موقع 24:
2024-09-14@23:02:10 GMT

4 ساعات ذكية تورط رجلين في قضية

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

4 ساعات ذكية تورط رجلين في قضية

قضت المحكمة الابتدائية في دبي معاقبة رجلين بالحبس لمدة شهر واحد، وذلك بعد قيامهما بسرقة 4 ساعات ذكية من أحد المحال التجارية الكبيرة تبلغ قيمتها 7 آلاف و996 درهماً.

وأمرت المحكمة بتغريم الرجلين قيمة الساعات المسروقة وإبعادهما عن الدولة بعد تنفيذ الحكم. إنشغال الموظفين وفي التفاصيل، فإن الرجلين دخلا إلى المحل التجاري ليلاً وتمكنا عبر استغلال إنشغال الموظفين بأداء مهامهم الوظيفية من الاستيلاء على الساعات الأربعة من نوع " آبل"، ثم لاذا بالفرار.



وبينت تفاصيل القضية أن المحل التجاري تنبه إلى السرقة وتعرف على هوية الشخصين من خلال كاميرات المراقبة وعلى الفور  تم إبلاغ الجهات الشرطية ثم إلقاء القبض على المتهمين حيث أقرّا بالجريمة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

التعليم: 6 منصات رقمية وتطبيقات ذكية تدعم مسيرة الطلاب التعليمية

ضمن جهود وزارة التعليم في مواكبة التطور الرقمي وتوظيف التكنولوجيا في تحسين وتطوير العملية التعليمية، تسعى الوزارة إلى تقديم تجربة تعليمية متميزة تستفيد من الأدوات والآليات التقنية الحديثة.
وفي حين لم يعد التحول الرقمي مجرد خيار بسبب التغيرات المتسارعة في مجالات التكنولوجيا والتعليم، ما يجعل من استثمار الوزارة في هذا الجانب خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز جودة التعليم ورفع مستوى الأداء الأكاديمي.استفادة من التقنيات الناشئةوأوضح وكيل وزارة التعليم للتعليم العام الدكتور حسن خرمي لـ " اليوم"، أن الوزارة تسعى إلى الاستفادة من التقنيات الناشئة والممكنات الرقمية بهدف خدمة العملية التعليمية وتقديم تجربة تعليمية رقمية متكاملة لأكثر من 6 ملايين طالب وطالبة في جميع أنحاء المملكة.
أخبار متعلقة كيف تستفيد من خدمات شهادة الميلاد عبر "أبشر"؟.. 4 خطوات بسيطةاعتماد مشروع تجاري لرفع جودة الحياة في المدينة المنورة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } التعليم: 6 منصات رقمية وتطبيقات ذكية تدعم مسيرة الطلاب التعليمية
وأشار إلى أن الوزارة قامت بتوظيف التحول الرقمي من خلال منصات تعليمية رقمية وبرامج تعليم إلكتروني وتعليم عن بُعد، والتي أسهمت بشكل كبير في تيسير وتطوير التعليم في المملكة.
وأضاف الدكتور خرمي، أن الوزارة تسعى من خلال الإدارة العامة للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد والإدارة العامة للتحول الرقمي إلى توسع نطاق استخدام التقنية وحوكمة تطبيقها، وذلك بهدف تحقيق التميز في جودة التعليم.
كما تم تطوير المكتبة الرقمية السعودية وإتاحة البيانات التعليمية المفتوحة، مما يتيح للمهتمين والمتخصصين والباحثين الاستفادة من هذه الموارد الرقمية. كذلك، تم تطوير الكتب المدرسية الرقمية التفاعلية لتعزيز تجربة التعلم.
وأشار الدكتور خرمي إلى أن الوزارة قدمت مجموعة من التطبيقات والأنظمة التي تنبثق منها ست منصات تعليمية رئيسية، توفر العديد من الخدمات الرقمية التفاعلية التي تدعم مسيرة الطالب الدراسية حالياً ومستقبلاً، وتحقيقًا للجودة الشاملة التي تسعى الوزارة إليها.
ومن هذه المنصات، منصة "روضتي" التي تخدم طلاب رياض الأطفال، ومنصة "مدرستي" التي تقدم نموذجاً للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد لطلاب المدارس في كافة مناطق المملكة.

#وزير_التعليم: إصدار دليل يوضح القواعد المنظمة لاستخدام #الذكاء_الاصطناعي قريبًا#اليوم #يوم_الجمعةhttps://t.co/cvcA3HnyPW— صحيفة اليوم (@alyaum) September 13, 2024خدمات رقمية مميزةكما أطلقت الوزارة منصة "الاختبارات المركزية" التي تسهم في تقييم مستوى الطلاب وتحديد نقاط القوة والضعف لديهم، إلى جانب النظام المعلوماتي الشامل "نور" الذي يهدف إلى إدارة العملية التعليمية بأكملها، بما في ذلك تسجيل الطلاب، ومتابعة أدائهم الأكاديمي، والتواصل مع أولياء الأمور.
وفي سياق دعم المبتعثين، أطلقت الوزارة منصة "سفير2" التي توفر كافة الخدمات المتعلقة بالدراسة في الخارج، كما قدمت منصة "مؤهل" التي تتيح للطلاب والخريجين تقديم وثائقهم الأكاديمية رقمياً للقطاعين الحكومي والأهلي.
وأشار الدكتور خرمي، إلى أن من الخدمات الرقمية المميزة التي تقدمها الوزارة أيضاً خدمة "معادلة الشهادات" التي تتيح للطلاب معادلة موادهم بين الأنظمة الدراسية المختلفة، وخدمة "الشهادات الرقمية" التي تمكّن المستفيدين من استعراض وطباعة شهاداتهم دون الحاجة إلى زيارة المدرسة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } التعليم: 6 منصات رقمية وتطبيقات ذكية تدعم مسيرة الطلاب التعليمية
كما أوضح أن الوزارة قدمت خدمة التسجيل الإلكتروني الذكية، التي تنظّم عملية تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي من خلال جمع ومعالجة البيانات عبر التكامل التقني مع الجهات الحكومية ذات الصلة. تعتمد هذه الخدمة على تحديد الفئات المستهدفة والعمر المناسب للطالب، بحيث يظهر لولي الأمر تلقائيًا المدارس المتاحة للتسجيل وفقًا لعمر الطالب وموقعه الجغرافي. في حالة استحقاق الطالب للالتحاق برياض الأطفال، تظهر له المدارس المتاحة لرياض الأطفال تلقائياً.
وأشار الدكتور خرمي إلى أن هذه الخدمة تعمل على توفير فرص عادلة لجميع الطلاب وتساعد في حل مشكلة الازدحام عند بداية العام الدراسي، حيث يتم تسكين الطلاب في المدارس القريبة من عناوينهم الوطنية، وذلك وفقاً للرغبات المدخلة وآلية الفرز والمفاضلة المعتمدة.
وشدد الدكتور خرمي على أن وزارة التعليم تواصل مساعيها لتحقيق تحول رقمي شامل في قطاع التعليم، بما يضمن تقديم تجربة تعليمية رقمية متميزة تستفيد من كافة الممكنات التقنية والرقمية المتاحة، وتسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 في بناء مجتمع معرفي متطورلطلاب عبر التكامل الرقمي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي عضو مجلس القيادة ”البحسني” بعد زيارة الرجلين لأمريكا وروسيا
  • التعليم: 6 منصات رقمية وتطبيقات ذكية تدعم مسيرة الطلاب التعليمية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا قد تورط الناتو في حرب مباشرة مع روسيا
  • اتهام رجلين بسرقة لوحة بانكسي من معرض فني في لندن
  • المحكمة تشكر النيابة بعد جهودها في قضية "سفاح التجمع"
  • 60 سنة خبرة.. محل قديم يبيع حلوى المولد بأسعار زمان: الحمصية رقم 1
  • متوقفة منذ 2015.. اتهامات تطال حكومة الإقليم بتسويف قضية ترفيعات الموظفين
  • متوقفة منذ 2015.. اتهامات تطال حكومة الإقليم بتسويف قضية ترفيعات الموظفين - عاجل
  • شبوة: عشائر بيحان تندد بتحويل قضية الشيخ الباني إلى المحكمة العسكرية
  • أسخن 24 ساعة.. معلومات عن المنخفض السطحي الذي يضرب مصر خلال ساعات