ساعات قليلة، تفصلنا عن انطلاق حفل افتتاح الدورة الـ31 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، بحضور وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ورئيس دار الأوبرا الدكتورة لمياء زايد، والتي تحمل اسم الدكتور علاء عبد العزيز، وتستمر في الفترة من 1 حتى 11 سبتمبر المقبل، برئاسة الدكتور سامح مهران، ومن المقرر أن يذاع الحفل على الهواء مباشرة عبر قناة الحياة.

تكريم محمود حميدة في مهرجان المسرح التجريبي

وأعلن الدكتور سامح مهران رئيس المهرجان، عن تكريم الفنان محمود حميدة، الذي جاء اختياره بالإجماع من اللجنة العليا للمهرجان، تقديرًا لمشواره الفني ومسيرته المؤثرة في المسرح والسينما والتليفزيون.

العروض المسرحية المشاركة في المهرجان

وتضم الدورة الـ31 من مهرجان المسرح التجريبي 26 عرضًا مسرحيًا من 19 دولة، وتشارك مصر في المهرجان بـ3 عروض مسرحية، وهي «ماكبث المصنع»، «حيث لا يراني أحد»، «صدى جدار الصمت»، إلى جانب 10 عروض عربية و10 عروض أجنبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود حميدة مهرجان المسرح التجريبي سامح مهران وزير الثقافة

إقرأ أيضاً:

صبا مبارك تمثل الأردن بالدورة 29 للمهرجان الدولي للسينما بالرباط

 

تستعد العاصمة المغربية الرباط لاستضافة الدورة الـ29 للمهرجان الدولي لسينما المؤلف، الذي سيقام في الفترة من 8 إلى 16 نوفمبر المقبل. يشهد المهرجان هذا العام حضورًا مميزًا لمخرجين ومنتجين وسينمائيين عالميين، ويعد بتقديم برنامج متنوع وغني بالأنشطة السينمائية.

أهداف المهرجان

تهدف الدورة القادمة إلى تعزيز الثقافة، الحرية، والتسامح من خلال تبادل الخبرات بين مختلف الدول المشاركة. كما يتولى السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، الرئاسة الفخرية لهذا الحدث، ما يبرز أهمية المهرجان على الصعيد الوطني والدولي.

الأردن ضيف شرف المهرجان

يحتفي المهرجان هذا العام بالمملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف. سيتمثل حضور الأردن بمشاركة الممثلة الأردنية صبا مبارك كعضو في لجنة تحكيم المسابقة، بالإضافة إلى عدد من اللقاءات مع مخرجين ومنتجين أردنيين، وعرض مجموعة من الأفلام والإنتاجات السينمائية الأردنية الدولية.

برنامج متنوع وتنافسية عالمية

سيقدم المهرجان في دورته الجديدة العديد من الإنتاجات السينمائية الدولية إلى جانب أحداث استثنائية في عالم سينما المؤلف. كما سيوفر المهرجان فرصة للمشاركين للتنافس بجودة عالية، وحضور صانعي أفلام حققوا شهرة عالمية. بالإضافة إلى ذلك، سيتيح المهرجان فرصة لتبادل التجارب والخبرات في مجال الفن السابع.

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح الخليجي يواصل فعالياته
  • أحمد السقا يهدي جائزته للراحلة ناهد رشدي في لقطة مؤثرة
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد
  • صبا مبارك تمثل الأردن بالدورة 29 للمهرجان الدولي للسينما بالرباط
  • انطلاق الورش الفنية لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بدورته السابعة
  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي يعلن عن أماكن ومواعيد عرض فعليات دورته ال14
  • بـ مشاركة 16 عرض مسرحي.. مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن مواعيد فعليات دورته الـ 14
  • العرض الألماني "بابل" يفوز بجائزة "القاهرة للمسرح التجريبي"