نظم حزب الاتحاد، برئاسة المستشار رضا صقر، ندوة  تحت عنوان «فلسطين من 48»، وذلك للتوعية بحقوق الشعب الفلسطيني وتسليط الضوء على انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

انفتاح الحياة السياسية

وقال رئيس حزب الاتحاد، خلال كلمته في الندوة، إن الحزب في الفترة الحالية يتبنى مشروع «الوعي»، والذي جاء بالتزامن مع انفتاح الحياة السياسية وتدشين الحوار الوطني، ثم انطلاق الانتخابات الرئاسية والمشاركة في اللجان الفرعية لإعداد قانون الإجراءات الجنائية وغيرها من القوانين، مشيرًا إلى أن مناقشات الحزب ركزت على المشكلة الحقيقية الموجودة داخل المجتمع المصري كله.

وأضاف  رضا صقر، أن الحزب تحدث في الجلسة الأولى ضمن مبادرة «الوعي» عن الشائعات وتأثيرها على الاقتصاد المصري، فيما خصصت جلسة اليوم للحديث عن فلسطين.

وأشار إلى أن قضية الوعي لها أهمية ترتبط بالأمن القومي المصري، وإذا ركزنا عليها سوف تنقل مصر نقلة نوعية، لافتا إلى أن الشائعات التي تواجه مصر ممنهجة وليست صدفة، ومن هنا تأتي أهمية الوعي والتركيز عليه.

وأكد السفير محمد صبيح عضو المجلس المركزى الفلسطيني والأمين العام المساعد السابق لجامعة العربية، على أهمية الوعي في المجتمعات، الذي يمثل أهمية كبرى في ذلك التوقيت، خاصة في ظل عصر «السوشيال ميديا»، لافتا إلى أنه إذا لم يكن هناك وعي فسوف يكون الأمن القومي العربي في خطر.

العلاقة المصرية الفلسطينية

وتحدث «صبيح» عن العلاقة المصرية الفلسطينية، موضحا أنها متجذرة ولولا مصر ما تصدى العرب لهجمات التتار والفرس والروم وغيرها، مشيرا إلى أنه في الفترة الحديثة واصلت مصر الدفاع عن فلسطين.

ونوه السفير إلى ما يحدث في غزة والضفة الغربية، يكشف عن همجية الاحتلال رغم جنوح مصر وفلسطين دائما إلى السلام.

كما ذكر أن الهدف هو السيطرة على الإقليم والمنطقة العربية بما تحويه من ممرات استراتيجية ومواقع متميزة، لذلك كانت مطمعا وأن هناك من يظن أنه يستطيع أن يسيطر على المنطقة، وهذا لن يحدث، مشيرا إلى أننا أمام غزوة من العدوان لكنها ستفشل ومن سيفشلها الصلابة المصرية والدعم العربي.

وقال النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه لا يوجد ما يسمى دولة إسرائيل، وإنما دولة احتلال، وهذه مفاهيم لابد من تصحيحها، لكي نستطيع أن تنطلق في مسألة تحرير الأرض، مشيرًا إلى أننا في مرحلة بصمود لحين تحقيق الانتصار.

وذكر أن مسارات السياسة والتفاوض متروكة للشعب الفلسطيني الذي يتخذ فيها كافة الوسائل سواء من خلال مقاومة أو خلافه فلا سلام إلا بالقوة، مشيرًا إلى أن السابع من أكتوبر كانت القشة التي انطلق منها المتشددون الإسرائيليون لعمل إبادة جماعية وتصفية القضية الفلسطينية.

وقال محمد مصطفى أبو شامة، أمين عام حزب الاتحاد، إن أول من تحدث بصدق والشجاعة هو الرئيس عبد الفتاح السيسي، عندما حذر من تصفية القضية الفلسطينية وعندما حذر من التهجير القسري للشعب الفلسطيني، وهي خطة رئيس الوزراء الفلسطيني بنيامين نتنياهو، الذي جاء على جثة السلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الاتحاد الحوار الوطني حزب الاتحاد إلى أن

إقرأ أيضاً:

الزمالك يستهل مشوار الفرق المصرية في أفريقيا

يفتتح الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم حملة الدفاع عن لقبه الأحد عندما يحل ضيفاً على جورماهيا بطل كينيا في ذهاب الدور التمهيدي الثاني 32، بينما يستهل الزمالك بطل الكونفدرالية الأفريقية مشواره في البطولة السبت بمواجهة فريق الشرطة الكيني في ذهاب دور 32.

وأعفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الفريقين من المشاركة في الدور التمهيدي الأول.
وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة 12 في تاريخه العام الماضي بعد فوزه على الترجي التونسي في النهائي، بينما حقق الزمالك لقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه الموسم الماضي بفوزه على نهضة بركان المغربي.
وقال الأهلي عبر موقعه على الإنترنت إن "الفريق استعد لمواجهة جورماهيا بالفوز 1-0 على وادي دجلة في مباراة ودية، قبل أن ينضم اللاعبون الدوليون للتدريبات الخميس بعد العودة من المشاركة مع منتخب بلادهم".
وأكد الجهاز الطبي للأهلي على جاهزية إمام عاشور لاعب وسط الفريق، بعد شكواه من آلام في الركبة أثناء وجوده في معسكر منتخب مصر.
ويأمل الجهاز الطبي للفريق في تجهيز عمر كمال الظهير الأيمن بعد خضوعه لفحص طبي عقب تعرضه لإصابة عضلية في المباراة الودية أمام وادي دجلة، بينما تأكد غياب المدافع المغربي أشرف داري الوافد الجديد عن المباراة الأولى للفريق في الموسم.
* تدريبات قوية
وواصل الزمالك استعداداته لمواجهة الشرطة الكيني، إذ خاض الفريق أول تدريباته الخميس بعد وصوله إلى نيروبي استعداداً لمواجهة فريق الشرطة السبت على ملعب نيايو الوطني.
وانتظم ثلاثي الفريق أحمد سيد (زيزو) وناصر ماهر ومحمد شحاتة في التدريبات الجماعية للفريق التي أقيمت على ملعب بوليس ساكو في كينيا.
وخاض الثلاثي التدريبات الجماعية بصورة طبيعية، بعد حصولهم على راحة من التدريب الختامي في القاهرة الأربعاء عقب عودتهم من المشاركة مع منتخب مصر في مباراتي الرأس الأخضر وبوتسوانا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.
وقاد لويس فيسنتي مدرب حراس المرمى تدريبات قوية لثلاثي حراسة المرمى محمد صبحي ومحمد عواد ومحمود الشناوي خلال المران.
بينما يحل بيراميدز ضيفا على فريق الجيش الرواندي في ذهاب الدور التمهيدي الثاني (32) في دوري أبطال أفريقيا السبت.
ويسعى بيراميدز للاستفادة من الدفعة المعنوية الكبيرة له بعد تحقيقه أول بطولة في تاريخه، من أجل العودة بنتيجة إيجابية من رواندا تسهل مهمته في القاهرة.
وحقق بيراميدز أول لقب محلي له بعد فوزه على زد بهدف دون رد في نهائي كأس مصر في أغسطس (آب) الماضي.

مقالات مشابهة

  • الخزعلي والعامري يؤكدان أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات
  • الزمالك يستهل مشوار الفرق المصرية في أفريقيا
  • حقيقة وجود مخدرات على شكل سكاكر وحلويات في الأسواق الفلسطينية
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • نواب جدد يؤكدون أهمية دور الشباب داخل مجلس النواب
  • وفد رفيع المستوى من جمهورية ألمانيا يزور المتحف القومي للحضارة المصرية
  • القومي للبحوث يطلق حملات التوعية المجتمعية مع بداية عام دراسي جديد
  • محافظ الغربية يطلق مبادرة "فرحة العودة للمدارس" بتوفير مستلزمات مجانية للطلاب
  • بمشاركة 20 شركة فنلندية.. «ابدأ» تنظم ندوة لتعزيز الصادرات المصرية إلى أوروبا
  • «القومي للمرأة» يفتتح معرض «ست الستات المصرية» بالدقهلية