أكدت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة شمال سيناء، أن غدًا الأحد، سيتم توزيع مواد غذائية على قرى شيبانة جنوب رفح والتجمعات السكنية المجاورة.

وأضافت مديرية التضامن الاجتماعي، في بيان لها، أن عملية التوزيع تجرى بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، وسيتم توزيع المواد الغذائية على مستحقي تكافل وكرامة، والمعاش الضماني، والمعاش اليدوي.

وأكد الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، أن عملية التوزيع سوف تبدأ غدًا، بإدارة شيبانة الاجتماعية، وأن المواد التي سيتم توزيعها عبارة عن «شوال دقيق وكرتونة مواد غذائية»، وذلك بالتنسيق بين التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر.

وقال عرفات الغوانمة، أحد أعضاء فريق التطوع بقرية شيبانة جنوب رفح، إنه تم التنسيق مع أهالي المناطق السكنية المجاورة، والتجمعات القريبة من شيبانة، للحصول على عملية التوزيع، بناء على تعليمات إدارة الشؤون الاجتماعية برفح، ومديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء.

توزيع معونات لأهالي القرى والتجمعات

وأكد علي غيط، مدير التضامن الاجتماعي بمحافظة شمال سيناء، في بيان، أنه تم توزيع معونات على أغلب المناطق والقرى في بئر العبد ووسط سيناء، وقرى الشيخ زويد ورفح، موضحا أن عملية التوزيع مستمرة حتى يتم الانتهاء من جميع القرى والتجمعات السكنية بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب رفح شمال سيناء مساعدات التضامن الاجتماعی عملیة التوزیع شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

البحوث الإسلامية يوجه قافلة توعوية شاملة إلى شمال سيناء والواحات البحرية

أطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف قافلة توعوية شاملة إلى محافظة شمال سيناء، والواحات البحرية بمحافظة الجيزة، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف، بتكثيف الجهود الدعوية والتوعوية لوعاظ الأزهر وواعظاته خاصة في المناطق النائية والأكثر احتياجًا لبرامج التوعية.

وقال الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني بالمجمع محمود الهواري، إن برنامج عمل القوافل يعكس دور الأزهر التنموي والدعوي واهتمامه بمختلف شرائح المجتمع، وأهمية الوصول إلى الناس مهما اختلفت مواقعهم واهتماماتهم، وخاصة المناطق الحدودية والنائية، لأجل تفعيل الجوانب الإيجابية في حياتهم والاستفادة من قدراتهم وإدماجهم في الحياة.

وأضاف الهواري، أن برنامج القوافل يستهدف بث روح الأمل والتفاؤل، وبيان دور كل فرد في المجتمع، وخاصة الشباب لما يمثلونه من أهمية كبرى في بناء الدولة المصرية، والتغلب على التحديات التي تواجهها.

وتابع أن أعضاء القافلة حريصون على التواصل الفعال مع الجميع في مختلف أماكن تواجدهم، ومناقشة الكثير من القضايا المهمة معهم، والرد على أسئلتهم واستفساراتهم المختلفة، وتنمية قيمة الإيجابية عندهم بما يسهم في بناء الوطن بعزيمة وإصرار من خلال الوعي بقيمة الوطن وبواجبات حماية ترابه والدفاع عن مقدساته، موضحًا أن تحقيق رسالة الأزهر فيما يتعلق بقضية الوعي المجتمعي يمثل أولوية قصوى في استراتيجية المجمع الدعوية.

اقرأ أيضاًمظهر شاهين ومحمد أبو بكر.. كلبة خالد الصاوي تثير أزمة بين مشايخ الأزهر

رئيس الأعلى للإعلام يهنئ شيخ الأزهر بمناسبة المولد النبوي الشريف

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث تصادم قطارين محافظة الشرقية.. وتوجه بتقديم الدعم اللازم
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • توزيع حلوى المولد النبوي على أهالي مدينة نصر بحضور نائب محافظ القاهرة
  • «حياة كريمة» تواصل جهودها في القرى الأكثر احتياجا.. وجبات ساخنة وكراتين مواد غذائية
  • البحوث الإسلامية يوجه قافلة توعوية شاملة إلى شمال سيناء والواحات البحرية
  • مواد غذائية ينصح بتناولها على الريق قبل الذهاب للمدرسة.. «هتزود تركيز ابنك»
  • ضبط وإعدام مواد غذائية لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وغلق وتشميع 5 منشآت بأسوان
  • القومي للمرأة يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • توزيع 10 آلاف كرتونة غذائية.. التحالف الوطني ينفذ «أسبوع الخير» في شمال سيناء