يضغط الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسي على الولايات المتحدة، للسماح لكييف بالتوغل في عمق روسيا بعد أن التقى ممثلوه بمسؤولين أمريكيين كبار في واشنطن، أمس السبت.

وقال زيلينسكي في خطابه المصور المسائي: "تطهير سماء أوكرانيا من القنابل الجوية الروسية الموجهة خطوة قوية لإجبار روسيا على السعي إلى إنهاء الحرب، وتحقيق السلام العادل".

وطالب الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا، قائلاً: "نحن في حاجة إلى القدرات اللازمة لحماية أوكرانيا والأوكرانيين بشكل حقيقي وكامل". وأضاف "نحن في حاجة إلى الموافقات على القدرات طويلة المدى وقذائفكم وصواريخكم طويلة المدى".

وقال وزير الدفاع الأوكراني رستم أوميروف، الذي يزور واشنطن مع وفد يومي الجمعة والسبت للقاء مسؤولين وخبراء أمريكيين، في مقابلة بثتها شبكة "سي إن إن" إن كييف أظهرت أن المطارات الروسية المستخدمة لقصف المدن الأوكرانية كانت في مرمى الضربات العميقة.

وقال أوميروف في المقابلة  الجمعة: "أوضحنا نوع القدرات التي نحتاجها لحماية المواطنين ضد الإرهاب الروسي الذي يسببه الروس لنا، وآمل أن نجد آذان مصغية".

ومن المتوقع أن يقدم زيلينسكي نداء مماثلاً في الشهر المقبل، عندما يعرض خطة للنصر إلى الرئيس جو بايدن قرب نهاية فترته في البيت الأبيض، كما سيحضر اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقالت وزيرة الاقتصاد يوليا سفيريدينكو، التي ترأست وفد كييف، عبر إكس إنها ناقشت الخطوات اللازمة لاستعادة نظام الطاقة في أوكرانيا، بما في ذلك "مساهمة كبيرة" بحزمة تمويل قطاع الطاقة بـ 800 مليون دولار. وأضافت أن الضربات الجوية الروسية أثرت على أكثر من نصف البنية التحتية للكهرباء في أوكرانيا.

These days, a Ukrainian delegation, including the First Deputy Prime Minister, the Minister of Defense, representatives of the General Staff, and the Head of the Office of the President, is working in Washington. There have been meetings at various levels, and one of our top… pic.twitter.com/5PuZMy3eDn

— Volodymyr Zelenskyy / Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) August 31, 2024

وقدمت واشنطن لأوكرانيا مساعدات عسكرية بأكثر من 50 مليار دولار منذ 2022، لكنها قصرت استخدام أسلحتها على الأراضي الأوكرانية، والعمليات الدفاعية عبر الحدود.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لأوكرانيا الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا قد تورط الناتو في حرب مباشرة مع روسيا

قال حسين مشيك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في موسكو، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أدلى بتصريحات يوم أمس أمام كاميرات وسائل الإعلام، حول إمكانية تسلم الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا، من أجل استهداف العمق الروسي.

وأضاف «مشيك»، خلال رسالة على الهواء، أن بوتين أكد أنه بلاده ستتعامل مع تلك الخطوات والتي اعتبرها أنها ستغير من جوهرية الصراع الروسي الأوكراني، وهذه الخطوات تؤكد على تورط وانخراط الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مباشر بالحرب.

وأشار إلى أنه منذ تصريحات الرئيس بوتين أول أمس خرجت المزيد من التصريحات والتفسيرات التي تشير إلى مكانية استخدام روسيا للأسلحة النووية التكتيكية، في الوقت الحالي، أي الآن الكرة في الملعب الأمريكي في حال أرادت واشنطن تصعيد الأمر.

مقالات مشابهة

  • شولتس: لن نزود أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى.. اتفاق واشنطن ولندن يظل شأنهما
  • بلينكن يتهم "آر.تي" الروسية بالتجسس
  • أنشطة استخباراتية.. بلينكن يتحدث عن ممارسات شبكة آر تي الروسية
  • روسيا تحذر الناتو وتلوّح بـ"النووي" مجدداً
  • نائب مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة: هجوم روسيا على أوكرانيا «غير قانوني»
  • مندوب روسيا بالأمم المتحدة: تزايد استخدام أوكرانيا للمواد الكيميائية بدعم غربي
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا قد تورط الناتو في حرب مباشرة مع روسيا
  • واشنطن ولندن تتعهدان بتحقيق النصر لأوكرانيا على روسيا
  • روسيا: قد نوحد القدرات مع الصين إذا واجهنا تهديدا أميركيا
  • سيناقشها زيلينسكي مع بايدن.. أوكرانيا تدرس خطة الانتصار لإنهاء الحرب