة
  • "الحج والعمرة" تدعو للحفاظ على قدسية ونظافة المسجد الحرام
  • آداب أسيوط تقدم برنامج "المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية" للعام الجامعي الجديد
  • جامعة أم القرى تطلق حملة “وصيهم عليّ” بمناسبة الشهر العالمي لمرض الزهايمر
  • الجامعة القاسمية تستقبل طلبتها للعام الجامعي 2024-2025
  • نقلة في خدمات ضيوف الرحمن.. تعرف على ضوابط موسم العمرة الجديد
  • وزير الحج والعمرة يختتم زيارات رسمية للاتحاد الروسي والأقاليم التابعة لها
  • نقلة خدمات ضيوف الرحمن.. تعرف على ضوابط موسم العمرة الجديد
  • مركز النقل المتكامل “أبوظبي للتنقل” يطلق خدمات الحافلات الخضراء
  • رئيس جامعة أسيوط يُعلن عن بدء استخدام جهاز مسح القلب ثلاثي الأبعاد الكارتو بمستشفى القلب الجامعي