أكد مسؤولون محليون، شن أوكرانيا هجمات بطائرات دون طيار خلال الليل على العاصمة الروسية موسكو وأهداف أخرى في البلاد، الأحد، في حين تضغط كييف على الولايات المتحدة لتسمح لها باستخدام الأسلحة التي يوفرها حلفاؤها لضرب عمق روسيا.

وقال سيرغي سوبيانين رئيس بلدية موسكو في منشورات على تلغرام، إن 4 طائرات دون طيار على الأقل كانت تحلق نحو موسكو، دمرت في المنطقة المحيطة بالمدينة.

وقال ألكسندر بوغوماز حاكم مدينة بريانسك الحدودية، في جنوب غرب روسيا على تلغرام، إن نحو 26 طائرة أوكرانية دون طيار، دُمرت أيضاً فوق المنطقة.

BREAKING:

Ukraine has launched large drone swarm attacks against targets across Western Russia, including Moscow

Russia is trying to shoot them down, but sometimes their air defense is doing more harm than good for the locals

This is Podolsk near Moscow pic.twitter.com/igY1OVcpr5

— Visegrád 24 (@visegrad24) September 1, 2024

وقال حاكم منطقة فورونيغ بدوره، عبر تلغرام، إن أكثر من 10 طائرات دمرت فوق المنطقة، في حين أسقطت أخرى فوق مناطق كورسك، وليبيتسك، وريازان، وتولا.

ولم ترد أنباء عن إصابات أو أضرار نتيجة للهجمات، وفقاً للمعلومات الأولية. ونادراً ما تكشف روسيا حجم الأضرار التي تسببها الهجمات الجوية الأوكرانية.

ولم يتسن التحقق من صحة هذه التقارير بشكل مستقل. ولم يصدر تعليق فوري من أوكرانيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بلدية موسكو مدينة بريانسك فوق المنطقة الهجمات الجوية التقارير الحرب الأوكرانية روسيا دون طیار

إقرأ أيضاً:

روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين من موسكو لاتهامهم بالتجسس

الثورة نت/..

أعلنت روسيا اليوم الجمعة عن طرد ستة دبلوماسيين بريطانيين، بتهمة ممارسة أنشطة استخباراتية غير مشروعة داخل الأراضي الروسية.

وقال جهاز الأمن الفدرالي الروسي في بيان، أن بحوزته وثائق تظهر أن الإدارة المسؤولة عن أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى بوزارة الخارجية البريطانية تنسق ما أسماه “تصعيد الوضع السياسي والعسكري”، موضحا أن المجموعة التي تم طردها مكلفة بضمان هزيمة روسيا استراتيجيا في الحرب مع أوكرانيا.

واعتبر الجهاز، أن ما توفر لديه من حقائق يؤكد ضلوع الدبلوماسيين البريطانيين الذين أرسلتهم لندن إلى موسكو في أعمال تمثل تهديدا لأمن روسيا الاتحادية.

وأضاف البيان: “وبناء على الوثائق، وردا على الخطوات العديدة غير الودية التي اتخذتها لندن، أنهت وزارة الخارجية الروسية بالتعاون مع الأجهزة المعنية اعتماد ستة أعضاء من القسم السياسي بالسفارة البريطانية في موسكو تبين أن تصرفاتهم تحمل إشارات على التجسس والتخريب”، لافتا إلى أن روسيا ستطلب من دبلوماسيين بريطانيين آخرين العودة إلى بلادهم إذا تبين تورطهم في أنشطة مماثلة.

من جانبه ، قال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية في بيان، إن الخطوات التي اتخذتها موسكو بحق الدبلوماسيين البريطانيين جاءت في أعقاب الإجراءات التي اتخذتها الحكومة البريطانية ردا على الأنشطة التي تقودها الدولة الروسية في جميع أنحاء أوروبا وفي المملكة المتحدة.

وأضاف: “نحن لا نعتذر عن حماية مصالحنا الوطنية”.

يذكر إلى أن روسيا أعلنت طرد الدبلوماسيين البريطانيين قبل ساعات من محادثات مقررة في واشنطن بين كير ستارمر رئيس الوزراء البريطاني والرئيس الأمريكي جو بايدن، وهو لقاء يأتي في إطار الموافقة على استخدام كييف لصواريخ بعيدة المدى ضد أهداف داخل روسيا.

مقالات مشابهة

  • روسيا: صد هجوم أوكراني دون وقوع إصابات بعدة مقاطعات
  • موسكو: نعرف أن الغرب قرر بالفعل ضرب روسيا في عمقها
  • زيلينسكي يعلن عودة 49 أوكرانيًا من الأسر لدى روسيا
  • 6 دول يمكنها التوسّط بين موسكو وكييف
  • الناتو: استهداف ناقلة حبوب مدنية يظهر "تهور روسيا"
  • روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين من موسكو لاتهامهم بالتجسس
  • مقتل وإصابة العشرات بهجوم إرهابي لداعش وسط أفغانستان
  • روسيا..قوارب كهربائية لتخفيف زحام موسكو
  • أوكرانيا: أسقطنا 44 طائرة بدون طيار من أصل 64 أطلقتها روسيا ليلا
  • «القاهرة الإخبارية»: سفير روسيا لدى واشنطن يؤكد أنه من المستحيل هزيمة موسكو