كشف البيت الأبيض، أن القوات الإسرائيلية عثرت على 6 جثث لمحتجزين لدى حماس في نفق أسفل مدينة رفح الفلسطينية بينهم مواطن أمريكي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح الفلسطينية رفح

إقرأ أيضاً:

بالغة الخطورة.. البيت الأبيض يندد بتصريحات لبوتين

ندّد البيت الأبيض، الجمعة، بتصريحات "بالغة الخطورة" أدلى بها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الذي اعتبر أن حلف شمال الأطلسي "الناتو" سيكون منخرطا في حرب مع موسكو إذا سمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أراض روسية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان-بيار، في تصريح لصحفيين إن "ذاك النوع من الخطابات بالغ الخطورة"، وذلك قبيل اجتماع بين الرئيس الأميركي، جو بايدن، ورئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، بشأن السماح لكييف باستخدام أسلحة بعيدة المدى على أهداف روسية.

وفي  اجتماعه، الجمعة، بالبيت الأبيض مع ستارمر أكد بايدن أن بوتين لن ينتصر في الحرب على أوكرانيا.

وأضاف معلّقا على التهديدات الأخيرة للرئيس الروسي "لا أفكر كثيرا في بوتين". 

والخميس، هدّد الرئيس الروسي بـ"حرب مع دول حلف شمال الأطلسي" في حال سمح الغربيون لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بصواريخ بعيدة المدى تسلمتها منهم.

وتطالب أوكرانيا بهامش حرية أكبر في استخدام صواريخ ستورم شادو التي تسلّمتها من بريطانيا وصواريخ "أتاكمس" التي حصلت عليها من الولايات المتحدة، وهي أسلحة يبلغ مداها مئات الكيلومترات تسمح لكييف باستهداف مواقع لوجستية للجيش الروسي، ومطارات تقلع منها مقاتلاته.

وتزامنت مواقف بوتين مع إجراء وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، محادثات في بولندا، الخميس، غداة زيارة له إلى كييف. 

وردا على سؤال عن احتمال سماح الغربيين لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى تسلمتها منهم لضرب أهداف في عمق الأراضي الروسية، قال بوتين "إذا اتخذ هذا القرار، فإن ذلك سيعني على الأقل ضلوعا مباشرا لدول الناتو في الحرب في أوكرانيا".

وأضاف الرئيس الروسي "هذا الأمر سيغير طبيعة النزاع نفسها. هذا سيعني أن دول الناتو هي في حرب ضد روسيا"، متوعدا بأن ترد موسكو "حسب ما ينشأ من تهديدات". 

وفي وقت سابق الجمعة، أكد البيت الأبيض أن واشنطن لا تعتزم إعلان أي سياسة جديدة بشأن أوكرانيا واستخدامها صواريخ بعيدة المدى.

وقال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض للصحفيين: "لا توجد تغييرات في رؤيتنا بشأن تزويد أوكرانيا بقدرات هجومية بعيدة المدى لاستخدامها داخل روسيا".

وأضاف "لا أتوقع أي إعلان كبير في ذلك الصدد" من مناقشات بايدن وستارمر.

البيت الأبيض: لا تغيير في سياستنا بشأن استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى قال البيت الأبيض، الجمعة، إن واشنطن لا تعتزم إعلان أي سياسة جديدة بشأن أوكرانيا واستخدامها صواريخ بعيدة المدى.

مقالات مشابهة

  • قبل مغادرة البيت الأبيض..بايدن يزور أنغولا
  • البيت الأبيض: بايدن ورئيس وزراء بريطانيا أكدا على ضرورة قيام إسرائيل بالمزيد لحماية المدنيين في غزة
  • البيت الأبيض: الرئيس بايدن ورئيس الوزراء البريطاني يعربان عن قلقهما إزاء تزويد إيران لروسيا بأسلحة قاتلة
  • بالغة الخطورة.. البيت الأبيض يندد بتصريحات لبوتين
  • البيت الأبيض: لا تغيير في سياستنا بشأن استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى
  • البيت الأبيض يرد على تحذيرات من حرب مع روسيا
  • لماذا تنتظر الإمارات عودة ترامب إلى البيت الأبيض؟.. نخبرك كلمة السر
  • البيت الأبيض يبرر وصف بايدن مقتل الناشطة عائشة نور بـالحادث
  • مناظرة ثانية بسباق البيت الأبيض.. لماذا يرفضها ترامب وتسعى لها هاريس؟
  • بايدن يرتدي قبعة ترامب..البيت الأبيض يعلق على صورة أثرت جدلا