قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد، إنها دمرت طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين وسفينة سطحية غير مأهولة (USV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

مع عودة البنوك.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه اليوم الأحد تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الأحد

وتبين أنَّ هذه الأنظمة تشكل تهديدًا واضحًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وقد تمَّ اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمنًا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية.


وعقب تصاعد الصراع في قطاع غزة، حذّر الحوثيون من قصف إسرائيل ولن تسمح للسفن المرتبطة بها بالمرور عبر البحر الأحمر ومضيق باب المندب إلى حين توقف العمليات العسكرية في القطاع.

ومنذ نوفمبر من العام الماضي، هاجم الحوثيون عشرات السفن المدنية في البحر الأحمر وخليج عدن، وردًا على ذلك، أعلنت الولايات المتحدة تشكيل تحالف دولي وإطلاق عملية "حارس الازدهار"؛ لضمان حرية الملاحة وحماية السفن في البحر الأحمر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طائرة طائرة بدون طيار القيادة المركزية الأمريكية الحوثيون اليمن

إقرأ أيضاً:

محاولة أخرى لإنقاذ ناقلة نفط استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر (صور)

أعلنت بعثة بحرية تابعة للاتحاد الأوروبي عن بدء محاولة جديدة لإنقاذ ناقلة نفط مشتعلة في البحر الأحمر تعرضت لهجوم الحوثيين في اليمن.

ونشرت عملية “أسبيدس” التابعة للاتحاد الأوروبي صورا مؤرخة يوم السبت لسفنها التي ترافق السفن المتجهة إلى ناقلة النفط سونيون التي تحمل العلم اليوناني.

وقال الاتحاد الأوروبي إن البعثة “شاركت بقوة في هذا المسعى المعقد، من خلال خلق بيئة آمنة، وهو أمر ضروري للقاطرات لإجراء عملية السحب”.

يذكر أن “سونيون” تعرضت لهجوم من الحوثيين في 21 أغسطس. كانت السفينة تعمل بطاقم من 25 بحار فلبينيا وروسيا، بالإضافة إلى أربعة أفراد أمن، نقلتهم مدمرة فرنسية إلى جيبوتي القريبة.

وفي وقت لاحق، زرع الحوثيون متفجرات على متن السفينة وفجروها. وأثار ذلك مخاوف من تسرب مليون برميل من النفط الخام على متن السفينة إلى البحر الأحمر.

واستهدف الحوثيون أكثر من 80 سفينة بالصواريخ والطائرات المسيرة منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر. واستولوا على سفينة واحدة وأغرقوا اثنتين في الحملة التي قتلت أيضا أربعة بحارة.

ويؤكد الحوثيون أنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل أو الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة لإجبار إسرائيل على إنهاء حربها ضد حماس في غزة.

المصدر: AP

مقالات مشابهة

  • بدء عملية سحب ناقلة يونانية استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير ثلاث طائرات مسيرة وزورق للحوثيين
  • محاولة أخرى لإنقاذ ناقلة نفط استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر (صور)
  • الجيش الأمريكى يعلن تدمير 3 مسيرات تابعة لجماعة الحوثي باليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 مسيرات ومركبة للحوثيين في اليمن
  • الجيش السوداني يعلن تدمير آليات لقوات الدعم السريع بالفاشر
  • مراسل القاهرة الإخبارية: الجيش الأمريكي دمر نظاما صاروخيا للحوثيين في اليمن
  • "سنتكوم" تعلن تدمير منظومة صواريخ للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر منظومة صواريخ للحوثيين
  • مجلس الأمن الدولي يبحث اليوم تطورات الأوضاع في اليمن