احتفالات حاشدة في ليما تكريما للقديسة روزا: المؤمنون يتركون رسائل في بئر الأمنيات

اعلان

تجمع عدد كبير من المؤمنين البيروفيين يوم الجمعة في شوارع ليما، خارج كنيسة القديسة روزا، للاحتفال بذكرى القديسة الأولى في الأمريكتين.

توافد الزوار إلى البازيليكا لترك رسائلهم في بئر الأمنيات المشهور، والصلاة من أجل تحقيق أمنياتهم في العام المقبل.

وأحضر العديد منهم البطانيات والملابس الدافئة معهم استعداداً لانتظار طويل في برد الشتاء.

تأتي العائلات بأكملها للمشاركة في هذه المناسبة الدينية الكاثوليكية الهامة، التي تكرم إيزابيل فلوريس دي أوليفا، المعروفة بالقديسة روزا في ليما. تم تقديسها في عام 1671 من قبل البابا كليمنت العاشر، لتكون أول قديسة في الأمريكتين.

إلى جانب القديسة روزا، تضم بيرو أربعة قديسين آخرين هم: سان مارتن دي بوريس، وسان توريبيو دي موغروفيجو، وسان فرانسيسكو سولانو، وسان خوان ماسياس.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عودة تقليد عريق.. إعادة تمثيل طقوس الإنكا لتقديم القرابين للشمس في بيرو بيرو: مسيرة احتجاجية أمام سفارة إسرائيل في ليما على قتل الاطفال والمدنيين الفلسطينيين في غزة شاهد: العثور على جثة أحد المفقودين بعد انهيار أرضي في البيرو بيرو أمريكا الجنوبية المسيحية صلاة ـ صلوات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى المعمداني ومعارك ضاربة في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next من بينهم عربي.. من هم أبرز المرشحين لتولي رئاسة الحكومة الفرنسية؟ يعرض الآن Next مدرسة كاثوليكية في بلجيكا تعتمد اللغة العربية ضمن مناهجها.. وحزب يميني يعرب عن استيائه يعرض الآن Next عملية عسكرية أمريكية عراقية ضد داعش تقتل 15 مسلحا وتجرح 7 جنود أمريكيين يعرض الآن Next خطة تطعيم عاجلة ضد شلل الأطفال في غزة: 640 ألف طفل و1.3 مليون جرعة في 72 ساعة اعلانالاكثر قراءة إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك أنجلينا جولي تعبر عن قلقها من الغناء في فيلم "ماريا" قبل ساعات من عرضه في مهرجان البندقية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين قطاع غزة ضحايا قصف كوارث طبيعية ألمانيا إيطاليا فيضانات - سيول مدارس مدرسة شلل الأطفال Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين قطاع غزة ضحايا قصف روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين قطاع غزة ضحايا قصف بيرو أمريكا الجنوبية المسيحية صلاة ـ صلوات روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصين قطاع غزة ضحايا قصف كوارث طبيعية ألمانيا إيطاليا فيضانات سيول مدارس مدرسة شلل الأطفال السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی لیما

إقرأ أيضاً:

مظاهرات حاشدة في الأردن تهتف باسم الشهيد ماهر الجازي

صفا

شهدت العاصمة الأردنية عمّان، ومحافظة إربد مظاهرتين حاشدتين هتفتا للشهيد ماهر الجازي، منفذ عملية معبر "الكرامة".

وهتف متظاهرون في المسيرتين: "جازي يا شعبي جازي.. حيو ماهر الجازي".

ورفع ناشطون صور ماهر الجازي المنتمي إلى قبيلة الحويطات، معتبرينه أيقونة أردنية، بعد قتله ثلاثة حراس أمن إسرائيليين.

وكان الجازي هرّب مسدسا داخل الجانب الفلسطيني المحتل من المعبر، وأطلق النار على ثلاثة عناصر أمن إسرائيليين أرداهم قتلى جميعا.

وما زال الاحتلال الإسرائيلي يحتجز جثمان الشهيد الجازي واثنين من أبناء مدينته معان، كانا يقودان شاحنتي نقل أيضا في ذات اليوم.

مقالات مشابهة

  • افتتاح نصب حماة الحقيقة في السليمانية تكريماً لشهداء الصحافة
  • علي الحجار يحيي الليلة الثالثة من مشروع " 100سنة غنا" تكريماً لبليغ حمدي.. صور
  • مظاهرات حاشدة في الأردن تهتف باسم الشهيد ماهر الجازي
  • نادٍ مصري يعرض 3 ملايين دولار على زيزو
  • تحدي السيتي» يعرض مباراة «البلومون» برينتفورد في «ياس مول»
  • صور| مسيرة ضوئية حاشدة للسيارة المزينة في إب ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رابطة الدوري الفرنسي تصدر حكمها بشأن أزمة مبابي وسان جرمان
  • وفاة رئيس بيرو الأسبق ألبرتو فوجيموري عن عمر ناهز 86 عاما
  • وفاة رئيس بيرو الأسبق ألبرتو فوغيموري
  • وفاة رئيس بيرو السابق عن عمر يناهز 86 عامًا