الجديد برس:

فتح الحراك الجنوبي النار على المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، منتقداً قرار رئيسه عيدروس الزبيدي بتكليف عبدالرحمن المحرمي بإدارة الملف الأمني، معتبراً أن القرار يكشف عن فشل أجهزة أمن الانتقالي وتورطها في جرائم.

وقال رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية، عبدالكريم السعدي، في تغريدة على حسابه بمنصة (إكس): “قرار تكليف المحرمي بملف قوى الأمن ومكافحة الإرهاب في مناطق سيطرة التحالف أظهر كثيراً من الحقائق، ناهيك عن أنه مثّل إقراراً بفشل أجهزة الأمن ومكافحة الإرهاب في تلك المناطق”.

وأضاف السعدي أن “القرار أكد بشكل غير مباشر تورط أجهزة الأمن ومكافحة الإرهاب في جرائم الإغتيالات والإختطافات التي شهدتها تلك المناطق”. واعتبر أن “القرار كشف عبثية معركة تلك السلطة في مواجهة أهالي المختطفين والمخفيين قسراً خلال الفترة الماضية، والتي اجتهدت فيها لتبرئة وتهريب المتورطين في تلك الجرائم منذ ظهور جريمة اختطاف وإخفاء المقدم علي عشال الجعدني”.

وأشار السعدي إلى أن “قرار التكليف أماط اللثام عن واقع مناطق سيطرة التحالف المزري، وأظهر جلياً أن تلك المناطق تتقاذفها أهواء وصراعات المليشيات التابعة لجماعات ما يُسمى بمجلس القيادة والموجهة من خارج الحدود”.

كما شدد على أن “القرار يكشف هزالة ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي الذي ظهر فاقداً للقدرة على إثبات شرعية وجوده والدفاع عن قانونية قراراته أمام تجاوزات أعضائه”.

ولفت إلى أن “القرار أظهر عمق الأزمة التي تعصف بالانتقالي وضعفه وحالة العزلة والعجز التي تعاني منها قيادته، والضبابية التي تكتنف نشاطها”. وأضاف: “اختيار المحرمي للمهمة أثار الكثير من التساؤلات والهمز واللمز، خصوصاً بعد ظهور خلافات عُنصريَّ الجماعة (الضالع – يافع) إلى السطح”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الأمن ومکافحة الإرهاب

إقرأ أيضاً:

ضبط عنصر إجرامي يدير ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بأسيوط

القى قطاع الأمن العام، القبض على عنصر إجرامى بأسيوط لقيامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها، حيث ضبط بحوزته 28 قطعة سلاح نارى.


كانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط، أكدت قيام (عاطل – مقيم بدائرة مركز شرطة البدارى – له معلومات جنائية) بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار بها متخذًا من محل سكنه مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.
 

 وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (رشاش جرينوف – بندقية آلية- 5 بندقية خرطوش- 21 فرد محلى – عدد من الطلقات– مجموعة من الأجزاء والأدوات المستخدمة فى التصنيع)، 

 وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مكون الحراك الجنوبي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي
  • شاهد: ظهور مثير للواء البحسني يغضب المجلس الانتقالي.. إشارة صريحة لعودته إلى حضن الوحدة اليمنية!
  • تحرير 157 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • الانتقالي يسعى لابرام اتفاق مع الحوثي حول هذا الأمر الهام
  • طارق صالح يعود بقوة إلى عدن بعد تحييد أبرز خصومه داخل الانتقالي
  • المجلس الانتقالي يوجه ضربات جديدة لحزب الإصلاح
  • الانتقالي يناقش ’’ترحيل فصائل التحالف’’ ويصفهم بالنازحين وترتيبات لاتفاق جديد مع صنعاء (معلومات مثيرة)
  • السعدي يبحث مع رئيس مجلس الأمن الدولي جهود تحقيق السلام في اليمن
  • ضبط عنصر إجرامي يدير ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بأسيوط
  • الجيش الكوري الجنوبي: الصواريخ الباليستية التي أطلقتها كوريا الشمالية طارت لمسافة 360 كلم قبل أن تسقط بالبحر